شركة أبو ظبي لخدمات الصرف الصحي تبرم اتفاقية شراكة مع تريند مايكرو لتعزيز تحولها الرقمي

  

اكتسبت الشركة رؤية أقوى وحماية أفضل من التهديدات الأمنية مما يسهم في الحفاظ على بنيتها التحتية الرقمية وسعيها لتحقيق رؤية 2030

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي اليوم عن تبنيها لحلول تريند مايكرو الأمنية المبتكرة ، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الشركة الرامية إلى اكتساب رؤية أقوى وحماية أفضل لبنيتها التحتية ، فضلاً عن تأمين موظفيها من التهديدات المستمرة والمتطورة.

وتهدف شركة أبو ظبي لخدمات الصرف الصحي، التي تأسست عام 2005 إلى تعزيز نمط الحياة المجتمعية في إمارة أبو ظبي من خلال تقديم خدمات صرف صحي ذات معايير عالمية. وفي ظل حرص الشركة على المساهمة في تحقيق رؤية 2030 عملت على تصميم وتنفيذ مشاريع قائمة على الاستدامة وتحديث البنية التحتية الحالية، وتطوير محطات معالجة جديدة في مواقع استراتيجية في جميع أنحاء الإمارة. ولدعم مساعيها الطموحة في هذا الصدد، تبنت الشركة استراتيجية ستثمر عن تحويلها إلى مؤسسة قائمة على المعرفة والمعلومات، ومُدَعّمَة بتقنيات جمع البيانات التي تساعدها على استِخلاص الرؤى والإحصائيات. وتعمل الشركة بصورة حثيثة على تسريع وتيرة تحولها الرقمي من خلال نهج عمل يضع الأمن السيبراني في قلب أولوياته.

وأعربت وردة الحامد، خبيرة تكنولوجيا المعلومات في شركة أبو ظبي لخدمات الصرف الصحي عن أهمية هذه الشراكة في إطار التوجه نحو التحول الرقمي قائلةً "بالنظر إلى الطبيعة المعقدة لبنيتنا التحتية أدركنا أن هناك حاجة لتبني الأمن السيبراني بصورة شاملة ، لذلك قمنا بالبحث عن شريك مثالي قادر على تلبية احتياجاتنا".

وأضافت الحامد قائلةً "كان من الضروري بالنسبة لنا أن تكون الحلول التي نتبناها متوافقة مع طموحاتنا وأهدافنا الرقمية ، بالإضافة إلى قدرتها على تقديم رؤية شاملة خلال جميع مراحل العمليات التي يقوم بها فريقنا. وقد أتاحت لنا شراكتنا مع تريند مايكرو الفرصة لاتخاذ خطوات هامة وحاسمة في هذا المجال تمكننا بدورها من اكتساب رؤية أفضل على مستوى بنيتنا التحية وبياناتنا وتطبيقاتنا. نستطيع الآن من خلال وحدة تحكم واحدة مراقبة الوضع الأمني لشركتنا وتحديد التهديدات التي قد تنشأ في الوقت الفعلي لاتخاذ إجراءات فورية".

وتبنت شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي حلول Apex One، وScanMail for Microsoft Exchange، وDeep Discovery Analyzer لحماية أصولها الرقمية. وذلك من خلال حل Apex One ستتمكن الشركة من اكتشاف التهديدات والتحقيق فيها والاستجابة لها في الوقت الفعلي. فيما سيعمل حل ScanMail for Microsoft Exchange على إيقاف الهجمات التي تستهدف البريد الإلكتروني وهجمات التصيد الاحتيالي عبر توظيف أحدث توجهات ذكاء الأعمال. من جهة أخرى سيستخدم حل Deep Discovery Analyzer تقنيات الكشف عبر الأجيال لاستهداف الهجمات الأخرى ، بالإضافة إلى استخدام قدرات الحماية المخصصة لإضافة طبقة أخرى من الحماية ومنع الهجمات من اختراق النظام.

من جهته شدد مجد سنان مدير شركة تريند مايكرو في الإمارات على ضرورة تبني التحول الرقمي من جميع الشركات قائلاً "يجلب التحول الرقمي فوائد ومميزات كبيرة لجميع الشركات ولكن من الضروري أن يتم تبني نهج العمل المناسب في مجال الأمن السيبراني لضمان تحقيق الابتكار والنجاح".

وأشاد سنان بجهود شركة أبو ظبي لخدمات الصرف الصحي في مجال التحول الرقمي قائلاً "حققت الشركة بالفعل خطوات متقدمة في هذا المجال من خلال وضعها للأمن السيبراني في جوهر رحلة تحولها نحو الرقمنة. ونحن نشعر بالفخر لاختيارنا من قبل شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي لنكون شريك رحلتها الموثوق ، حيث سنساهم من خلال حلولنا وابتكاراتنا في حماية البنية التحتية الرقمية لديهم ، وتأمين موظفيهم من أية هجمات".

وتخطو شركة أبو ظبي لخدمات الصرف الصحي خطوات حاسمة نحو المستقبل من خلال وضعها لرؤية قائمة على تشغيل عملياتها بالكامل استناداً على السحابة الالكترونية بما في ذلك التحكم الإشرافي والحصول على البيانات (SCADA) وأنظمة التكنولوجيا التشغيلية لتلبية احتياجات الأتمتة الصناعية للشركة. وفي هذا الإطار أضافت الحامد من شركة أبو ظبي لخدمات الصرف الصحي قائلةً "يتمثل هدفنا في الانتقال إلى السحابة الالكترونية بصورة كاملة وتصب شراكتنا مع تريند مايكرو في إطار تسريع هذه الجهود التي من شأنها تعزيز وضعنا الأمني".

-النهاية-

نبذة عن "تريند مايكرو"

تلعب 'تريند مايكرو إنكوربوريتد'، إحدى الشركات العالمية الرائدة في حلول الأمن الرقمي، دوراً كبيراً في المساعدة على جعل العالم مكاناً أكثر أماناً لتبادل المعلومات الرقمية. وتقدّم الشركة حلولاً مبتكرة للمستهلكين والشركات والحكومات لحماية مراكز البيانات وبيئات الحوسبة السحابية والشبكات والنقاط الطرفية. وتعمل جميع منتجات الشركة معاً لتحقيق تبادل سلس لمعلومات التهديدات، وتوفير دفاع متصل ضد التهديدات مع سهولة في النشر والإدارة المركزية بشكل يتيح حماية أفضل وأكثر سرعة. وبفضل موظفيها الذين يتجاوز عددهم 6700 شخص في أكثر من 65 دولة حول العالم، وامتلاكها لأحدث المعلومات بشأن التهديدات العالمية، تكفل 'تريند مايكرو' تأمين العالم المتصل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة www.trendmicro.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية