سوق دبي الحرة تقدم 3 ملايين درهم تعادل 3 ملايين وجبة ضمن حملة "100 مليون وجبة"

الحملة الأكبر في المنطقة لإطعام معوزين ومحتاجين في 20 دولة خلال شهر رمضان

  
سوق دبي الحرة تقدم 3 ملايين درهم تعادل 3 ملايين وجبة ضمن حملة 100 مليون وجبة

مساهمات مجتمع الأعمال والمؤسسات والأفراد تجسد معاني شهر الخير والعطاء

الحملة توصل الطرود الغذائية لمحتاجيها بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام

درهم واحد يعادل في قيمته كلفة المكونات الأساسية لإعداد وجبة طعام في المجتمعات الأقل دخلاً التي تغطيها الحملة

الحملة تفتح باب المساهمة للجميع من داخل الدولة وخارجها عبر 4 قنوات هي موقعها الإلكتروني وحسابها المصرفي ومركز الاتصال والرسائل النصية

كولم ماكلوكلين: حملة 100 مليون وجبة مبادرة إنسانية عظيمة

كولم ماكلوكلين: حملة 100 مليون وجبة تجسد قيم العطاء والتعاون من خلال دعم الجهود الإنسانية للاستجابة لآمال المحتاجين وتقليل آثار الجوع وسوء التغذية في المجتمعات النامية

دبي، الإمارات العربية المتحدة: تبرعت سوق دبي الحرة عبر مؤسستها للأعمال الإنسانية بثلاثة ملايين درهم إماراتي، مما يوفر ثلاثة ملايين وجبة طعام للمحتاجين في مساهمة منها في حملة "100 مليون وجبة"، الأكبر في المنطقة، بهدف إطعام معوزين في 20 دولة عربية وإفريقية وآسيوية.

وتوفر حملة "100 مليون وجبة"، التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالم بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية والإنسانية والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام وعدد من المؤسسات الخيرية والمنظمات الإنسانية، الدعم الغذائي لمحتاجيه في الدول العشرين التي تشملها الحملة.

وتضاف مساهمة سوق دبي الحرة إلى قائمة المساهمات من مجتمع الأعمال والمؤسسات والأفراد بما يجسد معاني شهر الخير والعطاء والبذل في شهر رمضان ويرسخ قيم التضامن الإنساني في ظروف اقتصادية وتحديات يعانيها العالم.

مبادرة عظيمة

وأكد النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة السيد كولم ماكلوكلين على أهمية مشاركة الشركة العاملة في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، في الحملة الإنسانية قائلاً: "يشرفنا أن ندعم حملة "100 مليون وجبة" التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بما يتماشى مع التزامنا مبادئ المسؤولية الاجتماعية المؤسسية التي تسهم في دعم مبادرات دولة الإمارات الهادفة لمد يد العون خلال شهر رمضان المبارك".

وقال ماكلوكلين: "المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مبادرة عظيمة، وهي تمثل فرصة استثنائية لسوق دبي الحرة لتجسيد قيم العطاء والتعاون من خلال دعم الجهود الإنسانية للاستجابة لآمال المحتاجين وتقليل آثار الجوع وسوء التغذية في المجتمعات النامية".

شروط صحية

وتقوم حملة "100مليون وجبة"، على توزيع طرود وسلال غذائية تتوافر فيها الشروط الصحية على المحتاجين، بالتعاون مع بنوك الطعام في الدول المشمولة بالحملة، بما يعزز الجهد الهادف إلى تخفيف الحمل عن كاهل المجتمعات الهشة وتوفير الطعام للمحتاجين إلى الغذاء في دول عربية وإفريقية وآسيوية، مثل الأردن ولبنان وأوغندا ومصر وتونس وفلسطين وباكستان وغيرها.

عناوين التبرع

وقد خصصت مبادرات محمد بن راشد العالمية أربع قنوات للتبرع هي: الموقع الإلكتروني المخصص للحملة www.100millionmeals.ae، ومركز الاتصال على رقم الاتصال المجاني 8004999، وعن طريق الحساب المصرفي المخصص للحملة من خلال بنك دبي الإسلامي وهو AE08 0240 0015 2097 7815 201، ومن خلال إرسال كلمة "وجبة" باللغة العربية أو "meal" باللغة الإنجليزية في رسالة نصية SMS على أرقام محددة على شبكتي "دو" أو "اتصالات" في دولة الإمارات.

وتستمر الحملة، التي انطلقت عشية شهر رمضان المبارك، طوال أيامه، لتلقي التبرعات وتوزيعها على المعوزين والمحتاجين، بما يعبر عن روح مجتمع الإمارات الحريص على مد يد العون والمساندة للملايين في العالم.

سوق دبي الحرة

وتعد سوق دبي الحرة التي تأسست في العام 1983 واحدة من أكبر مؤسسات العالم لتجارة التجزئة في المطارات من حيث الحجم، حيث سجلت مبيعاتها2 مليار دولار في عام 2019.

تأسست مؤسسة سوق دبي الحرة للأعمال الإنسانية في عام 2004 برعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن سعير آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مجلس إدارة دبي الحرة، ويرأسها كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، وقدمت المؤسسة حتى الآن الدعم إلى 45 عملاً خيرياً داخل الدولة، و56 عملاً خيرياً خارجها.

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية