سفير جمهورية تشيلي لدى الدولة يطّلع على المشروعات والمبادرات والخطط التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي

  
سفير جمهورية تشيلي لدى الدولة يطّلع على المشروعات والمبادرات والخطط التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة: استقبل معالي/سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعادة / جورج فايز دكرت، سفير جمهورية تشيلي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار الزيارات التي يقوم بها أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي للهيئة لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بما يدعم أطر التعاون المشترك. وأكد معالي الطاير خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين هيئة كهرباء ومياه دبي والمؤسسات والشركات التشيلية من القطاعين العام والخاص في المجالات المتعلقة بقطاع الطاقة، والدفع بالعلاقات المشتركة إلى آفاق أوسع من خلال تبادل أفضل الممارسات والتجارب العالمية وإجراء المقارنات المعيارية بين الهيئة والمؤسسات التشيلية.

وفي بداية الزيارة رحب معالي/ سعيد محمد الطاير بسفير جمهورية تشيلي مستعرضاً المشروعات والمبادرات والخطط التي أطلقتها الهيئة تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث تعمل الهيئة على تطوير قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية لتعزيز التنمية المستدامة في الإمارة.

وتطرّق معاليه لمشاركة الهيئة في إكسبو 2020 دبي، كشريك الطاقة المستدامة الرسمي، لافتاً إلى بذل أقصى الجهود لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، في تنظيم أفضل دورة في تاريخ معرض إكسبو.

 ويوفر جناح الهيئة في إكسبو 2020 دبي تجربة فريدة للزائرين حيث يسلط الضوء على مشروعات ومبادرات الهيئة المبتكرة لا سيما في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة والاعتماد على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضح معاليه أن الهيئة لديها توجه واضح بالنسبة لقطاع الطاقة في دبي يتمثل في التوسع في استخدام الطاقة النظيفة بما ينسجم مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة لتوفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050 في سياق التوجه العام بتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية. وتوظيف التحول الرقمي والشبكات الذكية وأدوات الثورة الصناعية الرابعة وما لها من تأثيرات على قطاع الطاقة والمياه، وفي هذا الإطار تم إنشاء "ديوا الرقمية" الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي التي ستغير النموذج التشغيلي للمؤسسات الخدماتية عبر التحوّل إلى أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها، والتوسع في استعمال الذكاء الاصطناعي وانشاء منصة رقمية جديدة متطورة "مورو".

من جهته، ثمّن سفير جمهورية تشيلي جهود الهيئة وما تقدمه من فرص استثمارية تتيح تعزيز فرص التعاون المشترك بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة.

-انتهى-

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية