ستوريتيل تستحوذ على مُنافِستها شركة "كتاب صوتي" لتخلق أكبر منصة كتب صوتية عربية في العالم

  

استحوذت شركة ستوريتيل (publ) (“Storytel”)، إحدى أكبر منصات الكتب الصوتية والإلكترونية في العالم، على شركة كتاب صوتي (Kitab Sawti)، الرائدة في مجال الكتب الصوتية العربية في الشرق الأوسط والعالم العربي. يخلق اتحاد الكيانين، Storytel Arabia و Kitab Sawti قوة استثنائية لإنتاج وتوزيع المحتوى الصوتي العربي، ويتيح للمستهلكين فرصة الوصول إلى أكبر وأغنى مكتبة صوتية عربية في العالم.

تعد "كتاب صوتي" أكبر منتج للكتب الصوتية العربية في العالم، حيث تدير شبكة من الاستوديوهات في المنطقة العربية وتعمل مع ما يزيد عن 100 راوي محترف. تأسست الشركة في عام 2016 من قبل رائدي الأعمال السويديين سيباستيان بوند وأنتون بولاك، وسرعان ما اكتسبت سمعة طيبة في مجال إنتاج الكتب الصوتية عالية الجودة، واستطاعت خلق تجارب ثقافية مميزة في المنطقة العربية، ومن ثم باتت منافسًا قويًا لـ Storytel Arabia، التي تم إطلاقها في عام 2017.

"كلي حماس للفرص العظيمة التي سيوفرها الدمج بين ستوريتيل و كتاب صوتي للمستهلكين العرب والناشرين والمؤلفين. استهلاك المحتوى عبر الإنترنت في الشرق الأوسط في ازدياد مستمر، ومعه تزداد ثقة المستهلكين المحليين في المنتجات الرقمية وحلول الدفع المختلفة. نشهد الآن مؤشرًا إيجابيًا لاهتمام العملاء بالكتب الصوتية في المنطقة، وهو دليل قاطع لوجود إمكانات كبيرة في هذا السوق. كما أننا نرى الإمكانات الواعدة نفسها في عملية دمج المهارات والتجارب الريادية المتوفرة في فريقي ستوريتيل وكتاب صوتي المحليين"، هكذا يقول جوناس تيلاندر، الرئيس التنفيذي ومؤسس Storytel.

الجدير بالذكر أن ستوريتيل هي خدمة البث رقم 1 للكتب الصوتية والإلكترونية في شمال أوروبا، ولديها 1.2 مليون مشترك مدفوع وأعمال جارية في 20 سوقًا مختلفًا. كما أن مكتبة ستوريتيل تضم أكثر من 500,000 كتاب صوتي وإلكتروني على نطاق عالمي.

من ناحية أخرى، تعمل "كتاب صوتي"، التي حققت نموًا سنويًا في المبيعات بنسبة 79? في الربع الأول من عام 2020 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في فئات الكتب الصوتية، والترفيه، والترفيه التعليمي، والبودكاست والمحتوى الصوتي بمختلف أنواعه. ولدى الشركة كتالوج قوي يضم أكثر من 2500 كتاب صوتي، ويغطي ما يزيد عن 80? من أفضل الكتب مبيعًا في المنطقة، بما في ذلك أعمال مثل سيدات القمر للكاتبة جوخة الحارثي وساق البامبو للكاتب سعود السنعوسي، وسلسلة مباريات الجوع للكاتبة سوزان كولنز وكذلك تاريخ موجز للزمان للكاتب ستيفن هوكينج.

وبالتالي، سيشكل دمج كتالوج الكتب الصوتية لـ Storytel Arabia و Kitab Sawti عرضًا فريدًا لأكثر من 5000 كتاب صوتي باللغة العربية - ويصبح بين أيدي المستخدم العربي أكبر وأغنى مكتبة صوتية عربية في العالم.

من خلال هذا الاستحواذ، تنشئ Storytel منطقة تجارية جغرافية جديدة، Storytel MENA. ومن المقرر أن يقود ويشرف سيباستيان بوند، المؤسس المساهم والرئيس التنفيذي الحالي لشركة Kitab Sawti، على أعمال Storytel في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تتكون اليوم من Storytel Arabia و Kitab Sawti.

وعلق سيبستيان بوند قائلًا: "نحن فخورون حقًا بما حققته كتاب صوتي وفريقها الرائع في المنطقة العربية. وأنا واثق من أن ستوريتل، بقدراتها التقنية وروحها الريادية وخبراتها في الأسواق المتعددة، ستكون مالكة ممتازة وستطور نشاطاتنا في الأسواق العربية بشكل أكبر. كما أنني متحمس للاستفادة من الإمكانات الواسعة التي تتكشف لنا بينما نواصل تعزيز شغف المستهلكين ودعم الصفات الفريدة للمؤلفين العرب والناشرين والحياة الثقافية بشكل عام".

اتفق الطرفان على عدم الكشف عن سعر الشراء الذي لن يكون له تأثير كبير على الشؤون المالية لمجموعة Storytel Group. مع العلم أن ثمن الشراء سيُدفع نقدًا وكذلك بالأسهم.

- انتهى -

عن ستوريتيل:

Storytel هي خدمة بث الكتب الصوتية والإلكترونية، الرائدة في شمال أوروبا، وتوفر الاستماع والقراءة غير المحدودين لأكثر من 500,000 عنوان على نطاق عالمي. رؤيتنا هي جعل العالم مكانًا أكثر تعاطفًا من خلال قصص رائعة، متاحة للجميع، يمكن مشاركتها والاستمتاع بها في أي مكان وفي أي وقت. Storytel هي منصة رقمية للتوزيع بالإضافة إلى كونها مجموعة نشر شاملة.

توفر خدمات البث اشتراكات للكتب الصوتية والإلكترونية تحت العلامات التجارية Storytel و Mofib. أما أعمال النشر، فيتم تنفيذها في Storytel من خلال دور النشر Norstedts و Massolit و StorySide و Printz Publishing و People'S Press و Rabén & Sjögren و B.Wahlströms و Gummerus Kustannus و Norstedts Kartor. Ztory - وهي خدمة بث رقمية مشتركة لقراءة الصحف والمجلات، وأصبحت جزء من Storytel منذ يناير 2019. تعمل Storytel في 20 سوقًا حول العالم ويقع مقرها الرئيسي في ستوكهولم، السويد.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية