"زين البحرين" توجه دعوة للمشاركة في الدفعة الخامسة من مخيم التكنولوجيا للفتيات

بالشراكة مع المجلس الأعلى للمرأة

  

المنامة : وجهت شركة زين البحرين بالشراكة مع المجلس الأعلى للمرأة الدعوة للمشاركة في الدفعة (الخامسة) من برنامج "مخيم التكنولوجيا للفتيات"، وذلك في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تشجيع المزيد من البحرينيات على دخول مجالات علوم المستقبل، وتعزيز الحضور الكمي والنوعي الذي تسجله المرأة البحرينية في هذا المجال الحيوي، من خلال التركيز على التعليم الجيد ووصول الفتيات للتكنولوجيا واتقانهم لها في مراحلهن العمرية المبكرة.


ويعمل "مخيم التكنولوجيا للفتيات" الذي يقام بدعم من شركة "كليفر بلاي" على تقديم محتوى تدريبي نظري وعملي جرى وضعه خصيصا لمنتسبات المخيم إضافة إلى تحفيزهن وتزويدهن بالخبرات اللازمة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتعلمهن مبادئ الترميز وإنشاء ألعاب برمجية وقصص تفاعلية ممتعة في بيئة افتراضية يتم انشاؤها عبر تحفيز المدربين.


والتسجيل في هذا المخيم متاح أمام الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 8 و14 عاماً، وذلك من خلال وصلة تسجيل خاصة متوفرة على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للمرأة.


وبهذه المناسبة، قالت الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة مساعد الأمين العام بالمجلس الأعلى للمرأة إن "مخيم التكنولوجيا للفتيات" يأتي في إطار حرص المجلس على دمج الفتيات البحرينيات في علوم المستقبل منذ سن مبكرة، واكتشاف مواهبهن ورفع قدراتهن الاحترافية في المجالات التقنية والذكية والسحابية وفق أفضل المعايير العالمية، وتعزيز مشاركة المرأة في تخصصات علوم المستقبل والابتكار، وتأهيل جيل جديد من البحرينيات القادرات على التعامل مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة ورفع مساهمة المرأة البحرينية في الجهود الوطنية نحو التحول الرقمي وبناء اقتصاد المعرفة.


وأعربت عن رضا المجلس الأعلى للمرأة على سير العمل في هذا المخيم الذي تم اطلاقه العام الماضي تزامنا مع يوم المرأة البحرينية للعام 2019 الذي جرى تخصيصه للمرأة في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل، ونوهت بما يشهده المخيم من إقبال لافت، ومفردات تدريب نوعية، ومخرجات جيدة، مشيرة إلى حرص المجلس على مواصلة تبني جميع المبادرات النوعية ذات الصلة بتحقيق التوازن بين الجنسين في مجال علوم المستقبل.


من جانبه صرح الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة المدير التنفيذي لإدارة الاتصال وعلاقات المستثمرين في شركة زين البحرين قائلا: “يعتبر قطاع التكنولوجيا من أهم قطاعات النمو وهو مجال واعد بالنسبة للفتيات الصغيرات، ومن خلال هذه المبادرة، نؤمن بأن مخيم التكنولوجيا للفتيات يعظم من فرص تعليم الفتيات الصغيرات في مجال الاقتصاد الرقمي للنساء في المستقبل، فيما نكرس هذه المبادرة لجذب ودعم وتعزيز المرأة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتزويدهن بفرص متكافئة في هذا المجال عبر تعليمهن وتزويدهن بالخبرات اللازمة”.


هذا وتتاح للفتيات المنضمات إلى البرنامج فرصة تعلم كيفية إنشاء مواقع الويب والألعاب البرمجية والترميز وبناء مشاريع هادفة، بالإضافة إلى تعلم كيفية استخدام علوم الكمبيوتر في حل المشكلات في الحياة العملية، وهو برنامج مجاني يتكون من 6 جلسات في المجموع؛ ويتم عقد جلستين في وقت واحد في غرف اجتماعات منفصلة باستخدام برنامج Zoom مع مدربين اثنين و5 مشاركات لكل جلسة. وستعقد الجلسات مرة واحدة في الأسبوع لمدة ساعتين لكل جلسة، ويمكن للمشاركات الاختيار بين الجلسات الصباحية أو المسائية أو الليلية بحسب توافرها.
وبإمكان الأهل والقائمون على المدارس الحكومة والخاصة وغيرها من الجهات تسجيل الفتيات في هذا المخيم ليتمكن من تعلم مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الأساسية بالإضافة إلى تعريفهم بالموجهين في قطاعات التكنولوجيا.

-انتهى-

للاستفسارات الصحفية، يرجى الاتصال بـ :
كارين بيز
ماركوم الخليج ذ. م. م
karen@gulfmarcom.com
النقال: 36644021

نبذة عن شركة زين البحرين
تُعد شركة زين البحرين رائدة الإبداع في عالم الاتصالات، حيث تركز على تحسين تجربة العملاء وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات، وقد حصلت على ترخيص لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة بتاريخ 22 أبريل 2003، وأطلقت خدماتها التجارية في 28 ديسمبر من العام نفسه. كما تمكنت من الوفاء بوعدها بوضع البحرين على خارطة صناعة الاتصالات العالمية عبر توفير أحدث التقنيات الجديدة وشبكة 4G LTE واسعة النطاق وفائقة السرعة، فضلاً عن توفير متجر الكتروني مبتكر للعملاء يوفر لهم فرصة شراء المنتجات و الخدمات عبر الإنترنت في أي وقت ومن أي مكان، وتُعد زين البحرين، المدرجة في بورصة البحرين تحت الرمز (Ticker: ZAINBH) جزءاً من مجموعة زين، مشغل الاتصالات الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، التي توفر خدمات الصوت والبيانات المتنقلة لأكثر من 7.6 مليون عميل نشط حتى 30 يونيو 2020. وتقدم مجموعة "زين" خدماتها في 8 أسواق تشمل الكويت والبحرين والعراق والأردن والمملكة العربية السعودية والسودان

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية