حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، التابعة لبنك قطر للتنمية، تعلن عن إفتتاح باب التسجيل للدفعة الثانية من برنامج تسريع الأعمال التمهيدي "انطلاق"

  

تهدف الدفعة الثانية من برنامج تسريع الأعمال التمهيدي، "انطلاق"، من حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة الى إعداد رواد الأعمال لبرنامج تسريع الأعمال من الحاضنة، وذلك من خلال مساعدتهم على بلورة أفكارهم وتطويرها.

سيتم فتح باب التقديم لبرنامج الدوام الجزئي لمدة 12 أسبوعًا في الفترة ما بين 6 يونيو و 6 أغسطس 2021

الدوحة، 13 يونيو 2020: أعلنت حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، المسرعة الرائدة للشركات الناشئة والتابعة لبنك قطر للتنمية، عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من برنامج تسريع الأعمال التمهيدي "انطلاق". سيساهم برنامج "انطلاق" في إعداد رواد الأعمال والفرق المقيمة في قطر للدفعة الخامسة من برنامج تسريع الأعمال المقرر عقده في نوفمبر 2021.

ويستهدف برنامج "انطلاق" رواد الأعمال من المواطنين أو المقيمين في الدولة ممن لديهم أفكار مبتكرة في مجال تكنولوجيا الرياضة بما يتماشى أهداف مع رؤية قطر الوطنية 2030.

تأسست حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة بدعم من ستارتب بوت كامب، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، ودوري نجوم قطر، ومجموعة بي إن الإعلامية، ومجموعة منصور بن خليفه القابضة، ومؤسسة أسباير زون، ومركز قطر للمال، ووزارة التجارة والصناعة.

وخلال الفترة من 6 يونيو إلى 6 أغسطس، سيتمكن المرشحون المهتمون من التقديم على موقع حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة (https://qatarsportstech.com/entelaq/). وسيتم عقد "يوم اختيار المتأهلين" المرتقب بتاريخ 19 اغسطس لاختيار أفضل 10 شركات ناشئة ودعوتها للانضمام الى برنامج "انطلاق" ابتداءً من يوم 5 سبتمبر 2021.

وقال السيد إبراهيم عبدالعزيز المناعي، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية: "نرحب بجميع رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا الرياضية ذوي الأفكار أو النماذج الأولية المميزة للاستفادة من الفرص المتاحة لهم في حاضنة ومسرعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، ومن خلال برنامج التعلم والتطوير المكثف الخاص بالحاضنة. يعمل بنك قطر للتنمية جاهداً لتوفير أفضل الخبرات المحلية والإقليمية والدولية وإعادة تشكيل مستقبل تكنولوجيا الرياضة في قطر بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030".

ويهدف برنامج "انطلاق" إلى تطوير وتسريع مسار ريادة الأعمال، كما يساعد رواد الأعمال، من الأفراد أو الفرق على حد سواء، على تطوير مهاراتهم لإيجاد أبرز الفرص المتاحة، والبدء في تطوير أفكارهم وصولاً إلى تنفيذ مشاريعهم في السوق المحلية. وستتاح الفرصة لرواد الأعمال المشاركين للقاء شركاء مؤسسين وغيرهم من الأفراد ذوي التوجه المماثل في المجال، فضلاً عن النفاذ إلى مجموعة من شركاء حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة الاستراتيجيين، والمرشدين والمستثمرين.

وسيستمر البرنامج لمدة 12 أسبوعًا وبدوام جزئي ليومين في الأسبوع، حيث سيشارك رواد الأعمال في محاضرات وورش عمل مختصة، فضلاً عن جلسات تدريب فردية مع مديري برنامج حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة وفريق من المتخصصين، بالإضافة إلى المشاركة في النقاشات والمحادثات الملهمة من قبل مجموعة من أبرز المرشدين المحليين والدوليين.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://qatarsportstech.com/  

-انتهى-

ملاحظة للمحررين

للمزيد من المعلومات عن حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، يرجى التواصل مع:

جومانا النجار

رقم الهاتف: +974 5518 2882

البريد الإلكتروني: joumana@startupbootcamp.org

لمعرفة المزيد:

الموقع: www.qatarsportstech.com

انستجرام: www.instagram.com/qatar.sportstech

لينكد إن: www.linkedin.com/showcase/qatarsportstech

عن حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة

حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة هي برنامج رائد لتسريع الأعمال، تم إطلاقه بمبادرة من بنك قطر للتنمية وبإدارة من طرف رين ميكينغ إنوفيشنز، حيث تركز الحاضنة على تنمية قطاع تكنولوجيا الرياضة في الدوحة. يعتبر البرنامج جزءاً من رين ميكينغ إنوفيشنز، المجموعة العالمية المختصة في تنمية الاستثمار المغامر التي أسستها شبكة ستارت أب بوت كامب، وتعمل الحاضنة على تنمية الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا الرياضة، وذلك من خلال توفير النفاذ المباشر إلى شبكة عالمية من المرشدين، والشركاء، والمستثمرين. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://qatarsportstech.com/  

عن ستارت أب بوت كامب

تم تأسيس ستارت أب بوت كامب سنة 2010، وهي شبكة عالمية من البرامج المبتكرة والمتواجدة في مناطق متعددة في مختلف المراكز الاستراتيجية حول العالم. تدير الشبكة أكثر من 20 مسرعة أعمال كل عام، وتمنح من خلالها للشركات الناشئة في مراحل النمو فرصة النفاذ المباشر لشبكة عالمية من المرشدين، والشركاء، والمستثمرين الأكثر أهمية في مجالاتهم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://www.startupbootcamp.org/  

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية