"جي 42 للرعاية الصحية" و"جين سكريبت" تتعاونان لتوفير حلول مبتكرة لمكافحة وباء كوفيد-19

  

أبوظبي: أعلنت شركة "جي 42 للرعاية الصحية"، الشركة الرائدة في تكنولوجيا الرعاية الصحية التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وشركة "جين سكريبت بيوتك سنغافورة" التابعة لشركة "جين سكريبت بيوتك" العالمية الرائدة في التكنولوجيا الحيوية، اليوم عن توقيع اتفاقية لاستكشاف حلول شاملة لمكافحة وباء كوفيد-19. ويشمل التعاون توزيع مجموعة من أجهزة  "جين سكريبت بيوتك" والتي أطلقتها تحت أسم "سي باس" والتي تقوم باكتشاف الأجسام المضادة المحايدة لفيروس سارس- كوفيد-2. وسيشمل توزيع هذه الأجهزة  24 منطقة جغرافية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يسهم بتوفير تقييم واضح حول اللقاح على نحو فعال.

وتعمل أجهزة "سي باس" على اكتشاف الأجسام المضادة المحايدة لفيروس سارس- كوفيد-2 وتحديد الأجسام المضادة المحايدة لدى الأفراد بدون استعمال فيروس حيّ. حيث تتطلب الطريقة التقليدية لقياس الأجسام المضادة المحايدة على عيّنات من المرضى باستخدام خلايا حية إلى جانب اتخاذ مستويات عالية من الأمان لضمان السلامة الحيوية، بالإضافة إلى أن الحصول على النتائج في الطريقة التقليدية تتطلب أيام عديدة. في المقابل، تستخدم مجموعة أجهزة "سي باس" بروتينات نقيّة يمكن إجراؤها في معظم المختبرات المعيارية مع وقت قصير لإصدار النتائج (حوالي ساعة). وتمثل الأجسام المضادة المحايدة خط الدفاع الأول ضد عدوى فيروس سارس- كوفيد- 2 من خلال منع الفيروس من الارتباط بالخلايا المستضيفة، وبالتالي منع انتشار الفيروس. وقد يشكّل اختبار "سي باس" أداة أساسية لتحديد استجابة الأجسام المضادة المحايدة (التي تحجب الفيروس) خلال مرحلة ما بعد التطعيم، وذلك لفهم قوة الاستجابة المناعية وكفاءتها ومدتها.

وتعد أجهزة "سي باس" الاختبار المصلي الوحيد المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للاستخدام في حالات الطوارئ لتحييد الأجسام المضادة من الإصابات الحديثة والسابقة بفيروس سارس- كوفيد- 2. وتحمل المجموعة أيضًا علامة المطابقة الأوروبية كما حصلت على الموافقة المؤقتة من هيئة العلوم الصحية السنغافورية، ووكالة المراقبة الصحية الوطنية في البرازيل، والإدارة الوطنية للأدوية والأغذية والأجهزة الطبية في الأرجنتين، كما حصلت مؤخرًا على تصريح من وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية كجهاز طبي معتمد.

وبهذه المناسبة، قال جونسون وانغ، رئيس "جين سكريبت" في منطقة آسيا المحيط الهادئ: "يسعدنا التعاون مع شركة جي 42 للرعاية الصحية بهدف المساهمة في تطوير حلول مبتكرة لمساعدة سكان الإمارات وخارجها. وسوف نعمل من خلال هذا التعاون على خدمة المجتمع المحلي باستخدام خبراتنا ومصادرنا. وستظل شركتنا ملتزمة بدعم مجتمع الرعاية الصحية في مكافحة عدوى كوفيد-19 عبر محفظة واسعة من أدوات البحث والتطوير والتشخيص، بما في ذلك مجموعة أجهزة "سي باس" الجديدة."

وتعتبر "جي 42 للرعاية الصحية" في طليعة الشركات التي تعمل على مكافحة وباء كوفيد-19 باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة والموارد الحوسبية الهائلة في معظم مبادرات الرعاية الصحية الخاصة بها، حيث تعمل على إجراء أبحاث حول اللقاحات والعلاج بالأدوية، وتأسيس منشأة كبيرة لاكتشاف الفيروس بالتعاون مع "مختبرات بيوجينيكس"، وذلك لاستكشاف توجهات تفشي الفيروس، بما في ذلك الطفرات الفيروسية، والمساعدة على تعزيز صحة الدول في المستقبل. وباعتبارها واحدة من أهم المختبرات المتطورة تقنياً، تعد مختبرات بيوجينيكس الأولى من نوعها التي تحصل على اعتماد آيزو 15189 من قبل النظام الوطني للاعتماد في الإمارات لاختبار COVID RT PCR وأجسام كوفيد المضادة (IgG & IgM).

وقال أشيش كوشي، الرئيس التنفيذي لشركة جي 42 للرعاية الصحية: "تكمن رسالتنا في توفير أفضل حلول الرعاية الصحية الشاملة والمتقدمة تقنياً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. ويأتي تعاوننا مع شركة جين سكريبت في وقت أطلقت فيه الدول بنجاح برامجها الوطنية للتطعيم، وبإمكان المختبرات الآن الاستفادة من الاكتشاف السريع للأجسام المضادة بشكل يدعم منظومة الرعاية الصحية. ونحن ملتزمون بتعزيز صحة المرضى وترسيخ مكانتنا كشركة رائدة في تحول قطاع الرعاية الصحية لخير الإنسانية جمعاء".

وتتمحور رسالة شركة "جين سكريبت" حول "تعزيز صحة الإنسان والطبيعة من خلال التكنولوجيا الحيوية"، الأمر الذي يتماشى مع المكانة الفريدة التي تحظى بها شركة "جي 42 للرعاية الصحية" في قيادة حلول الرعاية الصحية الشاملة والقابلة للتوسع، حيث تعمل الأخيرة على توسعة حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وعلاوة على أن مجموعة أجهزة "سي باس" لاكتشاف الأجسام المضادة المحايدة لفيروس سارس- كوفيد- 2 توفر نتائج سريعة في غضون ساعة فقط، فهي تتصف كذلك بإنتاجية عالية وحساسية وتحديد أعلى للأجسام المضادة المحايدة نظراً إلى استقلالها عن النمط الإسوي المناعي " isotype" وأنواع الفيروسات الأخرى.

المزيد من المعلومات عبر الرابط https://www.genscript.com/covid-19-detection-distributors.html

لمحة عن جي 42 للرعاية الصحية

تلتزم جي 42 للرعاية الصحية بتطوير قطاع صحي مستدام وعالمي المستوى في الإمارات، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة 42، شركة التكنولوجيا الرائدة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها. وتلعب جي 42 للرعاية الصحية دوراً ريادياً في معركة التصدي لكوفيد-19،و تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة وموارد الحوسبة الضخمة لديها لتسريع الكشف عن كوفيد-19، وإجراء البحوث على اللقاحات الجديدة والعلاجات الدوائية، وتحديد اتجاهات التفشي، بما يشمل الطفرات الجينية الفيروسية. وكانت الشركة مسؤولة عن إجراء المرحلة الأولى من التجارب السريرية في العالم للقاح غير النشط في جميع أنحاء المنطقة العربية بمشاركة أكثر من 43000 متطوع من أكثر من 125 جنسية.

لمزيد من المعلومات حول جي 42، يُرجى زيارة www.g42.ai

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية