07 أغسطس, 2019

جمعية المحلّلين الماليين المعتمدين في الإمارات تُعيّن مجلس إدارة جديد

جمعية المحلّلين الماليين المعتمدين في الإمارات تُعيّن مجلس إدارة جديد

07 08 2019

سيستكمل الرئيس الجديد مسيرة الجمعية في دعم الاقتصاد القائم على المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة


الإمارات العربية المتحدة، 7 أغسطس 2019 - أعلنت جمعية المحلّلين الماليين المعتمدين في الإمارات، وهي الجمعية المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة العضو في معهد المحلّلين الماليين المعتمدين، اليوم عن تعيين السيد ريتشارد لي، المحلّل المالي المعتمد، رئيسًا جديدًا للجمعية على أن يتولّى منصبه فورًا عقب انتهاء انتخابات الجمعية لعام 2019.

وسيحرص مجلس الإدارة الجديد، الذي يشمل متخصّصين من القطاع المالي المحلي وقطاع إدارة الاستثمار، على تحقيق مساعي كل من معهد المحلّلين الماليين المعتمدين في الإمارات وجمعية المحلّلين الماليين المعتمدين الرامية إلى المساهمة في تنمية المجتمع المالي وتقدّمه في الدولة من خلال تعزيز الممارسات الأخلاقية في أسواق الاستثمار. ويضمّ مجلس الإدارة الحالي لجمعية المحللين الماليين المعتمدين في الإمارات الأعضاء التالية أسماءهم:

·     ريتشارد لي، محلّل مالي معتمد، رئيس جمعية المحلّلين الماليين المعتمدين في الإمارات

·     رومين روسو، محلّل مالي معتمد، نائب الرئيس

·     ياسر سيد، محلّل مالي معتمد، أمين الصندوق

·     محمد الهاملي، محلّل مالي معتمد، عضو مجلس إدارة

·      سهى رجب، محلّل مالي معتمد، عضو مجلس إدارة

·     فيكتوريا أكسيونوفا، محلّل مالي معتمد، عضو مجلس إدارة

·     مانيش أغراوال، محلّل مالي معتمد، عضو مجلس إدارة

·     تارون خانديلوال، محلّل مالي معتمد، عضو مجلس إدارة

·     بينود شانكار، محلّل مالي معتمد، عضو مجلس إدارة

وفي معرض تعليقه على المكانة البارزة التي تتمتّع بها جمعية المحلّلين الماليين المعتمدين في الإمارات، لا سيّما على مستوى المجتمعات المالية والاستثمارية، قال السيد ريتشارد لي، المحلّل المالي المعتمد، رئيس جمعية المحلّلين الماليين المعتمدين في الإمارات: «يُسعدني أن أتولّى هذا المنصب في جمعية المحلّلين الماليين المعتمدين في الإمارات، ويشرّفني أنا وزملائي أعضاء مجلس الإدارة أن نأخذ على عاتقنا هذه المسؤولية للمضي قدمًا نحو تحقيق رسالتنا القائمة على تحسين ممارسات الاستثمار والمساهمة في بناء هيكل مهني قوي لخبراء القطاع في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف قائلاً: «أودّ أيضًا أن أن أغتنم هذه الفرصة للتقدم بجزيل الشكرلمجلس الإدارة السابق على ما قدّمه من إسهامات قيّمة في ترسيخ المعايير الأخلاقية ضمن مجتمعنا المالي المحلي، وأتطلّع لمواصلة العمل استكمالاً للإنجازات المهمّة التي حقّقها الرئيس السابق السيد عامر خانصاحب وفريقه المتميّز».  

من جهته، قال وليم طعمه، المحلّل المالي المعتمد، الرئيس الإقليمي لمعهد المحلّلين الماليين المعتمدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «تمثّل دولة الإمارات العربية المتحدة سوقًا مهمًا بالنسبة لمعهد المحلّلين الماليين المعتمدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أنشأنا العام الماضي مقرًا جديدًا في أبوظبي بفضل شراكتنا الوثيقة مع سوق أبوظبي العالمي (ADGM) بهدف دعم الجمعيات المحلية في تعزيز نزاهة السوق وشفافيته وترسيخ معايير المهنية والتميّز في قطاع إدارة الاستثمار على الصعيد الإقليمي». 

وأضاف: «نعمل عن كثب مع جمعية المحلّلين الماليين المعتمدين في الإمارات على تعزيز وتطوير معايير التعليم والمهنية لدى أعضائنا في الإمارات العربية المتحدة. وقد شهدنا زيادةً ملحوظة في عدد حملة شهادة المحلّل المالي المعتمد في الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات الخمس الماضية، ما يؤكّد الطلب المتزايد على الارتقاء بتعليمهم المستمر والمساهمة في تحسين الممارسات الأخلاقية ضمن مؤسساتنا». 

حصل السيد لي على شهادة المحلّل المالي المعتمد في عام 2000، وكان قد تولّى أدوارًا مختلفة لدى جمعية المحلّلين الماليين المعتمدين في الإمارات ومعهد المحلّلين الماليين المعتمدين وأشرف على عددٍ من المبادرات خلال السنوات الماضية. كما أنه يشغل منصب مدير محفظة أول في شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول.  

- انتهى -

التواصل الإعلامي:

بالنيابة عن معهد المحللين الماليين المعتمدين في مجلس الخليج العربي والشرق الأوسط

إف تي آي للاستشارات

ياسمين عبد الخالق

تـ: 2115 437 4(0) 971+

Yasmine.Abdelkhalek@fticonsulting.com

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية