تالي سوليوشنز تنظم منتدى متخصص حول ضريبة القيمة المضافة في مسقط

  
تالي سوليوشنز تنظم منتدى متخصص حول ضريبة القيمة المضافة في مسقط

مسقط: استضافت «تالي سوليوشنز»، الشركة العالمية المتخصصة في مجال المحاسبة وبرامج الامتثال الضريبي، والمزود لبرامج إدارة الأعمال في العالم، مؤخراً منتدى افتراضيا بهدف الإجابة على الاستفسارات حول ضريبة القيمة المضافة، التي يتم تنفيذها في سلطنة عمان.

وحضر الفعالية عدد من خبراء الصناعة في المنطقة وعدد من ممثلي مجتمع الأعمال من أجل تبادل الأفكار ومناقشة التطورات ورصد ومعالجة المتغيرات القادمة بأكثر الطرق فعالية.

وشهدت الجلسة التي أدارها فيكاس بانشال، رئيس قسم الأعمال في «تالي سوليوشنز» الشرق الأوسط، حضور عدد من رواد الصناعة من بينهم، آستا رانجان مديرة استشارات ضرائبية وسانتوش كومار الرئيس المالي لشركة عمان لمرطبات، والسيد مانوهران باليريكال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لجمعية المُحاسبين القانونيين المُعتمدين (ACCA). كما حضر المناقشة العديد من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تم التركيز على الإجابة على مختلف الاستفسارات حول عمليات تسجيل ضريبة القيمة المضافة، والاختلاف بين ضريبة القيمة المضافة في عمان مقارنة بدول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، وتأثيرها طويل المدى على مجتمع الأعمال، وتقييم ما بعد التنفيذ وغيرها من المواضيع. شارك الحضور أيضاً في نقاش جمعهم مع الخبراء لتوضيح الاستفسارات المتعلقة بضريبة القيمة المضافة.

ومن جهته، قال فيكاس بانشال: "سيؤثر تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الشؤون المالية ومختلف العمليات اليومية للشركات، ومن المهم أن يكون لدى أصحاب الأعمال ورجال الأعمال معرفة شاملة حول هذا الموضوع. نحن نعمل بكل جهد من أجل تثقيفهم حول هذا الموضوع وتوفير التكنولوجيا المناسبة حتى يتمكنوا من الانتقال بسلاسة إلى النظام الجديد. على مدى الأشهر القليلة المقبلة، سيكون هدفنا هو مساعدتهم في هذه الرحلة من خلال العديد من الخطوات التي تتضمن فعاليات لزيادة تثقيفهم ومعرفتهم من خلال الندوات والمحاضرات عبر الانترنت".

على الجانب الآخر، تناول الخبراء المشاركون مناقشة العديد من شكوك الحضور، حيث أكدت شركة "تالي" على دور التكنولوجيا في الامتثال وتبسيط العمليات التجارية اليومية لتعزيز الإنتاجية. أطلقت الشركة مؤخرًاً برنامجها تالي برايم TallyPrime الجاهز لتعامل مع الامتثال لضريبة القيمة المضافة بهدف مساعدة أصحاب الأعمال في سلطنة عمان على الانتقال السلس إلى النظام الضريبي الجديد. يتوفر "تالي برايم" للشراء من خلال شبكة شركاء "تالي" القوية والذين تم تدريبهم على الامتثال لضريبة القيمة المضافة أو من خلال زيارة موقع الويب الخاص بالشركة على الرابط www.tallysolutions.com

تعمل شركة "تالي سوليوشنز" في دول مجلس التعاون الخليجي منذ أكثر من عقد، ما مكنها من الحصول على فهم شامل للأعمال ومتطلباتها. مع بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة في سلطنة عمان، تستضيف الشركة العديد من الفعاليات التعليمية والندوات عبر الإنترنت مثل "قمة ضريبة القيمة المضافة في عمان"، و"ضريبة القيمة المضافة Chalk-Talk وغيرها، وذلك بحضور خبراء في هذا المجال لإيجاد حلول تجاه أية مخاوف من قبل أصحاب الأعمال. تلتزم الشركة بمساعدة عمان على الانتقال السلس إلى النظام الضريبي الجديد والالتزام والامتثال بضريبة القيمة المضافة. ركزت "تالي" على رفع مستوى الوعي بالتطورات الهامة المتعلقة بضريبة القيمة المضافة، ليس فقط في عمان، ولكن أيضًا في دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

-انتهى-

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية