بنك بوبيان يطلق برنامج " حاضنة بوبيان للأعمال الناشئة " لدعم المبادرين والمشاريع الناشئة

بمشاركة سعود الحميضي وعبدالعزيز البحر و بدر البدر كمستشارين للبرنامج

  

أعلن بنك بوبيان عن إطلاق برنامج " حاضنة بوبيان للأعمال الناشئة " لدعم المشاريع الصغيرة والمبادرات الكويتية الشابة والشركات الناشئة الراغبة في تحقيق تطلعاتها في السوق الكويتي الذي يشهد نمواً متزايداً لقطاع الأعمال الخاصة.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية و الخدمات الرقمية لبنك بوبيان عبدالله التويجري " يعرف بنك بوبيان انه أكثر البنوك المحلية التى تولي الشباب اهتماماً خاصاً إنطلاقاً من الخبرات التى اكتسبناها في التعامل معهم على مدار السنوات الماضية والتي أهلتنا لمعرفة كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم"

وأضاف التويجري ان أكثر ما يميز الشباب الكويتي اليوم هو إصراره على الخروج من مفهوم إدارة الأعمال الخاصة بالمعنى التقليدي المتعارف عليه إلى مفهوم أكثر توسع يعتمد في أساسه على الإبداع والإبتكار بجانب اكتساب المعرفة والتدريب والإرشاد من أجل تكوين شخصية قادرة على بناء أعمال ناشئة ناجحة والاستعداد التام لمواجهة عالم الأعمال الواقعي.

و أكد التويجري ان من هذا المنطلق جاءت فكرة إطلاق برنامج حاضنة بوبيان للأعمال الناشئة لدعم وتحفيز الشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلال تشجيعهم على التقدم لبرنامج حاضنة بوبيان، حيث سيتم مساعدتهم وتزويدهم بالمعرفة والتدريب والإرشاد لاحتضان أفكارهم وبناءها وذلك بمشاركة نخبة من أصحاب الأعمال الكويتيين.

واضاف " يسعدنا أن نعلن عن انضمام مجموعة مميزة من أصحاب الأعمال الكويتيين وهم كلاً من سعود الحميضي وعبدالعزيز البحر و بدر البدر للبرنامج كمستشارين للاستفادة من خبراتهم المحلية و العالمية و التي تشمل العديد من المجالات منها الاستثمار والاقتصاد والتكنولوجيا وإدارة الاعمال.

** خريجي وطلاب الجامعات

وحول برنامج حاضنة بوبيان للأعمال الناشئة من جانبه قال مساعد المدير العام و رئيس إدارة الإبتكار و الشراكات حمد الفوزان انه برنامج موجه لخريجي وطلاب الجامعات الجدد ممن يتمتعون بمهارات المغامرة للدخول في مجال سوق العمل الاستثماري، حيث ان البرنامج صمم خصيصاً لدعم المبادرين و أصحاب الشركات الناشئة وتزويدهم بمجموعة من موارد الدعم والخدمات كبيئة عمل تدريبية متكاملة تساهم في رفع كفاءة المبادرين و تهيئتهم للتجربة الحقيقية.
كما يهدف البرنامج إلى تنمية ثقافة الإبداع والإبتكار وتعزيز روح المبادرة، وتحويل الأفكار والإبتكارات إلى مشروعات اقتصادية منتجة و نشر وترويج ثقافة العمل الحر وذلك من خلال تقديم عدد من الخدمات والدورات التدريبية لرواد الأعمال مما يزيد من فرص نجاح المشروع ويعزز فرص استمراريته، و سوف يتم الاعلان عن فتح باب التسجيل لبرنامج الحاضنة قريبا مع تفاصيل طرق التقدم.

وأشار ان بمجرد تقديم طلبات الالتحاق في برنامج " حاضنة بوبيان للأعمال الناشئة" سوف يمر بعملية الترشيح الداخلية لاختيار المتقدمين، حيث سيشارك المتقدمون المختارون في البرنامج ويخضعون لجدول أعمال البرنامج الذي من خلاله يكتسبون المعرفة والتدريب والإرشاد.

واختتم الفوزان " يميزنا دائما الاهتمام المتواصل بالابتكار على أساس فهم واقعي لاحتياجات العملاء واهتمام كبير بطموحاتهم و المحافظة على الشفافية في العلاقة مع العملاء المبنية على أساس الثقة والاحترام المتبادلين مع التطلع إلى التميز والتفرد من خلال الريادة في ابتكار أبسط الحلول وأكثرها ملاءمة للعملاء" .
من هم مستشارو البرنامج

سعود نجيب الحميضي
مؤسس و المدير التنفيدي ل SBX Capital
شريك مؤسس EastChainCo
عضو في مجلس إدارة Republic
بكالوريوس إدارة أعمال – التمويل والاقتصاد من جامعة جنوب كاليفورنيا USC

عبدالعزيز محمد البحر
الرئيس التنفيذي للعمليات The Taken Seat
شغل منصب مدير العمليات في شركة Apple
ماجيستير إدارة أعمال من جامعة هارفرد
بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT

بدر عصام البدر
مؤسس منصة Rehlat
ماجستير إدارة أعمال من جامعة ييل Yale
بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ميشيغان

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية