'بنفت' تسلط الضوء على التطبيق الناجح للمدفوعات الفورية في مملكة البحرين

خلال مشاركتها في ورشة عمل المجموعة الاستشارية الإقليمية في مجلس الاستقرار المالي

  
'بنفت' تسلط الضوء على التطبيق الناجح للمدفوعات الفورية في مملكة البحرين

المنامة، مملكة البحرين: قامت شركة بنفت، الشركة الرائدة في مملكة البحرين واللاعب الرئيسي في مجال المعاملات المالية الإلكترونية على مستوى المنطقة، بتسليط الضوء على التطبيق الناجح للمدفوعات الفورية في مملكة البحرين، وذلك خلال مشاركة الشركة في ورشة عمل المجموعة الاستشارية الإقليمية في مجلس الاستقرار المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي قام بتنظيمها البنك المركزي السعودي ومصرف البحرين المركزي بالتنسيق مع المجلس بنهاية شهر مارس الماضي، تحت رئاسة كل من الدكتور فهد عبدالله المبارك، محافظ البنك المركزي السعودي، والسيد رشيد محمد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي.

قامت السيدة شفق الكوهجي، رئيس خدمات الدفع في شركة بنفت، بتقديم عرض رئيسي خلال الورشة، تطرَّقت فيه إلى دراسة تجربة مملكة البحرين الناجحة للمدفوعات الفورية وتبادل الأفكار المبكرة من منظور المتبنّين الأوائل لهذه التقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد سلَّط العرض الضوء على أنواع مناهج التنفيذ، وكيفية تسريع حلول الدفع الفوري، وتلبية المتطلبات التنظيمية، وتحديات التنفيذ والتأكيد على الحاجة الأساسية لإعطاء الأولوية لتكامل المدفوعات الفورية لترسيخ استمرارية الأعمال في المستقبل.

وفي هذا الصدد، علّقت السيدة شفق الكوهجي قائلة: "لقد كانت شركة بنفت رائدة في تغيير مشهد المدفوعات في الشرق الأوسط. ومن خلال حلولنا المبتكرة، تقوم الشركة بتمكين القطاع المالي في مملكة البحرين من إقامة روابط قوية ودائمة مع عملائهم من خلال قاعدة جغرافية واسعة، حيث يسمح ذلك للبنوك والمؤسسات في المملكة بتلبية تطلعات الجيل القادم من المستهلكين والشركات."

وأضافت الكوهجي: "يشهد سوق المدفوعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نموًا ملحوظًا، حيث من المتوقع أن يسجل سوق المدفوعات الرقمية 6.5 في المئة من معدل النمو السنوي المركب من العام 2020 وحتى العام 2025. لقد أنشأنا استراتيجية منتجات مبتكرة وآمنة وقائمة على المدفوعات الفورية، بما يتماشى مع رؤية المملكة نحو عصر المدفوعات في المستقبل."

هذا وقد أعطت الورشة أعضاء المجموعة الاستشارية الإقليمية في المجلس فرصة لتبادل الآراء والخبرات المتعلقة بالمدفوعات الفورية، حيث غطت العديد من الجوانب المتعلقة بالابتكارات والفرص والتحديات التنظيمية، بالإضافة إلى كيف يمكن للمدفوعات الفورية تلبية الطلب المتزايد للعملاء، وذلك بهدف زيادة الوعي والسماح بتبادل الأفكار حول كيف يمكن للمدفوعات الفورية أن تغير مشهد المدفوعات العالمية.

وقد شملت قائمة المتحدثين في الورشة السيد رشيد محمد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي والدكتور فهد عبدالله المبارك، محافظ البنك المركزي السعودي ، ، وشخصيات قيادية من الجهات ذات العلاقة المختلفة، ومنها الإدارة التنفيذية ، للبنك المركزي المصري، والبنك المركزي المغربي، والبنك المركزي التركي والرئيس التنفيذي لشركة فوكالينك-ماستركارد، والرئيس التنفيذي لشركة بونا للتجارة الإلكترونية، والرئيس التنفيذي لشركة ثواني للتقنيات ونائب رئيس شركة المدفوعات السعودية.

--النهاية--

نبذة عن شركة بنفت:

تأسست شركة بنفت، www.benefit.bh، في شهر نوفمبر من عام 1997، حيث حصلت الشركة على ترخيص مصرف البحرين المركزي لتكون مزود الخدمات المساندة للقطاع المالي.  وتوفر شركة بنفت، المملوكة لبنوك خاضعة لرقابة بنك البحرين المركزي، إمكانيات الدفع المبتكرة وحلول إدارة المعلومات وخدمات الاستعانة بمصادر خارجية في العمليات التجارية عبر مختلف القطاعات في مملكة البحرين والمنطقة.

توفر شركة ’بنفت‘، المدعومة من الشبكة الخليجية لربط شبكات الصرف الآلي وأجهزة نقاط البيع بدول مجلس التعاون الخليجي (GCCNET)، مجموعة متنوعة من الخدمات الرائدة في المنطقة والتي تشمل تشغيل أجهزة الصراف الآلي، ونقاط البيع، ونظام إدارة المنازعات الخاص بـشبكة (GCCNet)، ومركز البحرين للمعلومات الائتمانية، ودفع فواتير الهاتف، والخصم المباشر، وبوابة الدفع الإلكتروني، ومنصة المعاملات المصرفية عبر الإنترنت، ونظام البحرين لمقاصة الشيكات الإلكتروني، والسحب النقدي لبطاقات أمريكان إكسبريس، والمحفظة الوطنية ’بنفت بي‘ والمنصة الوطنية "اعرف عميلك إلكترونيا – eKYC" للقطاعات المالية.

للإستفسارات الإعلامية، الرجاء التواصل مع:

فاطمة إبراهيم

الرئيس التنفيذي - أندرا للعلاقات العامة

Fatema@andrapr.com

39740002 (+973)

www.andrapr.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية