اينوك تفتتح محطتي خدمة جديدتين في رحمانية الشارقة

  
اينوك تفتتح محطتي خدمة جديدتين في رحمانية الشارقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت مجموعة اينوك عن افتتاح محطتي خدمة جديدتين في إمارة الشارقة، وبهذا يرتفع عدد محطات الخدمة التابعة لها في الإمارة إلى 9 محطات، و155 محطة في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

هذا وتقع المحطتان الجديدتان في منطقة الرحمانية السكنية على "شارع الإمارات" (E611)، ويأتي افتتاحهما في إطار خطة المجموعة لتشييد 12 محطة خدمة جديدة في الشارقة بحلول نهاية العام الجاري، وذلك بهدف تلبية الطلب المتنامي على الوقود وخدمات المركبات في الإمارة.

وبمساحةٍ تبلغ 5,600 متر مربع للمحطة الأولى و3,911 متر مربع للمحطة الثانية، تضم كل محطة 6 مضخات وقود مؤتمتة و5 خزانات تتسع لنحو 15 ألف غالون، كما تضم كل منها متجر "زووم" محدّث يوفّر للمستهلكين أكثر من 7,500 منتج من الأطعمة والمشروبات، ومنفذ "برونتو" لتلبية الاحتياجات اليومية للعملاء.

زوّدت اينوك المحطتين بأنظمة استعادة البخار من المستوى الثاني لاستعادة الأبخرة المنبعثة من خزان المحطة عند ضخ الوقود وتلك الصادرة عن خزانات المركبات أثناء تزويدها بالوقود. وتعمل المحطة بنظام مؤتمت بالكامل للتزوّد بالوقود ونظام مراقبة الوقود الآلي والنظام الإلكتروني للكشف عن أي تسرب.

في هذا السياق، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: "انطلاقاً من دورنا كشركة نفط وطنية رائدة، نعمل باستمرار في إطار التزامنا الراسخ تجاه تشييد بنية تحتية متطورة تلبي الطلب المتنامي على خدمات تزويد الوقود في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن موقع إمارة الشارقة كثالث أكبر إماراة في الدولة وتضم حالياً تعداداً سكنياً متنامياً يزيد عن مليون نسمة، تأتي جهودنا المتواصلة لتوسيع شبكة محطات الخدمة التابعة لنا في الشارقة تماشياً مع استراتيجيتنا طويلة الأمد لتعزيز حضورنا في قطاع التجزئة على مستوى الدولة، كما أن افتتاح محطتي الخدمة الجديدتين سيسهم أيضاً في ضمان وصول السكان والسائقين بسهولة إلى خدمات التزود بالوقود وغيرها من خدمات المركبات ومنافذ التجزئة."

يُذكر أن المحطتين شيّدتا وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في قطاع بيع الوقود بالتجزئة وتماشياً مع أرقى معايير البناء الحديثة ومعايير الأبنية الخضراء الصادرة عن بلدية الشارقة. كما زوّدت المحطتان بأحدث تقنيات التدفّق المتغيّر للهواء في نظام تبريد الهواء، والذي يتميز بمعدل كفاءة عالية تسهم في تقليص استهلاك الطاقة بنسبة 35%. وتستخدم المحطتان غاز التبريد الخالي من الأوزون والصديق للبيئة في جميع وحدات التبريد المركبة فيهما، في حين تم تطوير أنظمة الإضاءة من خلال الإنارة بالصمامات الثنائية الباعثة للضوء LED ذات الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة والتي لا تتطلب عمليات صيانة ويصل عمرها الافتراضي إلى 50 ألف ساعة عمل، ما يسهم أيضاً في تقليص استهلاك الطاقة بنسبة 50%.

ولإثراء تجربة التسوق التي توفرها المحطتان للعملاء، تم توسيع منطقة الخدمة في متاجر "زووم"، مع توفير سبل الدفع المتنوعة مثل "اينوك باي" ونظام تحديد هوية المركبات (ViP) والمدفوعات عبر الهواتف المتحركة. ومن خلال برنامج المكافآت الجديد "YES" المُتاح في المحطتين، يمكن للعملاء كسب النقاط والمكافآت عند الدفع مقابل الوقود؛ وخدمات المركبات؛ أو شراء المنتجات والبقالة من المتاجر ومنافذ الأطعمة والمشروبات، على امتداد شبكة محطات خدمة اينوك.

-انتهى-

نبذة عن مجموعة اينوك

شركة بترول الإمارات الوطنية ’اينوك‘ هي مجموعة متكاملة ورائدة في مجال النفط والغاز ومساهم بارز في قطاع الطاقة العالمي. تلعب اينوك، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، دوراً محورياً في كافة مراحل سلسلة القيمة في مجال الطاقة. وتندرج العمليات التشغيلية للمجموعة ضمن عدة قطاعات هي الاستكشاف والإنتاج، والتكرير، والإمداد، والتجارة والتصنيع، ومنشآت التخزين، وأعمال التجزئة والتوزيع، ووقود الطائرات والمنتجات النفطية للاستخدامات التجارية والصناعية. كما تتضمن الأعمال غير النفطية للمجموعة كلاً من خدمات السيارات، وخدمات البيع بالتجزئة، إضافة إلى حلول تطوير المشاريع المتكاملة. ومن خلال محفظة عملياتها المتكاملة وموظفيها البالغ عددهم أكثر من أحد عشر ألف موظف، تقدّم اينوك خدمات رائدة لآلاف العملاء في ستين سوقاً، مع الالتزام بتزويدهم بأعلى معايير الخدمة، وتوفير أحدث الابتكارات التقنية وأفضل الممارسات العملية لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تشارك مجموعة اينوك في إكسبو 2020 دبي بصفتها شريك الطاقة المتكاملة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.enoc.com

 

تابعونا عبر قنواتنا على منصات التواصل الاجتماعي:

        

تويتر/ فيسبوك / لينكدإن / إنستغرام

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

روان الحسبان

أصداء بي سي دبليو | دبي، الإمارات العربية المتحدة

هاتف: 4507600 (9714+) | Rawan.alhosban@bcw-global.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية