14 أغسطس, 2019

الشارقة تستضيف منتدى الشركات الصغيرة والمتوسطة

14 08 2019

الإمارة تضم ما يقرب 45000 شركة صغيرة ومتوسطة:

المنتدى سلّط الضوء على أحدث الوسائل الفعالة لنمو الأعمال من خلال برامج إدارة الأعمال


استضافت الشارقة مؤخراً منتدى عالمي حول ضريبة القيمة المضافة لتسليط الضوء على الحلول الفعالة لزيادة كفاءة العمل لمواكبة تطور الأعمال في المنطقة، بحضور ممثلين عن العديد من الشركات في الإمارات. حيث ساهم المنتدى بشكل أساسي في فهم الطرق الجديدة لتعزيز الكفاءة التشغيلية لمواكبة التطور المستمر في السوق وزيادة المنافسة.

ويعد هذا المنتدى الأول الذي يقام في الشارقة والذي نظمته شركة "تالي سوليوشنز"، الشركة العالمية الرائدة في مجال المحاسبة وبرامج الامتثال الضريبي. وتعتبر إمارة الشارقة ثالث أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة، والتي تضم ما يقرب من 45000 شركة صغيرة ومتوسطة.

وقد قام كل من المحلل القانوني" أنشول سيثي" من شركة "إنفينتي سوليوشنز" في إبراز أهمية الحلول التي تقدمها شركة "تالي سوليوشنز" في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه العمليات اليومية للشركات، مع التركيز أيضًا على الحلول التي يجب الالتزام بها حتى يتمكنوا من مواجهة تلك التحديات بأقل تأثير.

وتحدث "سيثي" عن مواصفات "الإدارة المتميزة" حيث ناقش كيف يمكن للمدير غير المناسب أن يفسد الأعمال وإدارة التدفقات النقدية، كما تطرق إلى العوامل التي يجب مراعاتها والاستفادة المستقبلية من إدارة التدفقات النقدية الجيدة. وناقش إدارة المخزون، والأنواع المختلفة للمخزون، وكيف ينبغي للمرء تحسين المخزون للحصول على أفضل النتائج. وأثناء مناقشته لمركز التكلفة وإدارة مركز الربح، وأوضح أن رجل أعمال الجيد لديه رؤية مستقبلية دائمة لتقرير التكلفة.

وتطرق أيضاً إلى أهمية تقارير نظم المعلومات الإدارية للموظفين الإداريين وكيف يمكن للمرء تحديد القضايا في الأعمال في وقت مبكر والتخطيط وفقاً لذلك. كما قام بطرح متطلبات الامتثال الضريبي الأساسية وأهمية الالتزام بها.

ولقد استفاد المشاركون في معرفة الطرق الجديدة لتعزيز ليس فقط الكفاءة والإنتاجية ولكن أيضًا كيفية تعزيز الأرباح وخدمة العملاء وذلك من خلال مراقبة الأداء والإدارة المالية والامتثال الضريبي الفعّال في الوقت المناسب. كما قام المشاركون بتبادل الخبرات من خلال المناقشات واستعراض تجاربهم الخاصة بعد الانتقال إلى حلول المحاسبة الإلكترونية.

ولقد عززت الشارقة عبر السنوات جهودها لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار في الإمارة، تماشياً مع توجيهات القيادة الحكيمة ورؤيتها المستقبلية الثاقبة وفقًا لأهداف ورؤية الإمارات 2021. ويواصل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلي مساره التصاعدي بجهود ودعم حكومي قوي.

وتشارك العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارة في التصنيع والعقارات والغاز والسياحة والتعليم والرعاية الصحية واللوجستيات والخدمات التجارية، وفقًا لموقع حكومة الإمارات العربية المتحدة. ووفقًا للموقع يمثل التصنيع حوالي 19% من إجمالي الناتج المحلي السنوي (GDP)، حيث يعد قطاعًا اقتصاديًا رئيسيًا في الإمارة.

وتم اعتماد برنامج المحاسبة الضريبية الخاص بـ "تالي" وهو يهدف الى تبسيط امتثال ضريبة القيمة المضافة للشركات. وعلى مدار العام الماضي، ساعدت تالي أكثر من 50000 شركة في الالتزام بلوائح ضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وتعد الشركة وكيل ضرائب مسجل يساعد العملاء على تحقيق الالتزام الضريبي وإدارة السجلات وعودة الملفات في الوقت المناسب وبطريقة فعالة. وتعتبر "تالي" شركة موثوق بها من قبل أكثر من 2 مليون شركة على مستوى العالم.

-انتهى-

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية