الربع الثالث 2021 يسجل رقماً غير مسبوق لنفس الفترة من العام من حيث قيمة صفقات البيع العقارية في سوق دبي

  

 تزامناً مع ارتفاع قيمة مبيعات العقارات على المخطط بنسبة 47% على أساس فصلي

أهم النقاط للربع الثالث من عام 2021
 

إنجاز 15,926 صفقة عقارية بقيمة 42.35 مليار درهم إماراتي خلال الربع الثالث من عام 2021

زيادة فصلية بنسبة 14.91% في القيمة الإجمالية للصفقات، وبنسبة 1.84% في حجم المبيعات 

السوق الثانوية/ الجاهزة استقطبت 56.6% من إجمالي الصفقات مقابل 43.38% لسوق العقارات على المخطط

دبي: كشفت بروبرتي فايندر عن نتائج أداء سوق دبي العقارية خلال الربع الثالث من عام 2021، والذي شهد تسجيل أرقام قياسية غير مسبوقة لنفس الفترة من حيث قيمة صفقات البيع، كما حققت السوق أفضل أداءٍ من حيث حجم صفقات البيع منذ الربع الثالث عام 2009.

وسجّل الربع الثالث هذا العام زيادة في أحجام الصفقات العقارية بنسبة 85.36% وارتفاعاً في قيمتها بنسبة 135.52% بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2020. وشهد الربع الثالث هذا العام زيادة بنسبة 64.51% في أحجام الصفقات وبنسبة 138.81% في قيمتها مقارنةً بالربع الثالث من عام 2019 خلال مرحلة ما قبل كوفيد-19.

واستقطبت السوق الثانوية/الجاهزة خلال هذه الفترة 56.6% من إجمالي الصفقات، مقابل 43.38% في سوق العقارات على المخطط. أما بالنسبة لأحجام الصفقات العقارية، شملت مبيعات السوق العقارية على المخطط 6,909 عقاراً بقيمة إجمالية بلغت 13.5 مليار درهم إماراتي، مقابل 9,017 عقاراً في السوق الثانوية بقيمة 28.85 مليار درهم إماراتي.

ومقارنةً مع الربع الثاني من العام الجاري، ارتفع حجم الصفقات العقارية على المخطط في الربع الثالث بنسبة 14.67% مقابل انخفاض مبيعات العقارات الثانوية/الجاهزة بنسبة 6.02%، كما ازدادت قيمة المبيعات بنسبة 47.11% للعقارات على المخطط وبنسبة 4.24% للعقارات في السوق الثانوية. وشهدت مبيعات السوق العقارية على المخطط ارتفاعاً في الربع الثالث، مما انعكس على نسبة الصفقات في السوق الثانوية مقارنةً بالعقارات على المخطط، والتي ارتفعت من 38.5% من إجمالي حجم صفقات البيع في الربع الثاني إلى 43.4% في الربع الثالث لتحقق زيادة بلغت 5% تقريباً.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت لينيت ساتشيتو، مديرة قسم الأبحاث والبيانات لدى بروبرتي فايندر: "سجلت مبيعات العقارات على المخطط حتى الآن أعلى قيمة للصفقات العقارية في سوق دبي منذ أكثر من ثماني سنوات (منذ ديسمبر 2013). وبدأت مبيعات العقارات على المخطط بتحقيق نمو ملحوظ في العام الحالي، لتصل معدلات البيع فيها إلى مستويات تقترب من نظيراتها في السوق الثانوية. ويعكس هذا الواقع ثقة المستثمرين بقيمة الاستثمارات طويلة الأمد في دبي، كما يتزامن مع إقبالهم الكبير على المشاريع الجديدة التي بدأت شركات التطوير العقاري بإطلاقها هذا العام".

مبيعات السوق الثانوية
بحسب بيانات الطلب الصادرة عن بروبرتي فايندر، تركّزت صفقات بيع الفلل ومنازل تاون هاوس في السوق الثانوية خلال الربع الثالث من عام 2021 في مناطق داماك هيلز 2 ودبي هيلز إستيت والمرابع العربية وند الشبا والينابيع. أمّا أبرز المناطق التي شكّلت محط اهتمام المستهلكين في فئة الشقق خلال الفترة نفسها، فشملت أبراج بحيرات جميرا ودبي مارينا وميدان وقرية جميرا الدائرية ووسط دبي.

وأضافت ساتشيتو: "تواصل أسعار الفلل ومنازل تاون هاوس ارتفاعها نتيجة ازدياد الطلب وتراجع العرض، إذ نتوقع استكمال إنجاز ستة آلاف وحدة جديدة فقط بحلول نهاية العام الحالي، وهو عدد لا يعوّض النقص القائم في العرض".

مبيعات العقارات على المخطط
تركّزت صفقات بيع الفلل ومنازل تاون هاوس على المخطط خلال الربع الثالث 2021 في مناطق المرابع العربية 3 ودبي لاند وتلال الغاف ودبي الجنوب وذا فالي. أمّا أبرز المناطق التي شكّلت محط اهتمام المستهلكين في فئة الشقق خلال الفترة نفسها، فشملت الخليج التجاري ودبي مارينا وقرية جميرا الدائرية ووسط دبي وأبراج بحيرات جميرا.

- انتهى -

حول ’بروبرتي فايندر‘ – www.propertyfinder.ae

تعتبر ’بروبرتي فايندر‘ المنصة العقارية الإلكترونية الرائدة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، والتي تيسّر الحصول على أفضل الوحدات السكنية وتسهّل المهمة على البائعين والمؤجرين.

وقد تطوّر الموقع الإلكتروني، الذي تأسس عام 2007، مع مرور السنين ليصبح الخيار المفضل للمطورين والوسطاء العقاريين والمشترين داعماً إياهم في اتخاذ قرارات مدروسة من كافة الجوانب.

وبعد انطلاقه كشركة ناشئة في الإمارات العربية المتحدة، نجح ’بروبرتي فايندر‘ في التوسع خارج الإمارات ليغطي حضوره ست أسواق أخرى هي قطر والبحرين والمملكة العربية السعودية ولبنان ومصر والمغرب، بالإضافة إلى حلوله في المرتبة الثانية بين أكبر المنصات العقارية في السوق التركية، والتي تستقطب أكثر من ستة ملايين زائر شهرياً وأكثر من 18 ألف وكيل عقاري. 

ويشار إلى أن شركة ’جنرال أتلانتك‘ الأمريكية الرائدة في مجال الاستثمار في أسهم الشركات الخاصة كانت قد قادت الجولة الاستثمارية الأحدث لـ ’بروبرتي فايندر‘ بقيمة إجمالية قدرها 120 مليون دولار أمريكي خلال عام 2018. وسيتمّ توظيف هذه الاستثمارات من أجل استقطاب مزيد من المواهب الاستثنائية وتعزيز القدرات التكنولوجية والإنتاجية.

ويعمل لدى ’بروبرتي فايندر‘ أكثر من 450 موظفاً حول العالم، يتركز 204 منهم في المكتب الرئيسي بدبي؛ ويحقق أكثر من ست ملايين زيارة شهرية كمجموعة.

وفي أبريل لعام 2019، أعلنت 'بروبرتي فايندر' عن استحواذها على مجموعة ’جيه آر دي‘، في أعقاب زيادة استثمارها في موقع ’زينجات‘ التركي لتسويق العقارات في شهر أبريل 2019.

وفي عام 2014، استحوذت 'بروبرتي فايندر' على eSimsar.com، أضخم بوابة عقارية في المملكة العربية السعودية، بينما اشترت المجموعة في عام 2013 realestate.com.lb، البوابة العقارية رقم واحد في لبنان، وأخيراً، استحوذت المجموعة في عام 2016 على بوابة 'سيليكتيمو' المغربية، لتعزيز sarouty.ma، بوابة 'بروبرتي فايندر' في المغرب. 

 للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:
فيصل زيدي
faisal@propertyfinder.ae
00971552000840

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com


© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية