الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية: استحداث محفظة إلكترونية لخدمات دفع المعاملات الحكومية

  

بهدف تسريع وتيرة التحول الرقمي ...

مملكة البحرين- المنامة: أكد السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية على ما توليه مملكة البحرين من اهتمام وحرص مستمر لمواكبة التطورات التكنولوجية وتعزيز البيئة الرقمية بكافة المقومات والأساسيات الداعمة لها، لما تشكله من دور محوري وهام في مواصلة الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية، مشيراً إلى حرص مملكة البحرين على الاستمرار في استحداث مزيداً من الأنظمة الإلكترونية الجديدة التي تعمل وفق أسس ومعاير معينة بما يسهم في تطوير كفاءة وجودة الخدمات الحكومية المتاحة للجميع.

ولفت القائد إلى أن التوجهات الحالية لمملكة البحرين تستهدف تسريع وتيرة التحول الرقمي لدعم التحول الإلكتروني للخدمات والمدفوعات الحكومية من خلال توفير قنوات دفع إلكترونية بديلة للتحصيل النقدي، وسيتم بناءً على ذلك وبعد موافقة مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت مؤخرا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله استحداث محفظة إلكترونية لخدمات دفع المعاملات الحكومية إلكترونياً للأفراد والشركات.

وبالنسبة للرقابة على العمليات، فقد نوه القائد بأنه سيتم تفعيل هذه المحفظة الإلكترونية على النحو الذي يتماشى مع كافة المعايير الرقابية الصادرة عن مصرف البحرين المركزي فيما يخص الالتزام بمعايير مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وإجراءات معرفة العميل، إضافةً إلى إتاحتها لعدة خيارات ميسرة لتعبئتها إلكترونياً.

وأكد القائد على الدور الذي تضطلع به كافة الجهات والأطراف لتنفيذ هذه المبادرة وتوظيفها بالشكل الذي يسهم في مواكبة التطورات لكافة المجالات بما يعود بالنفع والنماء لصالح الوطن والمواطن.

الوسم:

#التحول _الرقمي #أهداف_التنمية_ المستدامة #القطاع_الخاص #المعرفة #التكنولوجية # التكنولوجية_المالية #التطبيقات_الإلكترونية #الخدمات_الإلكترونية #الابتكار #الذكاء_الاصطناعي #البيانات_الضخمة #الحوسبة #التجارة_الإلكترونية  #فريق_البحرين.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية