الدكتور  راي أو. جونسون رئيساً تنفيذياً لمعهد الابتكار التكنولوجي

  
الدكتور nbsp;راي أو. جونسون رئيساً تنفيذياً لمعهد الابتكار التكنولوجي

الخبير التكنولوجي المعروف سيقود مهام التوجيه الاستراتيجي للمعهد انطلاقاً من خبرته الطويلة في القطاع والتي تمتد لأكثر من أربعة عقود 

أبوظبي: أعلن معهد الابتكار التكنولوجي، ذراع الأبحاث التطبيقية ضمن مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي، هيئة التكنولوجيا المتطورة المخولة لقيادة مهام تعزيز الأبحاث والتطوير للاضطلاع بنتائج تكنولوجية تحولية في إمارة أبوظبي، اليوم عن تعيين الدكتور راي أو. جونسون، رائد الأعمال والخبير التكنولوجي المعروف، في منصب الرئيس التنفيذي للمعهد. وسيعمل الدكتور جونسون على قيادة التوجيه الاستراتيجي للمعهد وإدارة تنفيذ استراتيجيات النمو لتحقيق التميز التشغيلي.

وقبل انضمامه إلى المعهد، شغل الدكتور جونسون منصب الشريك التشغيلي في شركة بسمر فنتشر بارتنرز Bessemer Venture Partners، وهي شركة أمريكية رفيعة ومتخصصة في رأس المال الإستثماري ولها مساهمات في أكثر من 130 اكتتاباً عاماً لشركات عديدة خلال الخمسين عاماً الماضية. وشغل جونسون قبل ذلك منصب نائب رئيس مؤسسي أول لقسم الهندسة والتكنولوجيا والعمليات، والرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في شركة لوكهيد مارتن الأمريكية.

تمتد خبرة الدكتور جونسون لأكثر من أربعة عقود في القطاع التكنولوجي العالمي، وكان له إسهامات استثمارية استراتيجية في التقنيات الإحلالية ووضع استراتيجيات الأعمال التي أثمرت عن عدة خطوط أعمال جديدة بمليارات الدولارات. ويتمتع الدكتور جونسون بشبكة علاقات ممتازة، حيث التقى بالعديد من كبار القادة على مستوى الحكومات وقطاع التكنولوجيا والقطاع الأكاديمي، وهو من الشخصيات المطلوبة دائماً للمشاركة في المنتديات العالمية كمتحدث حول مواضيع الأعمال والاستراتيجيات والابتكار والتعليم.

وتعليقاً على التعيين الجديد، قال سعادة فيصل البناي، الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة: "نرحب بانضمام الدكتور راي جونسون ليكون أول رئيس تنفيذي لمعهد الابتكار التكنولوجي. لقد كنا نتطلع قدماً إلى هذا التعيين، خاصة وأن من يشغل هذا المنصب يجب أن يكون متخصصاً ممتازاً في الأبحاث والتكنولوجيا وأن تكون له مساهمة هامة في القطاع لضمان تحقيق أفضل النتائج الإيجابية من المشاريع المتطورة التي ينفذها معهد الابتكار التكنولوجي حالياً من خلال سبعة مراكز بحثية مبدئية تابعة له".

وأضاف: "كلنا ثقة بأن الدكتور جونسون سينجح في بناء فرق عمل قادرة على تغيير قواعد اللعبة في المعهد وقيادته نحو تحقيق أهدافه العامة في توسعة فريق المواهب العالمية المؤلف مما يزيد عن 375 باحث وعالم ومهندس، وضمان تحقيق أهداف مساقات العمل الحالية. ولا شك بأن جونسون سيستفيد من شبكة علاقاته الواسعة لتعزيز حضور المعهد في مختلف الأسواق العالمية".  

بدوره، قال الدكتور راي أو. جونسون: "إنني متحمس جداً لاستلام هذا المنصب الجديد في منطقة تحظى مني باحترام كبير نظير التزامها الدائم بتعزيز عمليات الأبحاث والتطوير بما يعود بالنفع على دولة الإمارات. لقد تابعت باهتمام كبير التطورات والإنجازات التي حققها معهد الابتكار التكنولوجي منذ تأسيسه في نوفمبر 2020. ومع انتقال المعهد نحو المرحلة التالية من النمو، أتطلع قدماً إلى التعاون مع فرق الباحثين الموهوبين في مراكز المعهد للاضطلاع بنتائج تنافسية وتوفير حلول متطورة في الأسواق".  

يذكر أن معهد الابتكار التكنولوجي يعد مركزاً رائداً في عمليات الأبحاث والتطوير على المستوى العالمي، إذ يركز على الأبحاث التطبيقية وتقنيات العصر الجديد. ويمتلك المعهد سبعة مراكز بحثية أولية متخصصة في الكوانتوم، والروبوتات المستقلة، والتشفير، والمواد المتقدمة، والأمن الرقمي، والطاقة الموجهة، والأنظمة الآمنة. وبفضل تعاونه مع نخبة من المواهب الاستثنائية، والجامعات المرموقة، والمؤسسات البحثية، وشركاء القطاع من جميع أنحاء العالم، يربط المعهد بين أعضاء المجتمع الفكري ويساهم في بناء منظومة متقدمة للأبحاث والتطوير في أبوظبي ودولة الإمارات. وللمعهد دور هام في تعزيز مكانة أبوظبي والإمارات كمركز عالمي للابتكار، ويسهم في تطوير اقتصاد المعرفة بشكل عام في الدولة.

-انتهى-

نبذة عن مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة

يعمل مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة على تشكيل مُخرجات البحث والتطوير في مجال التكنولوجيا التحويلية، ويتولى مسؤولية تحديد استراتيجية البحث ضمن المؤسسات الأكاديمية وقطاع التكنولوجيا في أبوظبي، وتوحيد الإنفاق لضمان كفاءة الاستثمارات، وتعزيز السياسات واللوائح لاتخاذ قرارات فعالة ومرنة على هذا الصعيد. ويسعى المجلس لترسيخ مكانة أبوظبي ودولة الإمارات كوجهة مفضلة للمواهب الرائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة وكمركزاً عالمياً للابتكار من خلال توجيه الابتكارات التكنولوجية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.atrc.ae

تواصل معنا عبر شبكات التواصل الاجتماعي:

لينكد إن: https://www.linkedin.com/company/atrcuae

يوتيوب:   https://www.youtube.com/c/ATRCuae

نبذة عن معهد الابتكار التكنولوجي

معهد الابتكار التكنولوجي، ذراع "الأبحاث التطبيقية" التابع لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، هو معهد عالمي رائد يختص بالبحث والتطوير ويركز على الأبحاث التطبيقية وتكنولوجيا العصر الجديد. ويضم المعهد تحت مظلته سبعة مراكز بحثية متخصصة في مجالات الكوانتوم والروبوتات المستقلة والتشفير والمواد المتقدمة والأمن الرقمي والطاقة الموجهة والأنظمة الآمنة. ومن خلال العمل مع مجموعة مميزة من أصحاب الموهبة والجامعات والمؤسسات البحثية والشركاء المتخصصين من جميع أنحاء العالم، يمثل المعهد ملتقى فكرياً فريداً يساهم في دعم نمو وازدهار منظومة البحث والتطوير في أبوظبي والإمارات. ويعمل المعهد على ترسيخ مكانة أبوظبي والإمارات كمركز رائد للابتكار كما يساهم على نطاق أوسع في دعم تطور الاقتصاد القائم على المعرفة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.tii.ae

تواصل معنا عبر شبكات التواصل الاجتماعي:

لينكد إن:https://www.linkedin.com/company/tiiuae/  

تويتر:https://twitter.com/TIIuae  

إنستغرام: https://www.instagram.com/tiiuae/     

للاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال بـ :

معهد الإبتكار التكنولوجي

Sami.Alshorafa@tii.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية