"البلديات والنقل" تستعرض تحسينات النظام الإلكتروني الموحد لتراخيص البناء

خلال ورشة عمل افتراضية حضرها أكثر من 400 خبير ومختص

  

أبوظبي: عقدت دائرة البلديات والنقل ورشة عمل افتراضية ضمن سلسلة ورش عمل لتوعية المتعاملين بالتحسينات التي أجرتها على النظام الإلكتروني الموحد لتراخيص البناء، وذلك بحضور أكثر من 400 خبير ومختص وممثلي المكاتب الاستشاريـة على مستوى الإمارة.

وتأتي هذه الورشـة ضمن خطة التواصل الدوريـة مع قطاع البناء والإنشاء لعرض ومناقشـة مستجدات التحسينات على المنظومـة الالكترونيـة الموحدة لتراخيص البناء. 

واستحدث النظام عدداً من التحسينات على المنظومة ضمن مجموعة من التحسينات والتي تتم بصفة دوريـة للتأكد من رفع جودة وكفاءة الإجراءات، مثل التفتيش الاختياري باسم "طلب تفتيش إنشائي لطلبات التعديل" يكون متاحا فقط في رخص التعديلات وتحديث النماذج وتحديث التراخيص والشهادات، فضلاً عن إضافة خدمة "طلب تصريح تركيب لوحة إعلانية على السور المؤقت".

وقال المهندس علي شجاع العفيفي، مدير إدارة البناء والتراخيص في دائرة البلديات والنقل: "يأتي إطلاق هذه التحسينات ضمن توجه الدائرة إلى اتخاذ كل الإجراءات لتطوير خدماتها وذلك لتعزيز مكانة إمارة أبوظبي كواحدة من أفضل المدن على مستوى العالم للاستثمار والإقامة وبما يحقق رؤية قيادتنا الرشيدة".

وأشار إلى أن من التحسينات التي سيتم إجراؤها على النظام الإلكتروني لتراخيص البناء خلال الفترة القليلة المقبلة، تتثمل في إلغاء المسودات بعد 30 يوم من تاريخ إنشاء الطلب وإلغاء الطلبات العالقة عند المتعامل بعد مرور 30 يوم من إرجاع الطلب وإضافة صفحة للمتعاملين باسم (الموافقات والشروط) ويظهر فيها المشاريع التي لها شروط غير مستوفاة فقط، كما يمكن الاطلاع على تقرير الشروط من خلال الضغط على أيقونة بجانب المشروع".

كما ناقشت الورشة عدداً من الموضوعات مثل تقييم استشاري التصميم، وتقييم استشاري الإشراف والمقاول أثناء التنفيذ، وخلال التسليم النهائي، والاجتماع الدوري للمتعاملين، والموافقات مثل موافقة هيئة البيئة، وموافقة شرطة أبوظبي على مخططات جهاز الإنذار العام، وتغيير أبعاد الأرض أثناء سير المشروع، وإقامة مشروع على أكثر من أرض.

-       انتهى –

نبذة عن دائرة البلديات والنقل:

تم إنشاء دائرة البلديات والنقل بموجب القانون رقم 30 لعام 2019 وهي الجهة المسؤولة عن إدارة قطاعي التخطيط والنقل، وبلديات الإمارة الثلاث.

وباعتبارها الجهة المسؤولة عن دعم النمو والتطور العمراني في إمارة أبوظبي، تقوم الدائرة بتوجيه وتنظيم ومراقبة أنشطة التطوير العمراني. كما تعمل من منطلق خبرتها على تحسين العمل البلدي لتوفير خدمات شاملة وخلق مستويات معيشة أعلى للسكان من خلال الإشراف على البلديات وإدارتها.

كما تضمن الدائرة أعلى معايير السلامة والأمن والاستدامة والتطورات التكنولوجية لشبكات النقل البري والجوي والبحري للإمارة، بما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية والتشريعات في الإمارات. 

وتتمثل إحدى الأولويات القصوى للدائرة في أبوظبي في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم أبوظبي، والتي تعتمد على رؤية الوالد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

للمزيد من المعلومات الرجاء التواصل مع:

عماد دويكات- أصداء بي سي دبليو

البريد الالكتروني: Emad.Dwekat@bcw-global.com

جوال : 00971508706978


Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com 

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.