الإعلان عن سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام لشركة "المنجم للأغذية"

  
الإعلان عن سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام لشركة المنجم للأغذية

إلحاقاً لإعلان شركة المنجم للأغذية ("المنجم" أو "الشركة")، إحدى أكبر شركات الأغذية في المملكة العربية السعودية، في 15 نوفمبر 2021م عن تحديد النطاق السعري لطرحها العام الأولي، تعلن الشركة اليوم مع مستشارها المالي "اتش اس بي سي العربية السعودية" عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات المكتتبة وفقاً لتعليمات هيئة السوق المالية، وتحديد السعر النهائي ("سعر الطرح النهائي") لطرحها الأولي ("الاكتتاب العام" أو "الطرح") بـ 60 ريال سعودي للسهم الواحد .وأسفرت عملية بناء سجل الأوامر عن تغطية الاكتتاب 176 مرة.

وقال المهندس/ ثامر بن عبدالعزيز أبانمي، الرئيس التنفيذي لشركة المنجم للأغذية: "نحن سعداء بمستوى الإقبال القوي الذي شهدناه من شريحة المؤسسات للاكتتاب في أسهم المنجم للأغذية، وذلك يدل على ثقة المستثمرين الكبيرة بإمكانات الشركة ومستقبلها الواعد وسمعتها الطيبة التي رسختها على مدى تاريخها العريق الممتد لأكثر من 70 عاماً في سوق المملكة. كما يؤكد هذا الإقبال ثقة السوق بقدرتنا على تنفيذ استراتيجيتنا بنجاح لتحقيق النمو على المدى الطويل مستفيدين من قدراتنا اللوجستية القوية والمرنة من الناحية التشغيلية بما يعزز مكانتنا الرائدة باعتبارنا مورداً رئيسياً هاماً في توفير منتجات غذائية عالية الجودة في المملكة".

وأضاف: "مع قرب بدء فترة اكتتاب الأفراد مطلع ديسمبر المقبل، نتطلع إلى الترحيب بقاعدة متنوعة من المساهمين من المؤسسات والأفراد الذين نثق بدورهم الحيوي في كتابة فصلٍ جديد ضمن مسيرة نمونا الطموحة لنواصل معاً تعزيز إرثنا العريق الحافل بالنجاحات".

تأكيد تفاصيل الطرح

  • حُدِّد سعر الطرح النهائي بـ 60 ريال سعودي للسهم، وبذلك تبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 3,600,000,000 ريال سعودي (960,000,000 دولار أمريكي)
  • يبلغ إجمالي حجم الطرح 1,080,000,000 ريال سعودي (288,000,000 دولار أمريكي)
  • يشتمل الطرح على 18,000,000 سهم عادي من أسهم الشركة الحالية سيتم بيعها من المساهمين الحاليين ("أسهم الطرح")
  • تم مؤقتاً تخصيص كامل أسهم الطرح لصالح شريحة المؤسسات المكتتبة التي شاركت في عملية بناء سجل الأوامر، وقد تنخفض إلى 16,200,000 سهم (بما يمثل 90% من إجمالي عدد أسهم الطرح) حسب مستوى الطلب من قبل المكتتبين الأفراد. وسيتمّ تحديد الإجمالي النهائي من أسهم الطرح المخصصة لشريحة المؤسسات بناءً على أسهم المكتتبين من شريحة الأفراد.
  • يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي ("المستثمرين الأفراد") الاكتتاب في الأسهم المخصصة للأفراد في الفترة ما بين يومي 5 و6 ديسمبر المقبل بسعر الطرح النهائي البالغ 60 ريال سعودي للسهم من خلال البنوك المستلمة المعيّنة وهي البنك السعودي البريطاني "ساب" والبنك الأهلي السعودي ومصرف الراجحي (يشار إليهم مجتمعين بـ "الجهات المستلمة").

 

الجدول الزمني المتوقع للطرح

الحدث

التاريخ

فترة تسجيل الطلبات للفئات المشاركة وعملية بناء سجل الأوامر

تبدأ يوم الاثنين الموافق 15 نوفمبر 2021م وتنتهي يوم الأحد الموافق 21 نوفمبر 2021م

فترة اكتتاب الأفراد

تبدأ يوم الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021م وتنتهي يوم الاثنين الموافق 6 ديسمبر 2021م

الإعلان عن التخصيص المبدئي

يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر 2021م

آخر موعد لتقديم نماذج طلبات اكتتاب الفئات المشاركة

يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر 2021م

الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح والإشعار بمبالغ الاكتتاب الفائضة (إن وجدت)

يوم السبت الموافق 11 ديسمبر 2021م

إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة (إن وجدت)

يوم الاثنين الموافق 13 ديسمبر 2021م

التاريخ المتوقع لبدء تداول الأسهم في السوق

يُتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في السوق بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من كافة الإجراءات النظامية ذات العلاقة. وسيتم الإعلان عن بدء تداول الأسهم على موقع تداول الإلكتروني (www.saudiexchange.sa)

للمزيد من المعلومات وللاطلاع على نشرة الإصدار الخاصة بالطرح، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية (www.cma.org.sa) أو الموقع الإلكتروني لشركة المنجم للأغذية (www.almunajemfoods.com/ipo/).

#بياناتشركات

-انتهى-

للاستفسارات

المستشار المالي والمنسقون ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية

اتش اس بي سي العربية السعودية

محمد فنوش

almunajemipo@hsbca.com

للاستفسارات الإعلامية

مجموعة برنزويك

جيد ممرباشي / سيلين أسود

+971 (4) 560 9600

almunajem@brunswickgroup.com 

بيان إخلاء مسؤولية

يقتصر الغرض من المعلومات الواردة في هذا الإعلان على عرض معلومات أساسية عن الطرح ولا يوجد ادعاء باكتمالها أو استيفائها. ولا يجوز لأي شخص التعويل على المعلومات الواردة في هذا الإعلان أو دقته أو صحته أو استيفائه لأي غرض. كما إن المعلومات الواردة في هذا الإعلان عرضة للتغيير. ويخلي كل من الشركة ومدير سجل الاكتتاب والشركات التابعة لهم مسؤولياتهم صراحةً عن أي التزام أو تعهد بإضافة معلومات أو تحديث أو تصحيح أية أخطاء بهذا الإعلان، ولا يُعتبر توزيع هذا الإعلان أي شكل من أشكال بمثابة توصية من جانب الشركة أو مدير سجل الاكتتاب للمشاركة في عملية الاكتتاب في أسهم الطرح أو أي صفقة أو ترتيبات مُشار إليها فيه. ولا يفسر محتويات هذا الإعلان على أنها من قبيل الاستشارات القانونية أو المالية أو الضريبية. قد يكون توزيع هذا الإعلان مُقيدًا بموجب القانون في بعض الدول وعلى الأشخاص الذين يقع في حوزتهم أي مستند أو معلومات أخرى مشار إليها في هذا الإعلان أن يحيطوا أنفسهم علمًا بأي قيود من هذا القبيل وأن يلتزموا بها، حيث إن عدم الامتثال لتلك القيود قد يُعد انتهاكًا لقوانين الأوراق المالية المعمول بها في أي دولة تطبق تلك القيود.

لا يمثل هذا الإعلان عرضاً لبيع أوراق الشركة المالية مباشر أو غير مباشر في الولايات المتحدة الأمريكية أو إليها. ولا يجوز طرح الأسهم المشار إليها في هذا الإعلان أو بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية إلا إذا كانت مسجلة بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكية الصادر في عام 1933م بصيغته المعدلة ("قانون الأوراق المالية الأمريكي")، أو يتم طرحها في أي صفقة معفاة من متطلبات التسجيل المنصوص عليها في قانون الأوراق المالية الأمريكي أو غير خاضعة له. لم تسجل الشركة ولا تنوي تسجيل أي جزء من أسهم الطرح بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي أو قوانين أي من ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية، ولا تنوي إجراء طرح عام لأية أسهم في الولايات المتحدة الأمريكية. لن يتم توزيع نسخ من هذا الإعلان ولا يجوز توزيعها أو إعادة توجيهها أو إرسالها بأي صورة أخرى، سواءً بشكل مباشر أم غير مباشر، إلى الولايات المتحدة الأمريكية

لا يمثل هذا الإعلان عرضاً لبيع أوراق الشركة المالية المشار إليها أو دعوة لشرائها من قبل أي شخص في الولايات المتحدة أو أستراليا أو كندا أو جنوب أفريقيا أو اليابان أو في أي دولة يكون فيها هذا العرض أو الدعوة غير قانوني. وإنّ عرض وبيع الأسهم المشار إليها في الإعلان لم ولن يتم تسجيلها بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها في أستراليا أو كندا أو جنوب أفريقيا أو اليابان. ومع مراعاة بعض الاستثناءات، لا يجوز طرح أو بيع الأسهم المشار إليها في هذا الإعلان في أستراليا أو كندا أو جنوب أفريقيا أو اليابان أو لأي مواطن أو مقيم بأستراليا أو كندا أو جنوب أفريقيا أو اليابان أو لصالح أي مما سبق. وجدير بالذكر أنه لن يتم إجراء أي طرح عام للأسهم في أستراليا أو كندا أو جنوب أفريقيا أو اليابان.

ويتم نشر هذا الإعلان وفقاً للفقرة (أ) من المادة  (4) من تعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية. كما لا يشكل هذا الإعلان وكذلك البيانات الواردة فيه أساساً فيما يتعلق بأي عرض أو التزام أيًا كان في أي بلد، أو بعبارة أخرى، لا يمكن الاستناد إليه في هذا الصدد. ولا يجوز للمستثمرين الاكتتاب في الأسهم المشار إليها في هذا الإعلان إلا على أساس النشرة المعتمدة من هيئة السوق المالية التي أصدرت وتم ونشرها في تاريخ 11 نوفمبر 2021 ("النشرة"). كما أن المعلومات الواردة في هذا الإعلان عرضة للتغيير. ووفقاً للمادة 33(د) من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة  الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية  ("قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة")  ، تتوافر نسخ من النشرة على الموقع الإلكتروني للشركة (www.almunajemfoods.com)، أو على الموقع الإلكتروني لشركة تداول السعودية (www.saudiexchange.sa) أو هيئة السوق المالية عبر موقعها (www.cma.org.sa)، بالإضافة إلى الموقع الإلكترونية للمستشار المالي.

لا يمثل هذا الإعلان وثيقة عرض تحقيقًا لأغراض قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة ولا يجب تفسيره على أنه وثيقة عرض. ولا تتحمل الهيئة ولا شركة تداول السعودية أي مسؤولية عن محتويات هذا الإعلان، ولا تعطيان أي تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان ذمتهما صراحةً من أي مسؤولية مهما كانت عن أي خسارة تنتج عما ورد في هذا الإعلان أو عن التعويل على أي جزء منه.

قد يشتمل هذا الإعلان على إفادات تمثل "إفادات مستقبلية" أو قد تُعتَبر كذلك. يمكن الاستدلال على هذه الإفادات المستقبلية عن طريق استخدام بعض المفردات المستقبلية مثل "تعتزم" أو "تقدر" أو "تعتقد" أو "يتوقع" أو "من الممكن" أو "سيكون" أو "يجب" أو "متوقع" أو "تنوي" أو "قد" أو "يجب" أو "محتمل" أو "يخطط" أو "تقدير" أو "يسعى" أو "ينبغي" أو "سوف"، أو الصيغ النافية لما سبق، أو الصيغ البديلة لها أو المصطلحات المماثلة أو من خلال مناقشات الاستراتيجية أو الخطط أو الأهداف أو الأحداث أو الأهداف المستقبلية. إن أي إفادات مستقبلية تعكس وجهة النظر الحالية للشركة فيما يتعلق بالأحداث المستقبلية، وهي عرضة لمخاطر ترتبط بالأحداث المستقبلية وغيرها من المخاطر والشكوك والافتراضات ذات الصلة بعمل الشركة أو نتائج العمليات أو المركز المالي أو السيولة أو الاحتمالات المستقبلية أو النمو أو الاستراتيجيات. ويمكن أن تتسبب العديد من العوامل في اختلاف النتائج الفعلية بشكل جوهري عن تلك الواردة في التوقعات أو في الإفادات المستقبلية للشركة، بما في ذلك، من بين عدة أمور أخرى، المخاطر المتعلقة بالشركة وعملياتها بالتحديد، ومستجدات الظروف الاقتصادية والصناعية العالمية، وأثر المستجدات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية. ولا تتناول الإفادات المستقبلية سوى الفترة التي أُعدت خلالها. يتخلى كل من الشركة ومدير سجل الاكتتاب والشركات التابعة لهما صراحةً عن أي التزام أو تعهد بتحديث أي إفادة مستقبلية واردة في هذا الإعلان أو مراجعتها أو تنقيحها سواءً كان ذلك نتيجة لظهور معلومات جديدة أو وقوع تطورات مستقبلية أو غير ذلك.

لا يوجد ما يضمن بأن الطرح سوف يحدث ولا ينبغي أن تستند في قراراتك المالية إلى أهداف الشركة فيما يتعلق بالطرح في هذه المرحلة. ولا يشكل هذا الإعلان توصية بخصوص الطرح. وينبغي الالتفات إلى أن شراء الأسهم التي يرتبط بها هذا الإعلان قد يُعرِّض المستثمر لمخاطر كبيرة تتمثل في فقدان المبلغ المستَثمر بالكامل. لذا ينبغي على الأشخاص الذين يفكرون في الاستثمار الرجوع إلى مستشار استثمار أو إلى شخص معتمد متخصص في تقديم الاستشارات بشأن تلك الاستثمارات ومدى ملاءمة الطرح للشخص المعني.

يعمل مدير سجل الاكتتاب حصريًا لصالح الشركة وليس لصالح أي شخص آخر فيما يتصل بالطرح. ولن يعتبر مدير سجل الاكتتاب أي شخص آخر عميلاً له فيما يتصل بالطرح ولن يتحمل المسؤولية تجاه أي شخص آخر غير الشركة عن تقديم وسائل الحماية المكفولة لعملائه المعنيين، كما لن يتحمل المسؤولية عن تقديم أي استشارات فيما يتعلق بالطرح أو محتويات هذا الإعلان أو أي صفقة أو ترتيب أو أمر آخر مشار إليه في هذا الإعلان.

أعدت الشركة محتوى هذا الإعلان وهي وحدها المسؤولة عنه. لا يقبل  مدير سجل الاكتتاب أو أي من شركاته التابعة أو أي من مديريه أو مسؤوليه أو موظفيه أو مستشاريه أو وكلائه أية مسؤولية على الإطلاق، كما لا يقدم أي تعهد أو ضمان صريح أو ضمني بشأن صحة المعلومات الواردة في هذا الإعلان أو دقتها أو استيفائها أو صدقها (أو بشأن ما إذا كان قد تم إغفال أي معلومات من الإعلان) أو أي معلومات أخرى ترتبط بالشركة أو شركاتها التابعة أو الشقيقة، سواء كانت خطية أو شفهية أو في صيغة مرئية أو إلكترونية، بغض النظر عن طريقة إرسالها أو إتاحتها أو عن أية خسارة تنشأ عن أي استخدام لهذا الإعلان أو أي من محتوياته أو تنشأ من وجه آخر فيما يتصل بما سلف بيانه.

وفيما يتعلق بالطرح، يجوز لأي من مدير سجل الاكتتاب وأي من الشركات التابعة له، الاستحواذ على جزء من الأوراق المالية ذات الصلة بالطرح بصفتها أصيلًا، ويجوز لهم بتلك الصفة أن يحتفظوا بهذه الأوراق المالية أو الأسهم الأخرى الخاصة بالشركة أو الاستثمارات ذات الصلة المرتبطة بالطرح أو خلافه، فضلاً عن شرائهم أو بيعهم أو طرحهم للبيع لحسابهم الخاص. وبناءً عليه، فإن الإشارات الواردة في النشرة الطرح الدولية فيما يخص أسهم الشركة الصادرة أو المطروحة أو المكتتب بها أو المستحوذ عليها أو المخصصة أو التي تم التعامل معها بشكل آخر، بمجرد نشرها، يجب قراءتها على أنها تشمل أي إصدار أو طرح أو اكتتاب أو استحواذ أو تخصيص أو تعامل بواسطة مدير سجل الاكتتاب أو أي من شركاتهم التابعة التي تعمل بتلك الصفة. وإضافةً إلى ذلك، يجوز لمدير سجل الاكتتاب وأي من الشركات التابعة له الدخول في اتفاقيات تمويل (بما في ذلك المبادلة أو عقود الفروقات) مع المستثمرين فيما يتعلق بالأسهم التي يمكن لمدير سجل الاكتتاب أو أي من الشركات التابعة له الاستحواذ عليها أو امتلاكها أو التصرف فيها من وقت لآخر. لا ينوي مدير سجل الاكتتاب الكشف عن حجم أيٍّ من هذه الاستثمارات أو المعاملات بخلاف ما يتفق مع أي التزام قانوني أو تشريعي معمول به في هذا الصدد.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية