الأنصاري للصرافة تطلق حملة توعية جديدة ضد عمليات الاحتيال الإلكتروني المرتبطة بانتشار جائحة كوفيد-19

  

الإمارات العربية المتحدة: أكدت الأنصاري للصرافة، الشركة المتخصصة في توفير خدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية في الإمارات العربية المتحدة، التزامها بمواجهة عمليات الاحتيال السائدة والتي تستغل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الأيام الجارية وتستهدف أفراد المجتمع. وتضم مبادرات الحملة الجديدة #FightFraud منشورات للتوعية عبر تطبيق الهاتف الذكي وصفحات التواصل الاجتماعي للشركة وعلى إيصالات المتعاملين. وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لحملات التوعية السابقة التي أطلقتها الشركة عبر الرسائل النصية والمنشورات.

وفي هذا السياق، قال محمد بيطار، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الأنصاري للصرافة: "ندرك جميعاً أن وباء كوفيد-19 قد ترافق مع ظروف صعبة أثرت على حياة الكثيرين، لكن يبقى من الضروري الحذر وعدم الانسياق وراء عروض الجوائز الوهمية. كما يجب الحرص على عدم إرسال الحوالات إلى مصادر غير موثوقة أو مشاركة تفاصيل شخصية مع مجهولين أو الضغط على روابط مشبوهة، ومن المهم دائماً التأكد من هوية المتصلين. كما يجب إبلاغ السلطات المختصة عن أيّ رسالة مشبوهة".

وقد شجعت الأنصاري للصرافة عملاءها، وخاصةً الذين يواجهون صعوبات مالية في ظل انتشار مرض كوفيد-19، على التأكد من رسائلهم الإلكترونية والنصية ورسائل الواتساب والمكالمات الهاتفية التي تعرض جوائز وهمية مغرية مقابل الحصول على بيانات شخصية أو بنكية. وأكدت الشركة أن عروضها وحملاتها الترويجية لا تطلب من العملاء إرسال أي بيانات شخصية أو بنكية عبر الهاتف أو دفع أي رسوم من أجل استلام الجوائز، وكل ما ينبغي على الفائزين بالجوائز القيام به هو زيارة أقرب فرع للشركة أو الاتصال بقسم خدمة العملاء عبر 600546000 وذلك للتأكد من قائمة الفائزين.


وفي السياق نفسه، شجعت الأنصاري للصرافة أفراد المجتمع المحلي على توخي الحذر من الرسائل المشبوهة والمكالمات الهاتفية غير الموثوقة، ودعتهم إلى إبلاغ الهيئات المعنية عنها من خلال التواصل مع شرطة دبي على الرقم المجاني 901 أو عبر منصتها الإلكترونية e-crime أو مع شرطة أبوظبي من خلال خدمة "أمان" الإلكترونية على الرقم 8002626 أو عبر الموقع الإلكتروني: www.adpolice.gov.ae

 -انتهى-

Send us your press releases topressrelease.zawya@refinitiv.com 

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.