إعمار العقارية وإعمار مولز تعلنان عن نية الاندماج

  

دبي، الإمارات العربية المتحد1: أعلنت اليوم شركة إعمار العقارية ش.م.ع. ("إعمار العقارية"، المدرجة في سوق دبي المالي بالرمز EMAAR) وشركة إعمار مولز ش.م.ع. ("إعمار مولز"، المدرجة في سوق دبي المالي بالرمز EMAARMALLS) بأن مجلس إدارة كل منهما قد صوت على تقديم توصية إلى مساهمي كل منهما بدمج كامل أسهم الشركتيْن. وقد حظي الاندماج المقترح بتأييد تام وتوصية أعضاء مجلس إدارة كل من إعمار العقارية وإعمار مولز (ممثلاً من خلال أعضائه المستقلين)، والذي سيؤدي إلى تعزيز مكانة إعمار العقارية كأكبر شركة عقارية متكاملة ومتنوّعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يضمن تبوء كل من إعمار العقارية وإعمار مولز مكانة استراتيجية تتيح اقتناص الفرص المتاحة في السوق وتحقيق المزيد من القيمة للمساهمين.

وكجزء من الصفقة، سيتم إعادة تشكيل الأعمال الحالية لشركة إعمار مولز في شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة إعمار العقارية، على أن تواصل هذه الشركة التابعة تطوير وامتلاك محفظة متنوعة من مراكز التسوّق وأصول التجزئة المتميّزة، مع استمرار إدراج إعمار العقارية في سوق دبي المالي.

ويوفّر الاندماج قيمة مقترحة مقنعة لمساهمي كل من إعمار العقارية وإعمار مولز، ومن المتوقع أن يحقّق الفوائد التالية:

  • ترسيخ مكانة إعمار العقارية بصفتها أكبر شركة عقارية متكاملة ومتنوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • تعزيز الأداء المالي والتشغيلي لشركة إعمار العقارية من خلال الدمج الكامل (بنسبة 100?) لأرباح إعمار مولز وتدفقاتها النقدية، والحد من التقلبات من خلال زيادة نسبة الأرباح المحققة من الأعمال التي تولّد إيرادات مستمرة.
  • دمج إعمار مولز بالكامل في إعمار العقارية لتشكل جزءاً من مجموعة أكبر بكثير وأكثر تنوّعاً، مع إعادة تشكيل شركة إعمار مولز لتصبح شركة تابعة مملوكة بالكامل، والتي ستستمر في تطوير وامتلاك مجموعة متنوعة من مراكز التسوق وأصول التجزئة المتميزة، بحيث تكون غالبية أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك مولّدة داخل إمارة دبي.
  • تحسين أرباح مساهمي إعمار مولز بشكل ملحوظ من خلال تحقيق زيادة ملحوظة في أرباح السهم بعد إتمام الصفقة مباشرةً والإستفاده من إمكانات النمو طويلة المدى الخاصة بشركة إعمار العقارية.
  • تعزيز الوضع المالي القوي لشركة إعمار العقارية التي تستخدم نسبه متحفظة للقروض مع تعزيز المرونة المالية للمجموعة المندمجة وتعزيز الوضع الائتماني لشركة إعمار العقارية.
  • حماية القوة الائتمانية لشركة إعمار مولز مع توقّع حدوث تأثير محايد على تصنيفاتها الائتمانية الحالية نتيجة الصفقة.
  • تبسيط الهيكل التنظيمي لشركة إعمار العقارية وتعزيز المرونة العامة والتوافق الاستراتيجي للمجموعة الموحدة عبر شركاتها الرئيسية.
  • تعزيز مكانة إعمار العقارية في أسواق المال الإقليمية وزيادة سيولة أسهمها في سوق دبي المالي، مع الحفاظ على إدراجها في مؤشرات الأسهم الدولية.

ومن المتوقع أن يؤدي الاندماج بين إعمار العقارية وإعمار مولز إلى تعزيز مكانة المجموعة المندمجة بصفتها شركة عقارية وطنية رائدة، وأن يساهم في مواصلة التطوير المستمر لدبي، لما له من دور جوهري في تحقيق الرؤية الاقتصادية لإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيتم تنفيذ الصفقة المقترحة كاندماج قانوني عن طريق تبادل الأسهم، حيث سيحصل مساهمو إعمار مولز (باستثناء إعمار العقارية) على 0.51 سهم من أسهم إعمار العقارية مقابل كل سهم من أسهم إعمار مولز، بما يمثّل علاوة بنسبة 7.1? على سعر إغلاق إعمار مولز في 1 مارس 2021، وهو آخر يوم تداول قبل هذا الإعلان، وعلاوة بنسبة 11.2? من سعر الصرف الضمني في السوق على أساس متوسط الأسعار المرجح بحجم التداول خلال الشهر الماضي حتى 1 مارس 2021. ويخضع الاندماج لعدد من الشروط، بما فيها موافقة مساهمي كل من إعمار العقارية وإعمار مولز.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.emaar.com/en/investor-relations

-انتهى -

ملاحظات للمحررين:

نبذة عن إعمار العقارية:

إعمار العقارية ش.م.ع.، شركة مدرجة في سوق دبي المالي، وهي من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري ومشاريع الحياة العصرية، وتتمتع بحضور قوي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا. تعتبر إعمار واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في العالم، ولديها رصيد كبير من الأراضي يصل إلى 1,7 مليار قدم مربعة في الإمارات العربية المتحدة والأسواق العالمية الرئيسية.

ولدى إعمار سجل حافل بالإنجازات في استكمال المشاريع وفقاً للمواعيد المحددة، وسلمت منذ العام 2002 أكثر من 72,100 وحدة سكنية في دبي والأسواق العالمية. ولدى الشركة أكثر من 1,140,000 ألف متر مربع من الأصول التي تولّد إيرادات مستمرة، و27 فندقاً ومنتجعاً تضم 5,895 غرفة (تشمل الفنادق المملوكة والخاضعة للإدارة). تساهم عمليات الشركة في قطاعات مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه، بالإضافة إلى أنشطة إعمار في الأسواق العالمية، بنحو 50% من إجمالي إيرادات الشركة.

يعتبر كل من "برج خليفة"، المعلم العمراني العالمي، و"دبي مول"، أكبر وجهات التسوّق والترفيه في العالم، من أهم المشاريع التي قامت إعمار بتطويرها حتى اليوم.

يمكنكم متابعة إعمار على - فيسبوك: www.facebook.com/emaardubai، وتويتر: www.twitter.com/emaardubai ، وإنستجرام: www.instagram.com/emaardubai.

نبذة عن إعمار مولز:

تشمل عقارات "إعمار مولز" نخبة من أبرز مراكز التسوّق والترفيه والمراكز التجارية المتكاملة ضمن المجمعات السكنية على مستوى منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك دبي مول، أشهر مشاريع الشركة وأكثر وجهات التسوق والترفيه استقطاباً للزوار في العالم، على مدى السنوات الخمس الماضية.

وتمتلك "إعمار مولز" وتدير "سوق البحار"، مركز التسوّق العصري المبني على طراز الأسواق العربية التقليدية في "وسط مدينة دبي"؛ و"دبي مارينا مول"، الذي يمثّل وجهة التسوّق الرئيسية لسكان وزوّار "مرسى دبي"؛ و"مجمع الذهب والألماس" المخصّص لمتاجر الذهب والمجوهرات.

ويتم تطوير مشاريع "إعمار مولز" كأجزاء رئيسية ضمن مخططات المشاريع المتكاملة التي تطورها "إعمار العقارية"، المساهم المتحكّم في الشركة، وبالتالي، تتمتع هذه المشاريع بمواقع حيوية في دبي وتنّوع فئاتها السكانية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي بالتزامن مع النمو الكبير الذي يشهده القطاع السياحي.

يمكنكم متابعة "دبي مول" على - فيسبوك: www.facebook.com/thedubaimall، وتويتر: www.twitter.com/thedubaimall، وإنستجرام: www.instagram.com/thedubaimall.

لمزيد من المعلومات:

Nikol Fomina

Nikol.fomina@jesmedia.ae

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية