إدراج الواحة كابيتال في مؤشرات "إم إس سي آي" العالمية للشركات ذات رأس المال الصغير

  
إدراج الواحة كابيتال في مؤشرات إم إس سي آي العالمية للشركات ذات رأس المال الصغير

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت "الواحة كابيتال" (ش.م.ع)، الشركة الاستثمارية الرائدة التي تتخذ من أبوظبـي مقراً لها، عن إدراجها ضمن مكونات مؤشرات "إم إس سي آي" العالمية والمحلية لفئة الشركات ذات رأس المال الصغير، وهي من أبرز المؤشرات الرئيسية التي توفرها شركة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال (إم إس سي آي). 

تعد "إم إس سي آي" مزوداً عالمياً رائداً للمؤشرات القياسية، ومن شأن قرارها إدراج الواحة كابيتال ضمن المكونات للمؤشرات المذكورة تعزيز الجاذبية الاستثمارية للشركة بين المستثمرين العالميين من شريحة المؤسسات. وتُتبع مؤشرات "إم إس سي آي" بشكل وثيق من قبل الصناديق وأدوات الاستثمار الأخرى كالصناديق المشتركة والمتداولة في البورصة (ETFs)، وتُستخدم على نطاق واسع كمقاييس مرجعية للأسواق المالية المرتبطة بها.

ويسري قرار الإدراج اعتباراً من 1 ديسمبر المقبل، حيث ستصبح الواحة كابيتال مكوناً في مؤشر "إم إس سي آي" الإمارات للشركات ذات رأس المال الصغير ومؤشر "إم إس سي آي" الأسواق الناشئة للشركات ذات رأس المال الصغير ومؤشر "إم إس سي آي" العالمي الشامل (ACWI) للشركات ذات رأس المال الصغير والذي يعتبر أبرزَ مؤشر أسهمٍ عالمي للشركات من هذه الفئة حيث تمثل مكوناته كلاً من الأسواق المتقدمة والناشئة. وتُجمَعُ مكونات هذه المؤشرات ذات الأوزان المرجحة بحسب رأس المال وفق منهجية تركز على ثلاثة معايير رئيسية هي السيولة وجاذبية الاستثمار وقابلية التتبُّع.

وفي هذه المناسبة، قال أحمد خليفة المهيري، الرئيس التنفيذي لشركة الواحة كابيتال: "يمثل إدراج الواحة كابيتال ضمن مكونات مؤشرات ’إم إس سي آي‘ خطوة مهمة ستعزز مكانة الشركة وجاذبيتها بين أوساط المستثمرين الدوليين. ويأتي هذا الإدراج المهم على خلفية ارتفاع مستويات السيولة في الأسواق المالية الإماراتية وتحسُّن أدائها بشكل ملحوظ خلال العام الجاري والذي عززه مجموعة من عمليات الإدراج الكبرى لشركاتٍ جديدة بجانب التعافي القوي والمستمر للاقتصاد الوطني من تداعيات الجائحة العالمية. ومع دخول الواحة كابيتال مرحلة جديدة من النمو المتسارع، نسعى إلى تعزيز مشاركة المستثمرين في مسيرة تطور الشركة مرسخين التزامنا بتطبيق أرقى ممارسات الشفافية والحوكمة".

وكانت الواحة كابيتال قد أعلنت في مطلع نوفمبر الجاري عن تحقيق نتائج مالية قوية للأشهر التسعة الأولى من 2021 مسجلةً صافي أرباح بقيمة 297 مليون درهم.

وتدير الشركة وحدتي أعمال رئيسيتين هما "وحدة الأسواق العامة"، التي توفر للمستثمرين صناديق تستثمر في أدوات الائتمان والأسهم في الأسواق الناشئة وتُدار وفق منهجية الاستثمار النشط؛ و"وحدة الاستثمارات الخاصة" التي تطبِّق نهجاً استثمارياً متعدد الأصول يقوم على المرونة في توظيف رأس المال مباشرةً في قطاعات ومناطق جغرافية متنوعة.

وتتجاوز قيمة الأصول التي تديرها الواحة كابيتال من خلال صناديقها التي تستثمر في أدوات الائتمان والأسهم في الأسواق الناشئة 1 مليار دولار، وقد صنفتها مجلة "فوربس الشرق الأوسط" خلال العام الجاري في قائمتها لأفضل شركات إدارة الأصول في المنطقة. كما صُنِّف "صندوق الواحة كابيتال للاستثمار في الأسهم بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، والذي يعد أحد أبرز صناديق الشركة، بين أفضل 50 صندوق تحوط في العالم بحسب "تقرير الاستثمار العالمي".

#بياناتشركات

-انتهى-

نبذة عن الواحة كابيتال

الواحة كابيتال شركة رائدة في إدارة الاستثمارات مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، تتمتع بخبرة استثمارية طويلة في الأسواق الناشئة وتحظى بشبكة علاقات واسعة في مجتمع المال والأعمال ولديها إمكانات بحثية قوية، مما يمكنها من تحقيق عوائد مجزية لمساهميها والمستثمرين في صناديقها.

تأسست الواحة كابيتال في عام 1997، وتعتبر اليوم منصة عالمية المستوى للاستثمار والنمو لما اكتسبته من سمعة قوية ومكانة مرموقة كأحد أبرز مؤسسات الاستثمار الخاصة في أبوظبي. وتتمتع الشركة بسجل حافل بالنجاح والإنجازات على صعيد الاستثمار في الأسواق العامة والخاصة.

وتمارس الشركة نشاطها الاستثماري من خلال وحدتين متخصصتين، حيث تقدم وحدة الأسواق العامة للمستثمرين صناديق تستثمر في أدوات الائتمان والأسهم في الأسواق الناشئة، تدار وفق نهج نشط ومحكم وتطبق إستراتيجيات مميزة هدفها تحقيق عوائد تتفوق على أداء الصناديق المماثلة في السوق.

أما وحدة الاستثمارات الخاصة فتتبع نهجاً استثمارياً متعدد الأصول يتصف بالمرونة في توظيف رأس المال عبر قطاعات ومناطق جغرافية متنوعة، مستفيدة من شبكات علاقاتها الواسعة في مجتمع الاستثمار والمال والأعمال الدولي لتحديد الصفقات المناسبة وبناء شراكات مدروسة مع شركاء موثوقين لتنفيذ استثمارات مشتركة.

وبدعم من أكبر مساهميها، شركة مبادلة للاستثمار، تلعب الواحة كابيتال دوراً بارزاً في نهضة وتطور منظومة الاقتصاد وريادة الأعمال الحيوية في أبوظبي، وتحقق من خلال أعمالها قيمة طويلة الأجل لمساهميها والمستثمرين في صناديقها وموظفيها والمجتمعات التي تعمل فيها.

معلومات إضافية للمستثمرين والإعلاميين

لمزيد من المعلومات حول الواحة كابيتال وإمكاناتها الاستثمارية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة wahacapital.com

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

أميرة خالد

نائب الرئيس لعلاقات المستثمرين والاتصالات الخارجية

الواحة كابيتال

هاتف: +971 2 403 9346

بريد إلكتروني: communications@wahacapital.ae 

للاستفسارات الاستثمارية، يرجى التواصل مع:

هيثم عبدالكريم

رئيس إدارة علاقات المستثمرين والاتصالات الخارجية

الواحة كابيتال

هاتف: +971 2 403 9305

بريد إلكتروني: investor.relations@wahacapital.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية