إتش سي لتداول الأوراق المالية والسندات تتعاون مع كونتكت للتخصيم لدعم وتمويل مستثمري البورصة بقيمة 400 مليون جنيه

للمساهمة في خلق بيئة استثمارية أفضل

  
إتش سي لتداول الأوراق المالية والسندات تتعاون مع كونتكت للتخصيم لدعم وتمويل مستثمري البورصة بقيمة 400 مليون جنيه

حسن شكري: الاتفاقية تخدم قاعدة عريضة من المساهمين في البورصة بجميع فئاتهم

القاهرة: وقعت شركة إتش سي لتداول الأوراق المالية والسندات اتفاقية تعاون مع شركة كونتكت للتخصيم بهدف تمويل عملاء اتش سي المتداولين في الأسهم والأوراق المالية عن طريق الشراء بالهامش (Margin Trading) بقيمة تبلغ 400 مليون جنيه مصري، ليوفر هذا التعاون أول برنامج تخصيم لشراء الأوراق المالية بالهامش. ويساهم في إثراء عمليات التداول في البورصة المصرية وتوسيع قاعدة المتداولين، بما ينعكس على نمو الاقتصاد المصري

يأتي هذا التعاون تماشياً مع قرار الهيئة العامة للرقابة المالية الصادر هذا العام بالسماح لشركات التخصيم بتوفير قروض سريعة لعملاء شركات تداول الأوراق المالية المتعاملين بالهامش، كما يعكس هذا التعاون ثقة شركة كونتكت في خبرة وأداء شركة إتش سي كواحدة من كبرى شركات تداول الأوراق المالية في مصر وفقاً لحجم التداول والخدمات التي تقدمها إتش سي لقاعدة كبيرة من العملاء من المؤسسات والمستثمرين الأفراد.

أكد حسن شكري، العضو المنتدب لشركة اتش سى لتداول الأوراق المالية والسندات، أن هذه الاتفاقية تتيح فرص كبيرة لخدمة قاعدة عريضة من المساهمين في البورصة بجميع فئاتهم، وذلك من خلال تيسير عمليات التمويل عبر أول برنامج تخصيم لشراء الأوراق المالية بالهامش، مشيراً إلى أن إتش سي ترتكز في إبرام هذه الاتفاقية على خبرتها الممتدة في سوق المال وعلاقاتها الوطيدة مع عملائها وشركات الخدمات المالية غير المصرفية.

 وأضاف "إن شركات السمسرة كانت تعتمد في الأساس على مواردها الخاصة لخدمة المتعاملين بالهامش من عملائها، إلا أنه في ظل الاهتمام بتشجيع صغار المستثمرين على التداول ونشر ثقافة الاستثمار في البورصة بينهم فإن مثل هذه الاتفاقيات تقدم فرص كبيرة لضخ أموال جديدة، حيث يستطيع العملاء التداول بمبالغ أكبر، مما ينعكس على زيادة السيولة في السوق ويحقق بيئة استثمار أفضل."

ومن جانبه أكد سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لمجموعة كونتكت المالية القابضة، أن المجموعة لها الريادة في تقديم الحلول المالية والأدوات الإستثمارية المبتكرة لمواكبة التطورات والإحتياجات الخاصة بالسوق المصري، وأن المجموعة حريصة دائماً على تفعيل الأدوات التمويلية والإستثمارية الجديدة التي تتيحها الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأضاف "نحن سعداء بتوقيع إتفاقية التمويل مع شركة إتش سي لتداول الأوراق المالية والسندات ، وهذا التعاون بين الشركتين يهدف الى توسيع قاعدة العملاء وصغار المستثمرين المتعاملين لتشجيع التداول على الأوراق المالية بالبورصة المصرية، حيث يعكس ثقتنا بالإقتصاد المصري والإصلاحات الهيكلية التي تمت بالدولة المصرية."

-انتهى-

نبذة عن اتش سي لتداول الأوراق الماليةوالسندات:

تعد شركة إتش سي لتداول الأوراق المالية والسندات واحدة من أكبر شركات تداول الأوراق المالية في مصر وفقاً لحجم التداول، وتقوم الشركة بتقديم خدماتها لقاعدة كبيرة من العملاء من المؤسسات وكبار المستثمرين الأفراد. نجحت شركة اتش سي لتداول الأوراق المالية منذ عام 1999 في بناء قاعدة عملاء كبيرة تتمتع بالعديد من الخدمات وخدمة فريق موثوق به يهدف دائما إلى أقصى فائدة ورضا لعملائه

وهي إحدى الشركات التابعة لشركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار التي تم تأسيسها عام 1996 والتي تعد من المؤسسات المالية الرائدة في مصر والشرق الأوسط

تقدم اتش سي لتداول الأوراق المالية خدمات السمسرة للمتعاملين في: الأسهم المدرجة في البورصة المصرية، وشهادات الإيداع الدولية (GDR) المصدرة من الشركات المصرية والمقيدة على بورصة لندن. بالإضافة إلى السندات الحكومية والأسهم الغير مدرجة في البورصة. كما تقدم اتش سي خدمات إدراج الشركات في البورصة المصرية. كما تضم اتش سي ضمن باقة خدماتها خدمة التداول الإلكتروني وتداول السندات والأوراق المالية الأجنبية

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية