"أم الحُول" تفوز بجائزة "إس إيه بي مينا للجودة 2021" في فئة "التسليم السريع"، تكريمًا لنجاحها في التحول الرقمي

  

الدوحة، قطر،– تعد محطة أم الحُول للطاقة، إحدى محطات إنتاج الكهرباء والماء المستقلة في قطر، من المحطات المبتكره في هذا القطاع الحيوي في البلاد، بعد أن أقدَمت على رفع مستويات الكفاءة في إدارة عمليات الأعمال واستخدام الموارد، وذلك بفضل شراكة في التحول الرقمي أقامتها مع عملاقة التقنية العالمية "إس إيه بي".

وعملت محطة أم الحول، في سبيل إحداث التحول الرقمي، مع شركة "كار تكنولوجيز"، إحدى الشركات العاملة في منظومة "إس إيه بي" لقنوات التوزيع، وذلك لتوظيف مجموعة واسعة من الحلول التقنية القائمة على التحليل الفوري للبيانات والتي تتيح إنجاز إجراءات العمل بلا أوراق.

وقال خالد الصديقي مدير الأعمال في محطة أم الحول، إن المحطة كانت بحاجة إلى رؤية كاملة للعمليات والموارد، تماشياً مع أهدافها المتمثلة بتأمين إمدادات الكهرباء والماء. حيث تمكنا من إدارة هذا التحوّل الرائع من خلال تزويد موظفينا بأدوات تقنية متقدمة تضمن تنفيذ الإجراءات الصحيحة في الوقت المناسب وبالتكلفة المناسبة، واتخذنا في وقت مبكر قرارًا مهمًا بإحداث التحوّل الرقمي في جميع المجالات في المحطة، سواء في إدارة الموارد البشرية أو إدارة التشغيل والصيانة أو إدارة موارد المواد أو المحاسبة المالية وإدارة التكاليف".

وأضاف الصديقي، الذي يقود مبادرة التحول الرقمي في محطة أم الحول: " أن المحطة استطاعت بسلاسة دمج البيانات الواردة من أنظمة التقنيات التشغيلية الخاص بمكاملة عمليات التصنيع ومعلوماتها، لإتاحة بيانات مؤشرات الأداء الرئيسة ولوحات المعلومات لحظة بلحظة من أجل الإشراف الإداري الفعال

ومضى إلى القول: "يمكن للمهندسين من خلال لوحة التخطيط الرقمي تعيين الموارد المناسبة بالسعر المناسب والوقت المناسب، كما يمكن للفنيين الوصول إلى مهامّ العمل المحدّدة والمستندات والتصاريح والفحوص الفنية، والاطلاع على المخزون المادي من خلال وحدة "ماتيريال مانجمنت" من "إس إيه بي" لإدارة المواد، ونحن مطمئنون إلى قدرتنا على التشغيل المتواصل لمحطة أم الحول بأقصى قدر من الكفاءة في المستقبل، من خلال التعاون المستمر مع "إس إيه بي" وفق سياستنا الرامية إلى الاستفادة من التقنيات المبتكرة".

وأضحت محطة أم الحول تمتلك بيانات دقيقة على منصة واحدة فورية، ما يوفر قدرات غير مسبوقة على التحليل ومستويات رفيعة من الكفاءة والإنتاجية. وانخفضت أوقات تعطّل الأصول وقلّت الأوقات والجهود المبذولة في إنجاز المهام الإدارية الروتينية بفعل التحوّل الرقمي مع ارتفاع الوقت المتاح للتخطيط الاستراتيجي. وتقوم المحطة حاليًا بتنفيذ حل "أريبا" من "إس إيه بي"، ما يتيح لها إدارة شاملة لعمليات المشتريات، والتي يُتوقع أن تحسّن إدارة النفقات الرأسمالية.

وتخطط محطة أم الحول في المستقبل لاستخدام حلول التحليلات الفورية، مثل مكاملة المعدات الميدانية مع الأجهزة المحمولة ما من شأنه إحراز مزيد من خفض التكاليف ورفع مستوى الكفاءة.

من جانبه، قال مازن رعد المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" قطر، إن محطة أم الحول للطاقة استطاعت أن تثبت "قوة التحوّل الرقمي إلى مؤسسة ذكية" في قطاع الكهرباء والماء، الذي وصفه بالتنافسية الشديدة في الشرق الأوسط. وأضاف: "نجحت محطة أم الحول للطاقة في تحسين جدولة إمدادات الكهرباء والماء وإدارة الموارد وسلسلة توريد قطع الغيار، باستخدام حلول التحليلات الفورية للبيانات، ما أدّى إلى تحسين العمليات وتجربة العملاء."

يُذكر أن محطة أم الحول للطاقة مشروع مشترك بين شركة الكهرباء والماء القطرية وشركة قطر للبترول ومؤسسة قطر وشركة "كيه 1 إنرجي" اليابانية المشتركة بين ميتسوبيشي و"جيرا".

يمكن زيارة مركز إس إيه بي للأخبار أو متابعة الشركة على تويتر عبر حسابيها: @SAPMENA و@sapnews، لمزيد من المعلومات.

-انتهى-

نبذة عن  SAP

تقوم استراتيجية شركة SAP على مساعدة كافة الشركات للتحول إلى "مؤسسات ذكية"، كما أنها الشركة البرمجية الرائدة في تطوير برمجيات المؤسسات والمتخصصة بتمكين الشركات بمختلف أحجامها ومجال عملها من إدارة أعمالها بالشكل الأمثل. 77?? من العمليات المالية حول العالم تتم عبر أحد أنظمة إس أيه بي. وتساهم تقنياتنا المتقدمة مثل تعلّم الآلات وإنترنت الأشياء والتحليلات البرمجية المتطورة، عملاءنا من الشركات على التحوّل إلى مؤسسات ذكية، كما تزوّد SAP المستخدمين والمؤسسات برؤى معمّقة وتعزز التعاون فيما بينهم بما يمكّنهم من التفوق على منافسيهم. إننا نبسّط التقنيات التي توفرها لتمكّن المستخدمين من تشغيل برمجياتنا بالطريقة التي يفضّلونها ودون انقطاع في العمل. وتساعد الحزمة المتكاملة من التطبيقات والخدمات التي نوفرها لعملائنا من الشركات ومؤسسات القطاع العامّ عبر 25 قطاعا مختلفا حول العالم على العمل بربحية أكثر والتمكن من التواؤم مع المتغيرات وتحقيق قفزة نوعية في أعمالهم. ومن خلال شبكة عالمية تتكون من شركاء وعملاء وموظفين وخبراء، تساهم SAP في تعزيز العمليات اليومية التي تُحسن من حياة الناس. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة    www.sap.com

للاستفسارات الصحفية:

ريتا يارد، واليس، +974 6656 9190، rita.yared@wallispr.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية