أليانز للتأمين - مصر تضم د. نجلاء الأهواني وزير التعاون الدولي الأسبق إلى عضوية مجلس إدارة الشركة

  
أليانز للتأمين - مصر تضم د. نجلاء الأهواني وزير التعاون الدولي الأسبق إلى عضوية مجلس إدارة الشركة

تعزيزًا لخبرات مجلس إدارتها

د. نجلاء الأهواني: القطاع المالي غير المصرفي أحد الأنشطة الرئيسية لتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعد أليانز للتأمين – مصر، من كبرى الكيانات الأقتصادية العريقة في ذلك القطاع.

السيد/ أيمن حجازي: انضمام الدكتورة/ نجلاء الأهواني يأتي من منطلق الاستفادة بخبراتها الواسعة في القطاعين الحكومي والخاص لإثراء خططنا لتنفيذ استراتيجية الشركة وزيادة دورها في تحقيق التنمية المستدامة.

القاهرة: أعلنت شركة أليانز للتأمين – مصر عن انضمام الدكتورة/ نجلاء الأهواني، وزير التعاون الدولي الأسبق، إلى عضوية مجلس إدارة الشركة، وذلك في إطار سعيها نحو الاستعانة بالكوادر والقيادات الاستثنائية تعزيزًا لخبرات مجلس الإدارة لتحقيق أهداف الشركة ومواصلة ريادتها للقطاع التأميني في مصر.

من جانبها، عبَّرت الدكتورة/ نجلاء الأهواني عن سعادتها بالانضمام لمجلس إدارة شركة أليانز للتأمين – مصر باعتبارها كيانًا عريقًا يلعب دوراً حيوياً فى تعزيز الاقتصاد، فضلًا عن حرص الشركة الدائم على تقديم الحلول المتنوعة تلبيةً لمتطلبات المجتمع المصري إلى جانب تقديم المشورة السديدة لأفراده ومؤسساته في القطاع المالي غير المصرفي لما يمثله من أهمية في تحقيق التنمية الاقتصادية.

ومن جانبه، عقب السيد/ أيمن حجازي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات أليانز بمصر، عن فخره وسعادته بإنضمام الدكتورة نجلاء الأهواني إلى مجلس إدارة الشركة، مما يعد تأكيدًا على الخطوات الريادية التي تتخذها الشركة للإستعانة بالكوادر النسائية والقيادات اللاتي لديهن إنجازات كبيره في المجال الاقتصادي، متطلعًا إلى أن تعمل الدكتورة نجلاء الأهواني من خلال خبرتها  الواسعة في القطاعين الحكومي والخاص وفي المجتمع المدني على المساهمه في تحقيق أهداف الشركة التنموية وتنفيذ استراتيجية الشركة وخططها المستقبلية.

من هي الدكتورة نجلاء الأهواني:-

الدكتورة نجلاء الأهواني هي أستاذ الإقتصاد بجامعة القاهرة ووزيرة التعاون الدولي الأسبق تولت حقيبة الوزارة في عهد المهندس إبراهيم محلب خلال عامي 2014-2015، حيث قادت الوزارة في وقت استثنائي كانت مصر فيه تخرج من ظروف سياسية واقتصادية دقيقة للغاية. خلال الفترة من 2011-2014 تولت الأهواني منصب المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، كما تولت العديد من المناصب الهامة طوال مسيرتها الحافلة حيث شغلت رئاسة مجلس أمناء الجامعة الفرنسية في مصر خلال 2017-2019 ، وشغلت منصب المدير التنفيذي وكبير الاقتصاديين بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية، ومدير مركز الدراسات الأوروبية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وشغلت العديد من المناصب في غرفة التجارة الأمريكية ومنظمة العمل الدولية واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "إسكوا"، وتشغل حاليًا بجانب عضوية مجلس إدارة شركة أليانز للتأمين – مصر، عضوية مجلس إدارة البنك المركزي المصري وعضوية مجلس أمناء مبادرة "إرادة" بمجلس الوزراء والجمعية العمومية للشركة القابضة للسياحة والفنادق.

#بياناتشركات

-انتهى-

نبذة عن مجموعة شركات أليانز - مصر:

"أليانز" هي شركة تأمين ألمانية متعددة الجنسيات، تعمل منذ عام 1890، فيما تأسست شركة أليانز للتأمين فى مصر عام 1976، تحت اسم الشركة العربية الدولية للتأمين، وفى عام 2004 تم الاستحواذ عليها بالكامل من قِبل أليانز تحت الأسماء التجارية الحالية، وهي شركة أليانز لتأمينات الحياة، وشركة أليانز للتأمين التي تقوم بتقديم خدمات تأمينية شاملة، مثل تأمينات الحياة، والتأمينات الطبية، وتأمينات الممتلكات للأفراد والشركات في 14 فرعاً و من خلال شراكات استراتيجية مع كبرى البنوك العاملة في مصر.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية