"أغذية" تنتخب رئيس مجلس إدارة جديد

  
أغذية تنتخب رئيس مجلس إدارة جديد

07 05 2020

· سعادة خليفة سلطان السويدي يشغل أيضاً منصب رئيس المحافظ الاستثمارية في "القابضة ADQ"

· انتخاب سبعة أعضاء جدد لمجلس الإدارة لمدة ثلاث سنوات


الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي: أعلنت "مجموعة أغذية ش.م.ع"، عن انتخاب سعادة خليفة سلطان السويدي رئيساً لمجلس إدارتها إلى جانب انتخاب 6 أعضاء جدد لمدة ثلاث سنوات، وفقاً لنتائج الإنتخابات التي تم الكشف عنها خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية للشركة. وتعد "أغذية" من الشركات الرائدة في المنطقة لإنتاج الأغذية والمشروباتالرائدة في المنطقة.

ويتولى سعادة خليفة سلطان السويدي الذي يشغل أيضاً منصب رئيس المحافظ الاستثمارية في "القابضة ADQ"، المسؤولية عن إدارة محفظة أصول "القابضة (ADQ)" في قطاعات المرافق، والصناعات، واللوجستيات، والأغذية والزراعة حيث تنصبّ جهوده على تحقيق النمو والقمية على المدى الطويل، ويتمتع  بمجموعة من المهارات والخبرات إضافة إلى عضويته في العديد من مجالس الإدارة وتوليه مناصب استراتيجية عبر مجموعة من الأصول الحكومية في إمارة أبوظبي.  

وصرح سعادة خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية قائلاً "تواصل أغذية العمل على توسعة عملياتها ومصالحها عبر الأسواق الإقليمية، بالإضافة إلى تنويع منتجاتها في قطاع الأغذية والمشروبات. كما أنها تعد من أبرز الشركات التي تتضمنها محفظة شركات "القابضة ADQ". ويبشر قطاع صناعات الأغذية الزراعية بعصر جديد من الابتكار والاستدامة، بما يدعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة وبرنامج ابوظبي غداً 21. وبفضل عملنا مع أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين حديثاً جنباً إلى جنب، فإننا سوف نسعى إلى توجيه ودعم الشركة من أجل تحقيق المزيد من النمو".

كما جرى خلال انعقاد اجتماع الجمعية العمومية الأخير، انتخاب سعادة سالمين عبيد العامري، نائباً لرئيس مجلس إدراة "أغذية"، وهو يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة الظاهرة للزراعة ولديه أكثر من 20 عاماً من الخبرة في الشؤون التجارية والعمليات التشغيلية وخصوصاً في قطاعي الأعلاف والأغذية. ويشرف العامري من خلال منصبه الحالي في "الظاهرة"، على الخدمات اللوجتسية العالمية، ويقود مسيرة نمو الأعمال التجارية داخل قسم الأغذية البشرية، بالإضافة إلى إدارة عمليات التوسع العالمي لخطوط الإنتاج والمناطق الجغرافية الجديدة للشركة.

من جهته، أكد سعادة المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية بالإنابة: "نتوجه بالشكر إلى رئيس مجلس إدارتنا السابق والأعضاء الذين عملوا معه لتفانيهم وحكمتهم، ويسعدنا أن نرحب برئيس وأعضاء مجلس الإدارة الجديد الذي سوف يقودنا في المرحلة المقبلة من رحلتنا. ويشرّفنا أيضاً بأن نحظى بأشخاص يتمتعون بهذا القدر الكبير من الخبرة والمعرفة الواسعة بهذه الصناعة وبهذا القطاع لقيادة نمو شركتنا في المستقبل".

 

وبالإضافة إلى كل من رئيس مجلس الإدارة ونائب رئيس مجلس الإدارة، يتضمن مجلس إدارة "أغذية" الجديد عضوية كلٍ من:

سعادة خلف عبدالله رحمه الحمادي، وهو يتمتع بخبرة تزيد عن 25 عاماً في الإدارة التنفيذية في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية، ويشغل حالياً منصب مديرعام صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي.

سعادة خميس محمد الشامسي، و لديه أكثر من 30 عاماً من خبرة وقد شغل خلالها العديد من المناصب القيادية المختلفة في قطاعي البنوك والتمويل.

السيد سيف الدين روباوالا، وهو يتولى في الوقت الحالي منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة اللولو العالمية، حيث يقود جهود التوسع العالمية في قطاع التجزئة للسلع الاستهلاكية.

السيد غيانلوكا فابري، ولديه أكثر من 25 عاماً من الخبرة المالية ويتمتع بخبرة واسعة في مجال إدارة فرق عمل تمويل الأعمال الزراعية الكبيرة، وعقد الشراكات مع أصحاب المصالح بما في ذلك الحكومات والبنوك والموردين والمساهمين والعملاء.

 

السيد جيل ادوتفي، وهو يعمل أيضاً كمدير أول للاستثمار في قطاع الأغذية والزراعة في شركة "القابضة (ADQ)"يحمل معه خبرة واسعة في إدارة المحافظ الاستثمارية في إدارة الأصول الكبيرة في قطاعي الأغذية والزراعة والشركات الاستثمارية.

  انتهى

نبذة حول "أغذية" ش.م.ع

تُعدّ مجموعة أغذية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات. وتندرج المجموعة التي تأسست في عام 2004 في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت اسم "أغذية". وتمتلك "صناعات" نسبة 51% من أسهم مجموعة "أغذية"، فيما يمتلك ADQ     مستثمرون آخرون من المؤسسات والأفراد الحصة المتبقية من الأسهم. تعد "صناعات" شركة تابعة ل "القايضة"

احدى اكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة. وتمتلك "أغذية" أصولاً في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وسلطنة عمان ومصر وتركيا. وتعمل المجموعة على تشغيل محفظة عالمية من الشركات المتكاملة، والتي توفر باقة متنوعة من المواد الغذائية والمشروبات المبتكرة ذات الجودة العالية، وتوفر المجموعة منتجاتها للمستهلكين في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وتركيا ومنطقة الشرق الأوسط.  ويعمل لدى مجموعة أغذية أكثر من 4000 موظف يضطلعون بمسؤولية تصنيع وتوزيع وتسويق مجموعة متنوعة من منتجات الأطعمة والمشروبات في القطاعات التالية: المياه (مياه العين، البيان، مياه الينابيع الطبيعية ألبين، دلتا، بامبيني)؛ الدقيق (المطاحن الكبرى)؛ الأعلاف الحيوانية (أجريفيتا، اجريفيتا المرابع)؛ العصائر (العين فريش، كابري صن)؛ الألبان (يوبليه)، والأغذية المصنعة (معجون الطماطم والخضروات المجمدة)، والمخبوزاتالمجمدة والجاهزة (المطاحن الكبرى).

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.agthia.com | corpcoms@agthia.com | هاتف: 971 2 506 0600.

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

ميا خليل

Mia.khalil@havasprme.com

+971 56 488 6074

جورج جعجع

Georges.geagea@havasprme.com

+971 50 654 0729

© Press Release 2020