دبي، الإمارات العربية المتحدة : تعهّد آلاف الناس من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي بدعم حملة ساعة المياه (Water Hour) في اليوم العالمي للمياه 2021 والموافق ليوم 22 مارس. ويعدّ التعهّد وعداً بالحفاظ على المياه من خلال القيام بتعديلات بسيطة على أسلوب الحياة ابتداءً من اليوم، بما في ذلك التعهّد باستخدام غسالة الصحون بدلاً من غسل الأطباق يدوياً، وإغلاق الصنبور أثناء تنظيف الأسنان وإصلاح جميع التسريبات في الصنابير والحمامات. وفي غضون 24 ساعة فقط، قدم الناس من مختلف أنحاء المنطقة تعهّدات عبر الإنترنت بالمساهمة في تحقيق مستقبل أفضل، ليتمكنوا بذلك من تحطيم الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس لأكبر عدد من التعهّدات بالحفاظ على المياه في يوم واحد.

يواجه الكوكب خطر شحّ المياه مع تزايد عدد السكان وتضاعف الطلب على المياه في الزراعة والصناعة، إلى جانب تاثيرات التغيّر المناخي. ويتيح اليوم العالمي للمياه في 22 مارس فرصة التأمل بأهمية وقيمة المياه في حياتنا والتفكير بسبل حماية هذا المورد الحيوي قبل فوات الأوان، إذ تعدّ المياه مورداً محدوداً على الرغم من كونها تغطي 70% من الكوكب. ووفقاً لدراسات الصندوق العالمي للطبيعة، قد يعاني ثلثا سكان العالم من شحّ المياه بحلول عام 2025، الأمر الذي يؤكد ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة للحفاظ على المياه.

ويمكن لبضعة تعديلات بسيطة على الحياة اليومية أن تحدث فرقاً كبيراً في الحفاظ على المياه، الأمر الذي تسعى إليه مبادرة ساعة المياه من خلال تسهيل مشاركة الناس في هذه المهمة عبر تعهّدات قابلة للإدارة وسهلة التطبيق في الحياة اليومية. وتنسجم الحملة مع أهداف استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات 2036 ورؤية السعودية 2030، وتهدف إلى الحفاظ على المياه وضمان استدامتها للأجيال القادمة.

وتعدّ هذه الحملة واحدةً من المساهمات العديدة التي أطلقتها فينيش، العلامة الأولى لمنتجات غسالات الصحون الأوتوماتيكية في المنطقة، للحفاظ على المياه حول العالم، وضمان عدم هدرها خلال عملية غسل الصحون.

هذا وتألق برج خليفة بعرض ضوئي مميز احتفالاً بإنجاز الأمة في تحطيم رقم قياسي عالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية واحتفاءً بالأفراد المشاركين في المبادرة، الذين ستسهم مشاركتهم في إحداث فرق كبير على مخزون المياه والعالم بمجمله.

وسيتحدث كل من طاهر مالك، نائب الرئيس الأول لشركة ريكيت بنكيزر لمنتجات الصحة والنظافة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا؛ وأحمد خليل، المدير الإقليمي لشركة ريكيت بنكيرز في المملكة العربية السعودية عن حملة ساعة المياه، ويشاركان آراءهما حول مبادرة التعهّدات وتحطيم الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كما سيقدمان نصائح حول سبل الحفاظ على المياه في ممارسات الحياة اليومية.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.