دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت ترينا سولار، الشركة العالمية الرائدة في تصنيع الخلايا الكهروضوئية المتكاملة وتوفير حلول الطاقة الذكية، عن نمو إجمالي مبيعاتها في جميع أنحاء العالم من وحدات سلسلة فيرتكس فائقة الكفاءة إلى 1 جيجاواط، منها ما يزيد عن 200 ميجاواط في أوروبا وحدها بالإضافة إلى مناطق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

وقد أطلقت ترينا سولار سلسة وحدات فيرتكس فائقة الكفاءة بقدرة إنتاجية تتجاوز 500 واط، في فبراير الماضي، وفي غضون خمسة أشهر فقط، تمكنت الشركة من تعزيز القدرة الإنتاجية للوحدات لتصل إلى 600 واط.

وتعتبر ترينا سولار أحد أشهر الشركات المتخصصة في تصنيع المنتجات الكهروضوئية عالية الكفاءة والقدرة بفضل تبنيها أحدث الابتكارات التكنولوجية في تصنيع منتجاتها وهو ما انعكس إيجابا على سمعة الشركة حيث باتت تحظى منتجاتها بثقة عالية في السوق العالمي وخصوصاً وحدات سلسلة فيرتكس، التي لاقت استحساناً واقبالاً كبيرين منذ إطلاقها، وقد أدى ذلك إلى تحقيق مبيعات كبيرة في النصف الأول من العام الجاري وتمكنت الشركة من مواجهة تحديات الإنتاج دون أي عقبات.

وعلق أنطونيو جيمينيز، المدير العام ونائب الرئيس في ترينا سولار الشرق الأوسط وافريقيا قائلاً: “اجتازت وحدات سلسلة Vertex اختبارات صارمة وتقييمًا شاملاً يعكس سلامة وموثوقية وحدات فيرتكس للمشاريع التجارية والمرافق الكبرى. نحن حريصون دائمًا على إحداث الثورات التكنولوجية في صناعة الخلايا الكهروضوئية والمساهمة في التنمية المستدامة لصناعة الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد كانت أول شحنات من وحدات سلسلة Vertex في المنطقة لمصر واليمن ".

تتميّز وحدات سلسلة فيرتكس ذات القدرة الإنتاجية 500 و600 واط بثلاث مزايا رئيسية، وهي:

1.    الجمع بين تقنيات القطع الخالي من العيوب والتجميع عالي الكثافة وخطوط النقل المتعددة: ذات الأساس المتين لكفاءة وموثوقية عاليتين  

يستخدم فريق البحث والتطوير في ترينا سولار تقنية خطوط النقل المتعددة لتعزيز كفاءة الوحدة والتقليل من فقدان التيار اثناء النقل بين الخطوط وفقد مقاومة شريط التوصيل البينيّ. ولهذا ابتكرت الشركة تصميم تقنيات متطورة مثل تقنية القطع الخالي من العيوب والتجميع عالي الكثافة والتي بدورها تسهم في تقليل الفاقد من الطاقة الناجمة عن مقاومة الموصل، وتحسن بشكل ملحوظ أداء الوحدات في مقاومة التشقق والحرارة، بل وتزيد مساحة تخزين الطاقة، وهذا ما مكن ترينا سولار من انتاج وحدات تتمتع بكفاءة وموثوقية عالية. وتجدر الإشارة هنا إلى أن وحدات فيرتكس فائقة الكفاءة 550 واط و600 واط قد اجتازت بنجاح الاختبارات الشاملة التي أجرتها مؤسسة" تي يو في راينلاند" الألمانية، كما تم التحقق من موثوقيتها.

2.    الجهد المنخفض وتعزيز قدرة إنتاج كل وحدة من الطاقة بأكثر من 40%

تبنت ترينا سولار في تصميميها لسلسلة وحدات فيرتكس نظام الجهد المنخفض والقدرة الانتاجية العالية لسلسلة واحدة من الالواح. فمن خلال زيادة القدرة الانتاجية للسلسلة الواحدة، يمكن تقليل العدد الإجمالي للسلاسل بشكل ملحوظ، وبالتالي توفير استخدام التوصيلات الميكانيكية الداعمة، مثل أجهزة التعقب الكابلات (صناديق التجميع و العواكس الكهربائية).

3.     الفعالية العالية من حيث الخفض الكبير في تكاليف موازنة النظام

يرتبط تعزيز وزيادة الطاقة الإنتاجية لكل وحدة من سلسلة فيرتكس بعلاقة طردية مع كمية الوحدات المطلوبة لإنتاج أي قدرة معينة، فكلما زادة الطاقة الإنتاجية للوحدة الواحدة كلما قلت كمية الوحدات المطلوبة والتكاليف المترتبة (مثل تكاليف التركيب والبناء وإنشاء اجهزة تعقب وأسلاك الكابلات وغيرها) مما يقلل من إجمالي تكاليف موازنة النظام ويزيد من أرباح العملاء.

     ومن المتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية الإجمالية لوحدات سلسلة فيرتكس فائقة الكفاءة إلى 22 جيجاواط بحلول نهاية عام 2020. وبحلول العام المقبل ستتمكن الشركة من تطوير خطة انتاج طموحة لتصنيع وحدات كهروضوئية 210. وتأتي هذه الابتكارات المستمرة لترينا سولار بفضل رؤية الشركة الاستشرافية والتنسيق والتعاون المستمر مع رواد الصناعة بأكملها. كما أنه من المتوقع جذب المزيد من الزبائن مع توجه ترينا سولار إلى زيادة طاقاتها الإنتاجية وتطوريها، فضلاً عن التنسيق والترابط مع رواد الصناعة التي يتوقع لها مستقبل مشرق.

- انتهى -

نبذة عن ترينا سولار (المدرجة في بورصة شنغهاي بالرقم 688599)

تأسست شركة ترينا سولار في العام 1997، وأصبحت شركة رائدة عالمياً في توفير الحلول المتكاملة للطاقة الكهروضوئية والطاقة الذكية. وتنشط الشركة في مجال البحث والتطوير للمنتجات الكهروضوئية فضلاً عن التصنيع والمبيعات، وتطوير مشاريع الطاقة الكهروضوئية، والهندسة والمشتريات والمقاولات، والتشغيل والصيانة، وتطوير ومبيعات النظم التكميلية الذكية لشبكات توزيع الطاقة الصغيرة ومتعددة مصادر الطاقة، فضلاً عن تشغيل منصات الطاقة السحابية وخدماتها. وفي العام 2018، أطلقت ترينا سولار العلامة التجارية Energy IoT، وأسست تحالف تطوير إنترنت الأشياء الصناعية في قطاع الطاقة مع عدد من الشركات الرائدة ومعاهد الأبحاث في الصين وحول العالم، كما أسست مركز الابتكار في إنترنت الأشياء الصناعية في مجال الطاقة الجديدة. وتعكس كل تلك المبادرات التزام ترينا سولار بالعمل مع شركائها لبناء نظام بيئي لإنترنت الأشياء في قطاع الطاقة وتطوير منصة للابتكار لاستكشاف آفاق إنترنت الأشياء الصناعية في مجال الطاقة الجديدة، حيث تواصل الشركة سعيها كي تبقى رائدة في مجال الطاقة الذكية على مستوى العالم. وفي يونيو 2020، تم إدراج شركة ترينا سولار في سوق ستار ضمن بورصة شنغهاي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.trinasolar.com

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال على:

لجين محسن – فكرة للعلاقات العامة (Fekra Communications)

رقم الجوال: +971 52 7706 706

البريد الإلكتروني: lojayne.mohsen@fekracomms.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.