المصدر: رويترز 

تخطط موانئ دبي العالمية لجمع ما لا يقل عن 700 مليون دولار عبر إصداري سندات تقليدية وصكوك اليوم الخميس، حسبما أظهرته وثائق صادرة عن عدة بنوك مشاركة في العملية.

وتنوي الشركة المملوكة بحصة أغلبية لحكومة دبي إصدار صكوك بالحجم القياسي لأجل عشر سنوات. وعادة ما لا يقل حجم الإصدار القياسي عن 500 مليون دولار.

ويجري تسويق السندات الإسلامية بسعر استرشادي أولي عند نحو 230 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة الثابتة والمتغيرة.

وتقرر تعيين باركليز وسيتي ودويتشه بنك وبنك دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك أبوظبي الأول واتش.اس.بي.سي وستاندرد تشارترد لترتيب الإصدار المُتوقع تسعيره في وقت لاحق اليوم.

وتعيد موانئ دبي العالمية، التي بلغت ديونها القائمة في نهاية العام الماضي 10.5 مليار دولار، فتح باب الاكتتاب في سندات تقليدية قائمة تستحق في 2048. وتظهر وثيقة أن إعادة فتح الإصدار من المتوقع أن تجمع 200 مليون دولار.

ويدور العائد الاسترشادي الأولي لإعادة فتح السندات بين خمسة بالمئة و5.1 بالمئة.

كانت الشركة قالت في عرض توضيحي للمستثمرين هذا الأسبوع اطلعت عليه رويترز إن حصيلة الصكوك ستستخدم في الأغراض العامة للشركة.

يأتي إصدار السندات بعد أن أعلنت الشركة الأسبوع الماضي أنها تخطط لشراء توباز للطاقة والملاحة المتخصصة في الخدمات اللوجستية البحرية مقابل نحو مليار دولار.