27 مارس آذار (رويترز) - ارتفعت البورصة القطرية اليوم الأربعاء مدعومة بأسهم البنوك القيادية، فيما عوضت بورصة دبي بعض خسائرها مع ارتفاع معظم شركاتها العقارية.

وأضاف مؤشر البورصة القطرية واحدا بالمئة مع صعود سهم صناعات قطر ذو الثقل في السوق 1.3 بالمئة وزيادة سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك من حيث قيمة الأصول في الشرق الأوسط وأفريقيا، واحدا بالمئة.

وزاد سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 0.9 بالمئة يوم الاثنين، مع موافقة مساهمي البنك على زيادة سقف الملكية الأجنبية إلى 49 بالمئة من 25 بالمئة في البنك.

وارتفعت أسهم الخليج الدولية للخدمات 6.5 بالمئة. وحقق سهم الشركة مكاسب على مدى الجلسات الثلاث الماضية بعد أن رفعت كيو.إن.بي للخدمات المالية توصيتها للسهم إلى "تجميع".

وزاد مؤشر بورصة دبي 0.4 بالمئة مع ارتفاع أسهم إعمار العقارية 0.4 بالمئة وصعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، بنسبة مماثلة.

وارتفع سهم دي.اكس.بي انترتينمنتس 1.2 بالمئة قبيل اجتماع مجلس إدارة الشركة لبحث المراجعة الاستراتيجية لخططها التوسعية. وأضاف سهم شعاع كابيتال 1.1 بالمئة بعد أن قالت الشركة إنها تجري محادثات مع مجموعة أبوظبي المالية بشأن اندماج محتمل.

وصعد المؤشر السعودي الرئيسي 0.1 بالمئة، بقيادة سهم مجموعة الطيار للسفر مرتفعا 2.6 بالمئة وصعود الاتصالات السعودية 0.4 بالمئة.

وتملك كل من الشركتين حصة في كريم لتطبيقات حجز السيارات العاملة في الشرق الأوسط، التي اشترتها أوبر تكنولوجيز يوم الاثنين.

وقالت الطيار إنها تتوقع أن تحقق ربحا إجماليا 1.78 مليار ريال (475 مليون دولار) من الصفقة، فيما تتوقع الاتصالات السعودية الحصول على نحو 274 مليون دولار.

وهبط مؤشر بورصة أبوظبي 0.1 بالمئة مع خسارة سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات، 0.5 بالمئة وتراجع سهم ميثاق للتأمين التكافلي 5.6 بالمئة.

(الدولار = 3.7503 ريال سعودي)

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير هالة قنديل)