|17 يوليو, 2019

الذهب يتراجع مع انحسار آمال خفض قوي للفائدة الأميركية بعد بيانات قوية

وزاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات المنافسة، بنسبة 0.5% بدعم من البيانات الأميركية القوية

130522

130522

REUTERS/Mariya Gordeyeva

المصدر: موقع CNBC Arabia

انخفضت أسعار الذهب بعد نشر بيانات أفضل من المتوقع عن مبيعات التجزئة الأميركية خفضت توقعات إقدام مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) على خفض قوي لأسعار الفائدة، مما عزز الدولار.

وكان سعر الذهب في المعاملات الفورية متراجعا 0.4% إلى 1408.74 دولار للأونصة.

ونزل الذهب في العقود الأميركية الآجلة نحو 0.2% ليبلغ عند التسوية 1411.20 دولار للأونصة.

قالت وزارة التجارة الأميركية إن مبيعات التجزئة ارتفعت 0.4% في الشهر الماضي، مع زيادة مشتريات المستهلكين من السيارات وبعض السلع الأخرى.

وزاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات المنافسة، بنسبة 0.5% بدعم من البيانات الأميركية القوية، وهو ما يزيد تكلفة الأصول المقومة بالدولار على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم في المعاملات الفورية أكثر من 3% ليلامس أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 1510 دولارات للأونصة. وانخفض المعدن في أحدث التعاملات نحو 3.3% إلى 1516.43 دولار للأونصة.

وارتفعت الفضة 1.5% إلى 15.62 دولار للأونصة، بعدما لامست أعلى مستوياتها منذ 28 فبراير شباط عند 15.69 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وزاد البلاتين 0.2% إلى 840.98 دولار للأونصة، بعدما بلغ أعلى مستوى له منذ 15 مايو/أيار عند 850.62 دولار للأونصة.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
Copyright © CNBC
(Arabia Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

المزيد من الأخبار من الأسواق