إعلانات
|13 أبريل, 2019

الدرهم الإماراتي يستمر قوياً أمام العملات الأخرى خلال 2019

قال خبير إن سعر الدرهم شهد مؤخراً ارتفاعاً ملحوظاً أمام بعض العملات ويعود ذلك إلى قوة الدولار

130522

130522

shutterstock

المصدر: جريدة البيان الإماراتية

توقع حسين السيد، كبير الخبراء الاستراتيجيين للسوق لمنطقة الخليج العربي وشمال أفريقيا والشرق الأوسط في شركة «إف. إكس. تي. إم»، استمرار قوة الدرهم الإماراتي أمام عملات الدول الأخرى خلال العام الجاري.

وأضاف في تصريحات «البيان الاقتصادي»، إن سعر الدرهم شهد مؤخراً ارتفاعاً ملحوظاً أمام بعض العملات ويعود ذلك إلى قوة الدولار، لافتاً إلى أنه كان من المنتظر أن يتعرّض انتعاش العملة الأمريكية إلى ضغوط كبيرة مع دخول 2019، مرجحاً أنّ يظل الدولار قوياً، الأمر الذي يعني أن الدرهم سيظل قوياً هو الآخر.

وتابع: «كانت هناك عوامل عديدة دعمت العملة الأمريكية العام الماضي، بما في ذلك التوسّع الاقتصادي القوي، والتحفيز المالي، وارتفاع العوائد في أسواق سندات الخزانة الأمريكية، والسياسة النقديّة المتشدّدة من البنك الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، وإعادة الشركات الأمريكية لأموالها من الخارج».

إعلانات

ولفت إلى أنه لا يوجد تفاوت في السياسات النقدية حتّى الآن، لا سيما وأنّ معظم اقتصادات الأسواق المتقدّمة معرّضة للضغوط ما لم يكن هناك تحسّن في النظرة المستقبلية إلى الاقتصاد العالمي، وما لم يحصل تشديد في السياسات النقدية في الاقتصادات المتقدّمة.

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here

المزيد من الأخبار من الأسواق