|25 يوليو, 2019

الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية تصدر صكوكاً إسلامية بـ 600 مليون دولار

شارك في الاكتتاب أكثر من 135 مستثمراً من أكثر من 20 دولة

الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية تصدر صكوكاً إسلامية بـ 600 مليون دولار
Getty Images/Matt Cardy

المصدر: صحيفة الاتحاد الإماراتية 

نجحت شركة الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية، والمصنفة بدرجة Baa3 من قبل شركة موديز مع نظرة مستقبلية مستقرة، بإصدار أول صكوك إسلامية بقيمة 600 مليون دولار أميركي لمدة خمس سنوات، بنسبة ربح 3.939 % (المعادل لـ 215 نقطة أساس فوق معدل المقايضة الوسطى لمدة خمس سنوات على الدولار الأميركي). وتم إصدار الشهادات ضمن برنامج الشركة الساعي لإصدار مليار دولار أميركي، والذي تم إدراجه في بورصة لندن للأوراق المالية.
وتعتبر شركة الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية كشركة متعددة الأنشطة الاستثمارية.
وكان الطلب على الصكوك قوياً، على نحو استثنائي كما يتضح من خلال حجم الاكتتاب الذي فاق التوقعات، ووصل إلى 3.7 مليار دولار أميركي، أي ما يعادل 6.2 مرات ضعف المبلغ المصدر.
وشارك في الاكتتاب أكثر من 135 مستثمراً من أكثر من 20 دولة.
وتم تخصيص ما نسبته 61% من مبلغ الصكوك لمستثمرين دوليين (آسيا 33%، أوروبا 24%، الولايات المتحدة/‏‏أوف شور 4%). كما تم تخصيص 39% من مبلغ الإصدار الإجمالي لمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

.Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company

.All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

 

المزيد من الأخبار من الأسواق