|27 يونيو, 2019

ارتفاع أرباح شركة المراكز العربية السعودية

قامت الشركة باختتام اكتتابها العام الأول في البورصة السعودية الشهر الماضي

130522

130522

Getty Images/Sean Gallup

من محمد جاد، الصحفي بموقع زاوية عربي

أعلنت شركة المراكز العربية، مالك ومشغل أشهر مراكز التسوق في المملكة،  أمس زيادة أرباحها بعد خصم الزكاة والضرائب على مدار 12 شهر وحتى 31 مارس بنسبة 2.25% لتصل إلى 804.1 مليون ريال سعودي.

وقد قامت الشركة باختتام اكتتابها العام الأول في البورصة السعودية والتي جمعت منه 2.8 مليار ريال في شهر مايو الماضي، بحسب موقع العربية.نت، وتبدأ الشركة سنتها المالية في مارس من كل عام.

وأرجعت الشركة زيادة الأرباح لعدة عوامل منها تقديم خصومات أقل على الايجار، والذي ساعد على زيادة إيرادات الإيجار من المستأجرين، والذي عوض من الأثر السلبي لفسخ الشركة لبعض التعاقدات - التي لم تذكر الشركة تفاصيل أكثر عنها في البيان -  ولكنها قالت إنها كانت "الأضعف أداءًا". (المصدر: بيان الشركة المنشور على موقع البورصة السعودية تداول)

وقالت الشركة إنها خفضت مصروفات الدعاية والترويج خلال العام المالي المنتهي في مارس بنسبة 58% مقابل السنة المالية السابقة من خلال خفض الإنفاق التسويقي والتوفير في شراء الخامات والمواد الإعلانية". (المصدر: بيان الشركة المنشور على موقع البورصة السعودية تداول)

وتضم محفظة أصول الشركة حالياً 19 مجمعاً تجارياً في 10 مدن بالمملكة وتتولّى الشركة تشغيل عدد منها مثل النخيل مول بالرياض ومول العرب بجدة. (المصدر: موقع الشركة)  

*قمنا بتغطية نتائج الشركة نظرا للتطورات التي تحدث في السوق السعودي في مجال السياحة والتسوق.

(قام بإعداد المقال محمد جاد: وقد عمل محمد في عدد من المؤسسات الاعلامية مثل صحيفة الشروق المصرية وموقع أصوات مصرية وصحيفة الشرق الأوسط السعودية)

(تحرير ياسمين صالح:yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من الأخبار من الأسواق