|22 يوليو, 2019

أرباح بنك المشرق ترتفع إلى 1.2 مليار درهم خلال نصف عام

حافظت نسبة القروض إلى الودائع في البنك على قوتها مع نهاية الربع الثاني

130522

130522

REUTERS/Nawied Jabarkhyl

المصدر: صحيفة البيان الإماراتية 

أعلن بنك المشرق نتائجه المالية للنصف الأول المنتهي في 30 يونيو والتي أظهرت تحقيق صافي أرباح قدره 1.2 مليار درهم بزيادة نسبتها 5.2% على أساس سنوي. وانخفضت مخصصات القروض المتعثرة بنسبة 18.2% على أساس سنوي.

وبقيت نسبة الدخل غير المرتبط بالفوائد إلى الدخل التشغيلي (وهي الأفضل في فئتها) مرتفعة عند 39.8%. بلغت نسبة الأصول السائلة 29.2%، بينما وصلت المبالغ النقدية والأرصدة لدى البنوك الأخرى في 30 يونيو إلى 37.1 مليار درهم.

وشهد إجمالي الأصول انخفاضاً طفيفاً بنسبة 2.5% ليصل إلى 136.4 مليار درهم، بينما نمت القروض والسلف بنسبة 2.1% لتصل إلى 70.7 مليار درهم. وظلت نسبة القروض إلى الودائع عند مستوى قوي بلغ 91.1%.

وقال معالي عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق: انخفضت مخصصات القروض المتعثرة، وواصلنا تحقيق أفضل نسبة دخل من دون الفوائد. ويعد هذا دليلاً على التوجه المستمر لفريقنا نحو الابتكار، علاوة على تطوير استراتيجيات ومنتجات جديدة تعزز مكانتنا على الدوام في طليعة القطاع المصرفي في المنطقة.

وحافظت نسبة القروض إلى الودائع في البنك على قوتها مع نهاية الربع الثاني. وأنا واثق من أننا سنحافظ على مركزنا القوي طالما واصلنا اتباع استراتيجيتنا التي تركز على العملاء وجهودنا في مجال الابتكار. وقد قطعنا شوطًا كبيرًا على صعيد تحسين التجربة المصرفية لعملائنا في النصف الأول من العام، وخير مثال على ذلك استراتيجيتنا لتحويل فروعنا، والتي تعد المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة.

وأضاف: في الفترة الراهنة نخطو خطوات سريعة في سياق رحلتنا للتحول، حيث أصبحت التكنولوجيا الرقمية نقطة ارتكاز أساسية لنا، وانطلقنا منها لإطلاق عدة مبادرات في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات. ونحن ندرك تماماً أن معظم التحولات في هذا المجال تفرض تحديات كبيرة، لكننا نجحنا في تحقيق نتائج مالية قوية.

وختم بالقول: يعد وجود بنية تحتية رقمية سليمة شرطًا أساسيًا لنجاح أي بنك. وكان المشرق في طليعة التكنولوجيا الحديثة، وسنواصل تقديم خدمات ومنتجات مبتكرة لتلبية احتياجات العملاء دائمة التطور والتغير.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

 

Copyright © 2019

.Dubai Media Incorporated

.All rights reserved

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

 

المزيد من الأخبار من الأسواق