زاوية عربي  

أعلنت شركة إنوفست البحرينية عن توقيع تسوية ودية مع شركة إبدار (مصرف إبدار سابقا) لإنهاء جميع الإجراءات القانونية والمطالبات المالية بين الطرفين، وذلك بحسب بيان شركة إنوفست المنشور اليوم على موقع بورصة البحرين. 

ما هي التسوية الودية؟ 

هي التوصل إلى اتفاق لحل خلاف بين جهتين بعيداً عن القضاء والمحاكم.

التفاصيل:

(بحسب بيان شركة إنوفست اليوم)

تم التوصل للتسوية يوم الخميس الماضي.

ستدفع إنوفست بموجب التسوية 2.5 مليون دينار بحريني  أو 6.6 مليون دولار لإبدار مقابل تحويل الأخيرة حصصها في المشروع الإستثماري المتنازع عليه بين الجانبين إلى إنوفست.

خلفية عن الشركتين 

شركة إنوفست: تأسست عام 2002 كمؤسسة استثمارية في عدة قطاعات منها العقارات، وهي مدرجة في بورصتي البحرين والكويت، وفق موقع الشركة الرسمي. 

شركة إبدار: مصرف إسلامي بحريني تأسس عام 1981، وذلك بحسب صفحة البنك الرسمية على موقع لينكد إن. 

خلفية سريعة عن النزاع القضائي بين الطرفين: 

كانت شركة إنوفست قد أعلنت في بيان نشر على موقع البورصة الكويتية في سبتمبر 2019، أن مصرف إبدار رفع في يناير 2019 دعوى ضدها لدى مجلس التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي، من أجل مطالبتها برد مبلغ من أحدى التعاقدات الاستثمارية التي تمت بين الجانبين عام 2007 بقيمة 5.7 مليون دينار بحريني (حوالي 15 مليون دولار). 

وقد ألزم المجلس بحسب نفس البيان شركة إنوفست بدفع المبلغ المذكور بالإضافة إلى حوالي 309.4 ألف دينار بحريني (822.9 ألف دولار) كبدل أتعاب محاماة وتعويض وغيرها، ولكن شركة أنوفست قامت بالطعن على الحكم. 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا