المصدر: موقع CNBC Arabia

هبطت أسعار الذهب في تعاملات متقلبة، بعدما ارتفعت في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، مع صعود الدولار بفعل بيانات أمريكية جاءت أفضل من المتوقع، بينما سجل البلاديوم مستوى قياسيا مرتفعا جديدا بفعل مخاوف بشأن الإمدادات.

وانخفض الذهب في السوق الفورية 0.3% إلى 1308.71 دولار للأونصة في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، بعدما صعد في وقت سابق إلى 1320.22 دولار، وهو أعلى مستوياته منذ 28 فبراير/شباط.

لكن العقود الأمريكية للذهب زادت 0.4%، لتبلغ عند التسوية 1307.3 دولار للأونصة.

وارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة عملات 0.8% إلى 96.53، وهو ما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

ولامس البلاديوم أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1620.52 دولار للأونصة أثناء الجلسة، قبل أن يقلص مكاسبه إلى 0.2% عند 1607.51 دولار. وعزا محللون هذا الصعود إلى القلق من شح في الإمدادات.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.2% إلى 15.41 دولار للأونصة، بينما هبط البلاتين 0.5% إلى 854.50 دولار للأونصة بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوى في 3 أسابيع عند 875.15 دولار.

Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here