موديرنا تؤسس مصنع لقاحات في أفريقيا

باستثمارات 500 مليون دولار

  
شعار شركة موديرنا- رويترز

شعار شركة موديرنا- رويترز

REUTERS/Dado Ruvic/Illustration

قالت شركة موديرنا الأمريكية لتصنيع الأدوية، في بيان يوم الخميس، إنها تعتزم تشييد منشأة لتصنيع اللقاحات في أفريقيا بهدف إنتاج 500 مليون جرعة سنويا من اللقاحات  - وهو يعادل إجمالي ما وفرته الشركة من لقاح كورونا حتى الآن.

وسيكون لقاح كورونا من ضمن اللقاحات المنتجة. 

وأضافت موديرنا أن المنشأة ستكون باستثمارات 500 مليون دولار، ويتوقع أن تضم عملياتها تصنيع الأدوية وكذلك تعبئتها، مشيرة إلى أنها سوف تختار قريبا البلد التي سيتم تشييد المنشأة بها وموقعها.

وأشارت الشركة إلى أنها تطور حاليا 20 لقاح للوقاية من فيروسات الجهاز التنفسي، ولقاحات ضد الأخطار التي تهدد الصحة العامة عالميا.

يأتي هذا الإعلان، فيما أوقفت دول مؤخرا منها فنلندا والدنمارك والسويد إعطاء لقاح موديرنا الواقي من كوفيد-19 للرجال تحت سن الـ 30 عام لتسببه في التهاب عضلة القلب لهذه الفئة العمرية، وقالت فنلندا يوم الخميس إن من تلقى الجرعة الأولى من هذا اللقاح من الفئة العمرية المذكورة ستعطي له الجرعة الثانية من لقاح فايزر.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام