ما هو أرخبيل فانواتو الذي سجل أول إصابة بكورونا؟

التفاصيل بالتقرير

  
معلمة مصرية تضع قناع طبي، نوفمبر 2020، رويترز

معلمة مصرية تضع قناع طبي، نوفمبر 2020، رويترز

REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

سجلت جمهورية فانواتو (أرخبيل فانواتو) النائية أول إصابة بين مواطنيها بفيروس كورونا منذ بدء تفشي الفيروس في العالم نهاية العام الماضي، بحسب ما أوردته وكالة أسوشيتيد برس الأمريكية اليوم الأربعاء.

وذكرت الوكالة أن الإصابة المسجلة هي لمواطن أعيد للبلاد من الولايات المتحدة الأمريكية وكان في الحجز الصحي، مشيرة إلى أن هذا البلد كان ضمن البلدان المعدودة في العالم الخالية من الإصابات بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة المحلية، بحسب الوكالة أيضا، إن الحالة تعود لشاب يبلغ من العمر 23 عام عاد من السفر يوم 5 نوفمبر الجاري، وأثبتت الاختبارات الدورية له أمس الثلاثاء إصابته بالفيروس، مضيفة أنها تخطط لوضع جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة نفسها في الحجر الصحي، وتتبع من خالطوا الشاب المصاب.

معلومات عن فانواتو

(بحسب تقارير صحفية)

- البلد هو مجموعة من الجزر المتقاربة (أرخبيل) التي تقع على المحيط الهادئ في شرق آسيا.

- يبلغ تعداد سكانها حوالي 270 ألف نسمة، وهي من البلدان الفقيرة.

- البلد هي من أكثر بلدان الأرض عرضة لخطر الكوارث الطبيعية.

- أغلقت  حدودها منذ مارس الماضي لمنع وصول فيروس كورونا إليها ولم تسمح إلا في الآونة الأخيرة لمواطنيها العالقين في الخارج بالعودة إلى ديارهم وفق تدابير صحية صارمة.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: محمد الحايك، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من العالم