دبي تمنح تأشيرة متعددة الزيارات لموظفي الشركات العالمية

لمدة خمس سنوات

  
مدينة دبي- صورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي

مدينة دبي- صورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي

قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، عبر تويتر يوم الثلاثاء، إن إمارة دبي بدأت في إصدار تأشيرة دخول لمرات متعددة مدتها 5 سنوات لموظفي الشركات العالمية التي لها مقرات في دبي.

وأضاف ولي العهد أن الهدف من هذا التسهيل هو "التيسير على المؤسسات وتمكين فرق عملها من التحرك بسرعة وسهولة من وإلى دبي للمشاركة في الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض المقامة فيها على مدار العام".

وهذا القرار هو الأحدث في سلسلة من الخطوات التي اتخذتها الإمارات خاصة إمارة دبي -التي يعتمد اقتصادها على السياحة إلى حد كبير وتفتقر لموارد نفطية مثل العاصمة أبوظبي- لجذب الشركات العالمية لإنشاء مقرات لها بالبلد وكذلك الأجانب للإقامة والسياحة فيما تسعى للتعافي من تداعيات جائحة كورونا على اقتصادها.

ويمثل الوافدون غالبية السكان في الإمارات، حيث أن تصريحات الإقامة تكون عادة مرتبطة بالحصول على وظيفة في البلد، فيما يضطر الوافدون ممن يخسرون وظائفهم بالمغادرة. 

ما التسهيلات السابقة؟

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي مطلع مارس الماضي أنه سيتم منح الفيزا الثقافية لألف مبدع وفنان من مختلف الجنسيات خلال المرحلة المقبلة، في إطار خطة التوسع في منح الفيزا الثقافية طويلة الأمد التي اعتمدها حاكم دبي في 2019 وتصل مدتها إلى 10 سنوات قابلة للتجديد. 

وفي نهاية الشهر نفسه، أقرت حكومة الإمارات تصريح إقامة جديد يسمى "تصريح إقامة للعمل الافتراضي" الذي يمكن أي موظف في أي مكان في العالم الإقامة في البلاد حتى لو لم تكن شركته موجودة داخل الإمارات.

وفي يوليو أطلقت إمارة دبي برنامج وطني للمبرمجين يهدف إلى استقطاب ومنح الإقامة الذهبية لأفضل 100 ألف مبرمج من حول العالم، وإنشاء ألف شركة رقمية خلال 5 سنوات.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: عبدالقادر رمضان، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

#أخباراقتصادية

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام