السعودية تفرض عقوبة على المسافرين للدول المحظورة بسبب كورونا

الدول تتضمن الإمارات وإندونيسيا وإثيوبيا

  
مطار الملك خالد الدولي في الرياض بالسعودية، 16 مايو2021- رويترز

مطار الملك خالد الدولي في الرياض بالسعودية، 16 مايو2021- رويترز

REUTERS/Ahmed Yosri

قالت وزارة الداخلية السعودية، يوم الثلاثاء، أن كل من يثبت تورطه في السفر إلى الدول التي تحظر المملكة الذهاب إليها بسبب تفشي فيروس كورونا بها سيمنع من السفر لثلاث سنوات.

وحظرت السعودية خلال شهر يوليو الجاري السفر من وإلى الإمارات وإندونيسيا وإثيوبيا وفيتنام مع استمرار تفشي فيروس كورونا بتلك البلدان وظهور سلالات جديدة منه. كما اشترطت المملكة على جميع مواطنيها الراغبين في السفر للخارج الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لكورونا.

ونقل بيان لوزارة الداخلية السعودية اليوم عن مصدر مسؤول بالوزارة قوله إن المخالف لقرار حظر السفر سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبات المغلظة عند عودته، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة 3 سنوات.

وقالت الوزارة إن قرار منع السفر مستمر سواء مباشرة أو عن طريق دولة أخرى إلى الدول المعلنة، وأي دول أخرى لم تتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها.

يأتي هذا، فيما أعلنت وزارة الصحة السعودية يوم الثلاثاء تسجيل 1,379 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في المملكة إلى 520,774 حالة، والوفيات إلى 8,189.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير: أحمد فتيحة، للتواصل: ahmed.feteha@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام