الإمارات توافق على لقاح "سينوفارم" للفئة العمرية من 3 إلى 17 سنة

التفاصيل في التقرير

  
لقاح سينوفارم في أحد مراكز التطعيم في الصين. صورة من رويترز

لقاح سينوفارم في أحد مراكز التطعيم في الصين. صورة من رويترز

REUTERS/Thomas Peter

قالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية في بيان اليوم إنها وافقت على التسجيل الطارئ للقاح "سينوفارم" ضد فيروس كورونا للفئة العمرية من سن 3 إلى 17 سنة.

وذكرت الوزارة أن قرارها جاء بناء على نتائج الدراسات السريرية والتقييم "الصارم" المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ.

وكانت الإمارات وافقت رسميا في ديسمبر الماضي على اعتماد اللقاح للكبار، بعد النتائج التي أظهرت وصول فعاليته للوقاية من الإصابة بالفيروس إلى 86%.

وكانت منظمة الصحة العالمية وافقت في مايو الماضي، على لقاح "سينوفارم" للاستخدام في حالات الطوارئ، وهو أول لقاح صيني يحظى بموافقة المنظمة الدولية على الاستخدام الطارئ ضد أي مرض معدي، بحسب تقارير إعلامية.

كورونا في الإمارات

وبحسب بيانات وزارة الصحة الإماراتية، فإن نسبة متلقي الجرعة الأولى من التطعيم حوالي 79% من السكان، والجرعتين حوالي 70.6%، وذلك حتى يوم الأحد 1 أغسطس.

وبلغ عدد حالات الإصابات الجديدة في الإمارات أمس 1519 حالة، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات حوالي 682.4 ألف والوفيات 1915 وفاة، بحسب بيان وزارة الصحة.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير أحمد فتيحة، للتواصل: ahmed.feteha@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام