إسرائيل تفتح معبر طابا الحدودي مع مصر 

المعبر ظل مغلقا منذ بداية انتشار كورونا

  
سياح في جنوب سيناء. صورة من رويترز

سياح في جنوب سيناء. صورة من رويترز

Asmaa Waguih - RTX1WLLS

أعادت إسرائيل فتح معبر طابا الحدودي مع مصر اليوم الثلاثاء لأول مرة منذ بداية انتشار فيروس كورونا, في أحدث إشارة لعودة الحياة لطبيعتها بعد حصول معظم الإسرائليين على اللقاح المضاد للفيروس، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وعبر عدد محدود من الإسرائيليين إلى شبه جزيرة سيناء لقضاء عطلة عيد الفصح اليهودي. وسيتمكن 300 إسرائيلي من العبور يوميًا حتى 12 أبريل, بحسب الوكالة.

ونقلت الوكالة أن السلطات في البلدين تشترط أن يحمل المسافر شهادة تلقيح, أو شهادة تعافي من الإصابة بالفيروس بالإضافة إلى نتيجة سلبية لاختبار كورونا قبل أقل من 48 ساعة من السفر.

ويذكر أن مايزيد عن نصف الإسرائيليين قد حصلوا على لقاح ضد فيروس كورونا, بينما انتقدت منظمات حقوقية, مثل أطباء بلا حدود, الحكومة الإسرائيلية لإهمالها تلقيح الفلسطينين في المناطق المحتلة.  

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير أحمد فتيحة، للتواصل: ahmed.feteha@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام