أولمبياد طوكيو: 10 آلاف مشجع حد أقصى للجماهير في المباريات

البطولة تبدأ 23 يوليو

  
إعلان لأولمبياد طوكيو 2020 والتي تم تأجيلها لعام 2021 بسبب فيروس كورونا بالقرب من نسخة تمثال الحرية. ويظهر كوبري قوس قزح في الخلف في منطقة اوديبا مارين بارك في طوكيو، اليابان 16 مايو 2020

إعلان لأولمبياد طوكيو 2020 والتي تم تأجيلها لعام 2021 بسبب فيروس كورونا بالقرب من نسخة تمثال الحرية. ويظهر كوبري قوس قزح في الخلف في منطقة اوديبا مارين بارك في طوكيو، اليابان 16 مايو 2020

REUTERS/Naoki Ogura

أعلن منظمو أولمبياد طوكيو، يوم الإثنين، أنهم سيسمحون بحضور جماهيري من داخل اليابان في المباريات بنسبة 50% من سعة المنشأت، بحد أقصى 10 آلاف شخص، بحسب الموقع الرسمي للبطولة.

وذكر المنظمون أن المباريات قد تقام بدون جماهير في حال ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وكان منظمو أولمبياد طوكيو، التي ستقام في 23 يوليو المقبل، أعلنوا في مارس الماضي أنه لن يسمح بحضور مشجعين من خارج اليابان، بحسب ما ذكره موقع قناة "فرانس 24".

إجراءات احترازية

وذكر بيان اللجنة المنظمة أن المتفرجين على الألعاب سيكون عليهم  ارتداء الأقنعة في جميع الأوقات، ومنع التحدث بصوت عال أو الصراخ، وتجنب الازدحام.

كما سيطلب من المشجعين السفر مباشرة إلى أماكن الألعاب والعودة إلى منازلهم مباشرة، بحسب البيان، الذي أشار أيضا إلى الاستمرار في تطعيم جميع المشاركين في الألعاب.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية 2020 في العاصمة اليابانية طوكيو، في الفترة ما بين 23 يوليو و8 أغسطس 2021. 

ومثل كل الأحداث الكبرى في العالم، تأجلت البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتشمل البطولة الأولمبية 33 منافسة، في 339 مباراة، وتقام في 42 قاعة وساحة.

وتصر اللجنة الأولمبية الدولية على إقامة البطولة، على الرغم من أن طوكيو تعيش حالياً في حالة طوارئ. ولم تعلن أي دولة حتى الآن عن مواقف ضد إقامة الأولمبياد.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: شريف طارق، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام