من هو مسعود العامري وزير العدل الجديد في قطر؟

عينت في عهده أول امرأة في السلك القضائي

  
صورة للعلم القطري، رويترز

صورة للعلم القطري، رويترز

REUTERS/Thomas White/Illustration

أجرى أمير قطر تميم بن حمد، يوم الخميس، تعديل وزاري محدود تضمن تعيين مسعود بن محمد العامري كوزير للعدل، وتعيين نائب عام جديد هو عيسى بن سعد الجفالي، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وتضمن التعديل تكليف وزير البلدية والبيئة عبد الله بن عبد العزيز بن تركي، إضافة إلى مهام منصبه بتولي أعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

فمن هو وزير العدل الجديد؟

(بحسب الجريدة الرسمية وبيانات رسمية)

- تخرج من كلية الحقوق بجامعة القاهرة في مصر عام 1983.

- شغل سابقا  منصب المحامي العام الأول بالنيابة العامة.

- عين في عام 2008 رئيس محكمة التمييز ورئيس المجلس الأعلى للقضاء في قطر. 

ومحكمة التمييز تراقب تطبيق القانون في قطر، وتنظر في الطعون بالتمييز في الأحكام الصادرة من محكمة الاستئناف، والأحكام الصادرة عنها باتة لا يجوز الطعن عليها بأي طريق أمام أي جهة، بحسب المجلس الأعلى للقضاء القطري.

- أثناء رئاسته للمجلس الأعلى للقضاء في مارس 2010 عينت قطر مها منصور سلمان مساعد قاضي في المحاكم، وهي أول امرأة تعين في السلك القضائي بقطر.

- عين في عام 2018 مستشار بدرجة وزير بمكتب نائب أمير قطر.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام