قطر تشدد إجراءات مواجهة كورونا .. فما التفاصيل؟

تقليل الطاقة الاستيعابية للسينما والأسواق

  
صورة من الدوحة، Getty Images

صورة من الدوحة، Getty Images

Getty Images

أعلنت الحكومة القطرية، يوم الخميس، تحديث الإجراءات التي تفرضها لكبح انتشار فيروس كورونا لتصبح أشد، وقالت إن الإجراءات الجديدة سيبدأ العمل بها بدء من غدا الجمعة، بحسب المكتب الإعلامي للحكومة على تويتر.

وتضمنت الإجراءات تخفيض الطاقة الاستيعابية في السينما والمراكز التجارية والتجمعات الصغيرة عن المعمول به حاليا والذي بدأ تطبيقه في 4 فبراير الماضي.

يأتي هذا فيما أعلنت وزارة الصحة القطرية، يوم الأربعاء، تسجيل 570 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و3 حالات وفاة خلال 24 ساعة.

وتتضمن التحديثات الآتي:

(بحسب المكتب الإعلامي للحكومة القطرية على تويتر)

- تخفيض عدد الأشخاص في الاجتماعات في مقار العمل والتجمعات في الأماكن المفتوحة - من 15 شخص كما كان في الإجراءات المطبقة سابقا - إلى 5 أشخاص   ومنع الزيارات المنزلية.

- تخفيض الطاقة الاستيعابية في دور السينما والمسارح إلى 20% بدلا من 30%.

- تخفيض الطاقة الاستيعابية للمجمعات التجارية إلى 30% بدلا من 50%، مع عدم السماح بدخول الأطفال ممن يقل عمرهم عن 12 عام.

- تخفيض الطاقة الاستيعابية للمطاعم والمقاهي إلى 30% بدلا من 50% في الأماكن المفتوحة. اما بالنسبة للمطاعم  والمقاهي في الأماكن المغلقة فستستمر بالعمل بطاقة استيعابية 15% ماعدا للمصرح لهم بغير ذلك والذين ستزيد نسبة الطاقة الاستيعابية لهم من 30% إلى 50%.

- إغلاق الأندية الصحية وأندية التدريب البدني والسبا، باستثناء الأندية الصحية في الفنادق، بعدما كانت تعمل بطاقة استيعابية تصل إلى 30%.

- إغلاق مدن الملاهي وجميع مراكز الترفيه حتى إشعار آخر.

- تخفيض الطاقة الاستيعابية للمتاحف والمكتبات العامة إلى 30% بدلا من 50%.

- تخفيض الطاقة الاستيعابية للأسواق الشعبية إلى 30% بدلا من 50%.

- إغلاق كافة برك السباحة وحدائق الألعاب المائية، بعدما كانت يسمح بعمل برك السباحة الخارجية وحدائق الألعاب المائية الخارجية بطاقة استيعابية  30%.

- إغلاق مدارس تعليم القيادة بعدما كانت تعمل بطاقة استيعابية تتجاوز 25%.

- عدم السماح بتدريب الفرق الرياضية سواء في الأماكن المغلقة أو المفتوحة باستثناء التدريبات التحضيرية للمنافسات المحلية والدولية.

- تخفيض الطاقة الاستيعابية لمنشآت الرعاية الصحية الخاصة إلى 70% بدلا من العمل بكامل طاقتها.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من مجلس التعاون الخليجي