السلطات المصرية تمنع رجل الأعمال أحمد هيكل من السفر

السبب حكم متعلق بشيك بـ 4 ملايين دولار

  
أحمد هيكل رئيس شركة القلعة، رويترز.

أحمد هيكل رئيس شركة القلعة، رويترز.

REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

قالت شركة القلعة المصرية إن أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارتها، وضع على قوائم المنع من السفر، وأنه جرى إبلاغه بذلك أثناء شروعه في السفر لرحلة عمل إلى السودان من أجل حضور مجلس إدارة إحدى الشركات التابعة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة يوم الاثنين، أن "قرار الإدراج على قوائم المنع من السفر، نتج عن حكم قضائي غيابي أول درجة في نزاع تجاري متعلق بشيك بقيمة 4 ملايين دولار". وأضافت الشركة أنه جاري عمل معارضة (نقض) لذلك الحكم.

وانخفض سعر سهم الشركة 3.6% ليغلق عند 1.264 جنيه بنهاية جلسة تداول يوم الاثنين.

وكانت رويترز نقلت اليوم عن مصدرين أنه جرى منع هيكل من السفر الليلة الماضية.

وقال أحد المصدرين  لرويترز، إن سلطات مطار القاهرة منعت هيكل مساء الأحد من السفر بطائرة خاصة إلى السودان، ولكنها سمحت له بالخروج من المطار دون توقيف.

وقال أحمد هيكل في تصريح لموقع قناة العربية، اليوم، إنه "سيتم الاستشكال على الحكم والسداد وتنتهي القضية خلال أقل من 48 ساعة".

خلفية سريعة عن شركة القلعة

من أكبر شركات الاستثمار Private Equity في مصر، تأسست عام 2004 ومقرها الرئيسي في القاهرة وتعمل في عدة قطاعات منها: الطاقة، الأسمنت والإنشاءات، الأغذية، والتعدين، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير أحمد فتيحة، للتواصل: ahmed.feteha@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام