المصدر: صحيفة البيان الإماراتية 

صُنفَت الإمارات ضمن أعلى 15 دولة في العالم في قيمة فوائض الحسابات الجارية ضمن موازناتها العامة من 2015 حتى العام الماضي 2018، وفقاً لتقرير صدر أمس عن صندوق النقد الدولي، عن القطاع الخارجي للتعاملات الاقتصادية للدول، بعنوان «ديناميكيات التأقلم الخارجي».

وجاءت الإمارات في المركز الــ 15 عالمياً على قائمة الدول التي تمتلك أعلى فوائض في حساباتها الجارية، طوال الفترة من 2015 حتى 2018، واحتفظت بهذا المركز طوال الفترة المذكورة وعلى مدى 4 أعوام متتالية. وبلغت قيمة الفائض في الحساب الجاري لدولة الإمارات 18 مليار دولار في عام 2015، ثم 13 مليار دولار عام 2016، قبل أن يرتفع الفائض بمقدار الضعف عام 2017، إلى 26 مليار دولار، ثم واصل الارتفاع في 2018، ووصل إلى 28 مليار دولار.

وكانت المراكز الــ 14 الأولى على قائمة فوائض الحسابات الجارية خلال الفترة المذكورة، من نصيب ألمانيا، التي احتلت المركز الأول، وبغت قيمة فائضها 191 مليار دولار في 2018، تليها اليابان الثانية ثم روسيا وهولندا وكوريا الجنوبية، وتقاسمت السعودية وسويسرا المركز السادس، تليهما تايوان وسنغافورة وإيطاليا والصين، وتقاسمت تايلاند والنرويج المركز الـ 12، بفائض 35 مليار تليهما أيرلندا الجنوبية بفائض 34 ملياراً.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

 

Copyright © 2019

.Dubai Media Incorporated

.All rights reserved

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)