المصدر: موقع Alborsanews المصري 

 

كشف حسام الدين عبدالوهاب – نائب رئيس بنك مصر عن سعي البنك لفتح مابين 2-3 مكاتب تمثيل في افريقيا ” دون الافصاح عن الدول التي سيتم التواجد بها ” ، ليكونوا نواة للتوسع والانطلاق نحو افريقيا ، منوها بوجود فرع للبنك ( مكتب تمثيلي ) في دولة كوت ديفوار.

واكد عبدالوهاب في كلمته خلال الجلسة الثانية من – منتدي مصر الاقتصادي – ان الاهتمام بافريقيا اصبح أمرا ضروريا ، حيث يوجد فائض في الميزان التجاري مع أفريقيا ، مشيرا الى انها تمثل حل لسد العجز في الميزان التجارى .

واشار الى أن الصادرات المصرية للدول الأفريقية بلغت 5 مليارات دولار في العام الماضي، مقابل ملياري دولار واردات من هذه الدول.

وقال إن توسع البنوك في السوق الأفريقي يخلق فرصا تصديرية واستثمارات للشركات المصرية ، مشيرا لى ان البنك لدية العديد من العملاء من لديهم تعاملات في افريقيا خاصة في قطاع المقاولات والتشييد .

 

© 2019 Alborsanews.com Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.