|26 يوليو, 2019

2.2 مليار دولار إنفاق المصريين على السياحة في 2018

بلغت عائدات القطاع فى نفس العام 11.6 مليار دولار

130522

130522

REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري 

قال تقرير صادر من منظمة السياحة العالمية، إن إنفاق المصريين على السياحة خارجياً ومحلياً خلال العام الماضى بلغ 2.2 مليار دولار فى حين بلغت عائدات القطاع فى نفس العام 11.6 مليار دولار.

وتمثل السياحة الوافدة لمصر إلى جانب إيرادات قناة السويس وتحويلات المصريون العاملون فى الخارج الجانب الأكبر من مصادر العملات الصعبة للاقتصاد المصرى.

وتبلغ الطافة الفندقية العاملة نحو 225 ألف غرفة، ثليها فى محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء ويتوزع الباقى على محافظات الصعيد والقاهرة الكبرى والإسكندرية والساحل الشمالى .

وأضاف التقرير، إن الإنفاق السياحى خلال العام الماضى لكل دول العالم وصل 1.448 تريليون دولار استحوذت السياحة الترفيهية على 78.5% من إجمالى الإنفاق على السفر والسياحة، أما سياحة الأعمال والأنماط الأخرى فكان نصيبها نسبة 21.5%.

وتصدرت الصين والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا وبريطانيا الإنفاق السياحى بـ639 مليار دولار بنسبة 44% من إجمالى الإنفاق السياحى على مستوى العالم.

وبحسب التقرير تصدرت الصين الإنفاق بـ277.3 مليار دولار تلتها الولايات المتحدة الأمريكيةبـ 144.2 مليار دولار ثم ألمانيا 94.2 مليار دولار والمملكة المتحدة 75.8 مليار دولار وفى المركز الخامس كانت فرنسا بـ47.9 مليار دولار والسادس أستراليا 36.8 مليار دولار والمركز السابع روسيا 34.5 مليار دولار.

وحصلت كندا على المركز الثامن بـ 33.3 مليار دولار ثم تلتها كوريا الجنوبية 32 مليار دولار وفى المركز العاشر إيطاليا 30.1 مليار دولار، وعلى صعيد البلدان العربية جاءت الإمارات العربية المتحدة فى المقدمة بـ18 مليار دولار ثم المملكة العربية السعودية بـ16.3 مليار دولار وذيل القائمة كانت قطر بـ9.3 مليار دولار.

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

© 2019 Alborsanews.com

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)


المزيد من الأخبار من اقتصاد