وسائل إعلام إيرانية: إحباط محاولة أمريكية لقرصنة نفط إيراني

ولا معلومات من أمريكا حتى الآن

  
صورة أرشيفية لناقلة نفط

صورة أرشيفية لناقلة نفط

قالت وسائل إعلام إيرانية، من بينها قناة العالم، إن القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، أحبطت يوم الأربعاء ما وصفته بمحاولة "قرصنة" أمريكية على نفط إيراني في بحر عمان.

وذكرت وكالة أنباء فارس، شبه الرسمية، أن "قوات أمريكية قامت بتوقيف ناقلة نفط إيرانية بمنطقة بحر عمان، وصادرت حمولتها بنقل الشحنة إلى ناقلة أخرى تابعة لها قبل أن تتوجه لجهة مجهولة".

وأضافت أن قوات الحرس الثوري نفذت عملية إنزال جوي على الناقلة الأمريكية وسيطرت عليها، ووجهتها إلى المياه الإقليمية الإيرانية، ولا تزال هناك حتى الآن، بحسب الوكالة.

وقالت الوكالة إن "عدة مروحيات وسفن حربية أمريكية حاولت  استعادة السيطرة على الناقلة إلا أن محاولاتها فشلت".

 وقال الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين إنه اطلع على تقارير متعلقة بالحدث، ولكن ليس لديه معلومات في الوقت الحالي، بحسب رويترز.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

#أخبارسياسية

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام